أخبار مميزةشبكات اجتماعية

إيلون ماسك يعلن تغيير شعار “تويتر”

"سنودع العلامة التجارية، وتدريجياً كل الطيور"

أعلن المليادير الأمريكي، مالك منصة “تويتر”، إيلون ماسك، في الثالث والعشرون من الشهر الجاري، عن تغيير شعار موقع التدوين المصغر “تويتر”، إلى شعار “X”، المكتوب بالحرف الأبيض والخلفية السوداء، بعد سنوات من شعار العصفور الأزرق.

وكان قد دعا ماسك، في وقت متأخر، متابعيه البالغ عددهم 149 مليوناً لاقتراح شعار “X”، ثم اختار أحد التصميمات وجعله صورة ملفه الشخصي الجديدة، وأوضح في ردوده على المتابعين أنه يعتزم اعتماده كتصميم مؤقت، والذي “من المحتمل أن يتغير لاحقاً”، وقال “بالتأكيد سيتم صقله”، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ“، واطلع عليه “المهندس تك“.

وقال ماسك: إن منصة التواصل الاجتماعي ستتخلص من شعار العصفور الأزرق الذي كان رمزاً للعلامة التجارية، حيث كتب على حسابه أن شعار “الطائر الأزرق” سينتقل إلى شعار “X”، وقال: “سنودع قريباً العلامة التجارية لتويتر، وتدريجياً كل الطيور”.

تغيير شعار تويتر

كما وتغير اسم الحساب إلى الحرف “X”، لكن كلمة “تويتر” بقيت بخط صغير بعد إشارة البريد الإلكتروني @، وأشار ماسك إلى أن عنوان الموقع سينتقل من “twitter.com” إلى “x.com”.

وهذا ليس غريباً، حيث تم العام الماضي دمج الموقع بعد أن كان مستقلاً، مع شركة شكلت حديثاً باسم “إكس كورب” (X Corp).

وكان ماسك قد غرد في وقت تعيين الرئيسة التنفيذية الجديد للمنصة ليندا ياكارينو، في أبريل الماضي، وقال: نتطلع إلى العمل مع ليندا لتحويل هذه المنصة إلى إكس، أي تطبيق متاح لكل شيء.

ومنذ استحواذ إيلون ماسك على منصة تويتر للتواصل الاجتماعي، في خريف العام الماضي، قامت المؤسسة بتغيير اسم أعمالها إلى “إكس كورب”، وهو ما اعتبره الخبراء رغبة من الملياردير لتطوير تويتر إلى تطبيق خارق للعادة.

وكان هذا أكبر تغيير يقوم به مالك هذا الموقع (ماسك) منذ شرائه منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، وسط تصاعد المنافسة مع منصات أخرى مثل “ثريدز” و”تيك توك” و”فيسبوك” وغيرها.

وكتب ماسك في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تغريدة جاء فيها “شراء تويتر هو تسريع لإنشاء X.. إنه تطبيق كل شيء”.

ومن خلال التطبيق المرتقب (X)، يطمح ماسك إلى أن يجمع في منصة واحدة كل الخدمات التي يحتاجها المستخدم؛ لتفادي تنزيل عشرات التطبيقات على الهاتف النقال.

وكان قد تغير شعار تويتر الطائر مؤقتاً في أبريل/نيسان الماضي، إلى صورة كلب “شيبا إينو” الموجودة على عملة الدوجكوين المشفرة، الأمر الذي ساعد في زيادة القيمة السوقية للعملة بـ4 مليارات دولار.

ومما يمثل أحدث حلقة في سلسلة المشكلات التي تواجه “تويتر”، أنه تم رفع دعوى قضائية، الثلاثاء الماضي، على الموقع، تزعم أن الشركة مدينة بما لا يقل عن 500 مليون دولار من تعويضات نهاية الخدمة لموظفين سابقين.

ومنذ تسلّم ماسك لإدارة موقع “تويتر” واجه الموقع عدة مشاكل تقنية، ففي الأشهر الأولى لاستحواذ الملياردير الأميركي على المنصة، واجه الموقع انقطاعات عدة، ومشاكل تقنية، وهذا أدى إلى ارتفاع خطاب الكراهية على المنصة من خلال التغريدات المروّجة للأخبرا الكاذبة.

اقرأ/ي المزيد:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى