شركات

آبل توضح أسباب ارتفاع درجة حرارة آيفون 15

أعلنت شركة آبل، عن اكتشافها لبعض المشكلات التي قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة آيفون 15 الجديدة، أكثر مما هو متوقع أثناء تشغيلها.

ومن بين هذه المشكلات، تم التعرف على خلل في برنامج “آي أو إس 17″، والذي سيتم إصلاحه في التحديث القادم.

وأشارت الشركة في بيانها إلى وجود مشكلة أخرى تتعلق بالتحديثات الأخيرة لتطبيقات الجهات الثالثة، والتي تؤدي إلى زيادة الاستخدام على النظام.

وتعمل الشركة حالياً مع مطوري هذه التطبيقات على تصحيح هذا الخلل.

ومن بين التطبيقات التي تسببت في مشكلة ارتفاع حرارة آيفون 15 برو، تم ذكر إنستغرام وأوبر، بالإضافة إلى اللعبة الشهيرة “أسفلت 9”.

ويجدر بالذكر أن شكاوى ارتفاع حرارة آيفون 15، كانت تقتصر على إصدارات “برو”، بينما لم ترصد شكاوى مماثلة بشأن الإصدارات العادية.

وأجابت شركة آبل على هذه الشكاوى بأن هواتف “آيفون 15 برو” و”برو ماكس” لم تواجه نفس المشكلة بسبب التصميم الجديد الذي يتضمن أغلفة تيتانيوم جديدة تساهم في تبديد الحرارة أكثر من الأجهزة السابقة التي كانت مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وقد طمأنت شركة آبل المستخدمين بأن مشكلة ارتفاع درجة الحرارة، لا تشكل أي خطر أو تأثير ضار على أداء الهاتف على المدى الطويل.

ووفقًا لتقرير نشرته مجلة “فوربس”، تم حل المشكلة في تطبيق إنستغرام بواسطة شركة “ميتا” من خلال تحديث صادر يوم الأربعاء الماضي.

وهذا البيان يأتي ردًا على تقارير سابقة أشارت إلى أن معالج “إيه 17 برو” أو التصميم الجديد للجهاز قد يكونا السبب وراء مشكلة ارتفاع درجة حرارة الجهاز.

وشهدت هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، ازديادًا ملحوظًا في عدد الشكاوى المتعلقة بارتفاع درجة حرارتها أثناء استخدامها.

وأفادت تقارير حديثة نشرتها وكالة بلومبيرج وصحيفة وول ستريت جورنال بوجود شكاوى من بعض العملاء حيال مشكلة محددة. تم التنويه في هذه التقارير إلى أسباب محتملة لارتفاع درجة حرارة هذه الأجهزة.

وقد بدأت الشكاوى من مستخدمي هواتف iPhone 15 Pro بالظهور بشكل ملحوظ فور إطلاقها في الأسواق العالمية في يوم 22 سبتمبر/أيلول الماضي.

وأشارت وكالة بلومبيرج في تقريرها إلى أن ارتفاع حرارة آيفون 15 برو يمكن أن يكون نتيجة لعملية إعداد الأجهزة الجديدة عند بدء استخدامها، ولذلك قد تكون المشكلة مؤقتة في بعض الحالات.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى