أخبار مميزةتطبيقات وبرامج

كيف يمكن لخدمة Microsoft Loop الجديد تحسين إنتاجية العمل والتعاون؟

أدى دمج خدمات شركة OpenAI و ChatGPT في خدمات شركة مايكروسوفت “Microsoft“، إلى إطلاق العديد من الخدمات في وقت قياسي، مثل Copilot وبعدها Copilot X، وبوت الشات Bing AI (يحمل اسم سيدني)، إضافة إلى إطلاق خدمة جديدة باسم Loop.

ما هي خدمة Loop

Loop هي خدمة جديدة من مايكروسوفت، بهدف خلق نموذج عمل تشاركي  بين عدة أشخاص ضمن نطاق عمل واحد، وذلك عبر إنشاء مساحات العمل، ثم انضمام الزملاء ومشاركة المحتوى داخل مساحة العمل مع عدة خدمات إضافية.

وتدعم مايكروسوفت، خدمة Loop مثل Microsoft 365، حيث يمكن دمجها معا في مكان واحد، حيث يمكن استخدام خدمة Loop كمكان يقوم بدمج كل خدمات مايكروسوفت في ذات المكان.

تدعم خدمة Loop من مايكروسوفت مثل Microsoft 365 ويمكن دمجها معا في مكان واحد. كما جاء في فيديو مايكروسوفت، فبدل الانتقال بين الخدمات هنا وهناك، يمكنك استخدام Loop كمكان يدمج كل خدمات مايكروسوفت في مكان واحد.

ويمكن للخدمة الجديدة تحديد الأهداف والمهام للمشاريع التي تعمل عليها مع فريق العمل، وإنشاء مستندات ووثائق تمتمد لكل Microsoft 365 واستخدامها معا عن بعد، إضافة إلى تضمين خدمة Copilot للمساعدة في إنجاز كل المهام بشكل أفضل باستخدام الذكاء الاصطناعي.

خدمة Loop، مزيج بين Notion و Trello و Google Workspace

خدمة Loop

Notion هي منصة لتسجيل المهام والملاحظات والدمج بين الأهداف الجماعية، بهدف خلق مساحات عمل تفاعلية بين جميع العاملين أو الزملاء.

Trello هي منصة عمل يتم فيها دعوة أشخاص آخرين وتحديد أهداف جماعية، مع نظام تنبيهات وإشعارات، تعقب المشاريع، ونظام تعليقات.

Google Workspace هي خدمة من جوجل “Google” للعمل التشاركي، حيث تعمل على إنشاء Workspace، وتنظيم الأعمال مع الآخرين بشكل جماعي

وتدمج خدمة Loop، كل ما تقدمه Notion و Trello و Google Workspace في نفس المكان، بالإضافة إلى خدمات Microsoft 365، والتي يمكن لـ Loop أن تعوضهما كليا في المستقبل أو منافستهما.

ويمكنك استخدام الخدمة الجديدة في المستوى الفردي، أو أوساط العمل الاحترافية، فعلى مستوى أوساط العمل يمكن دعوة زملائك في العمل على مشروع جماعي، وتحديد الأهداف، ومراقبة تقدم المشروع، أما بالنسبة للمستوى الفردي يمكن تحديد الأهداف اليومية والفردية، واتباعها ومراقبة تقدمك اليومي، وتجسيد النصوص عبر Copilot، تجسيل الملاحظات

أبرز ميزات Loop المهمة

تقدم خدمة Loop ميزات كثيرة للمستخدمين سواء على المنحى الجماعي والفردي، من بينها:

خاصية الـ Components

Components هي خاصية أثناء العمل على المشاريع الجماعية، يتم تحديد عنصر “Component” بمحتوى محدد، مثل أهداف “Objectives” أو قوائم “Lists” وتحويلها لـ Component، ثم يمكن للزملاء نسخ الـ “Compontent”، لديهم داخل مساحات العمل، ولكن اي تغيير على Compnent، يظهر للجميع، لذلك اذا أنهى أحد الزملاء أحد الأهداف وأشرف على انتهائه، يظهر لجميع الزملاء انتهاء الهدف.

خاصية الـ Workspaces

Workspaces تقوم بتنظيم عملك، ويمكن إنشاء عدة مساحات عمل كثيرة، ويمكن انضمام الآخرين إلى مساحة العمل الخاصة بك، أو لمساحات العمل لأشخاص آخرين.

ويمكنك تنظيم عملك في مساحات العمل بالطريقة التي تريدها، كإنشاء الملفات، القوائمن المجلدات، وربط الحسابات مع بعضها البعض في خدمات Microsoft 365.

العمل على الصفحات جماعيًا

تهدف الصفحات “Pages” إلى صناعة محتوى نصي بين مختلف المساهمين والمستخدمين في المشروع، إضافة إلى أنه يمكن ربط خدمة المساعد الشخصي Copilot، وخدمات Microsoft 365.

ويمكن أيضاً مشاركة محتوى الصفحات عبر خدمات مثل Outlook أو Teams، لنشر المحتوى مع كافة المشتركين.

كيف تبدأ في استخدام Microsoft Loop؟

خدمة Loop

تتاح خدمة Microsoft Loop  لكافة المستخدمين وذلك عبر الرابط التالي: (اضـغـط هـنـا)

وكل ما تحتاجه هو صناعة حسابك الخاص، والبدء في استخدام Loop. حيث تتوفر خدمة Loop بشكل مجاني للجميع وكذلك لجميع البلدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى