أخبار مميزةالذكاء الاصطناعي

تنافس “ChatGPT” | “علي بابا” تطلق روبوت المحادثة القائم على الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة “علي بابا” (Alibaba)، اعتزامها إطلاق روبوت المحادثة القائم على الذكاء الاصطناعي “تونغيي كيانوين” (Tongyi Qianwen)، خلال مؤتمرها للخدمات السحابية الثلاثاء المقبل، لينافس منصة “تشات جي بي تي” (ChatGPT).

وقال موقع ساوث تشاينا مورننغ بوست” (South China Morning Post)، إن “علي بابا فتحت منصتها الجديدة “تونغيي كيانوين” أمام مطوري التكنولوجيا وقطاع الأعمال لاختبارها قبل إطلاقها رسمياً”.

وأعلنت ذراع الخدمات السحابية للشركة الصينية “علي بابا كلاود” (Alibaba Cloud)، عن منصة الذكاء الاصطناعي الجديدة، حيث سيتمكن قطاع الأعمال من الحصول على فرصة لتجربتها من خلال نظام الدعوات الخاصة فقط.

وأفاد موقع “علي بابا”، بأن المنصة الجديدة، محرك رئيسي لإنشاء الأفكار وإضافة إلى زيادة الإنتاجية، ووسيلة فعالة للإجابة عن تساؤلات المستخدمين اعتماداً على النموذج اللغوي الضخم “أليس مايند” (AliceMind).

وتم تطوير “أليس مايند” من قِبل أكاديمية “دامو” (Damo) البحثية، الذراع البحثية للشركة الصينية، حيث أوضح “علي بابا” أنه نموذج متعدد الإمكانات ويتفاعل مع مدخلات النصوص ومقاطع الفيديو والصور والصوت، مؤكدة أنه تم تضمينه في خدمات وتطبيقات عدة خاصة بعملاء الشركة الصينية.

ويذكر أن “علي بابا” لا تعد الشركة الوحيدة التي تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث أطلقت أطلقت شركة “بايدو” (Baidu) أيضاً منصتها “إيرني بوت” “Ernie Bot”.

“تونغيي كيانوين”، هي إحدى المنصات الصينية الكبرى للترجمة من اللغة الإنجليزية والعكس، وتقدم ترجمة عالية الجودة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن استخدامها للترجمة العامة والتقنية والفورية والتعليمية والطبية وغيرها من المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى