أخبار مميزةالذكاء الاصطناعي

تعرف على “فوتوشوب ويب” الجديد مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة أدوبي عن برنامج فوتوشوب للويب رسميا لجميع المستخدمين الذين لديهم خطط مدفوعة، وتمت اتاحة اصدار الويب مع أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي المدعومة من Adobe Firefly مثل الملء والتوسع التوليدي، وذلك بعد مرور عامين على وجوده في المرحلة التجريبية تقريبا، وسنتعرف سوية في هذا المقال الذي أعده “المهندس تك“حول موضوع الذكاء الاصطناعي في فوتوشوب الويب.

وبحسب ما تبين لنا أن الأدوات المتاحة في شريط الأدوات عبر الويب تمثل مجموعة مبنية على أساس سير العمل، وذلك مثل إعادة إنتاج صورة أو تحديد كائن.

ويقوم الذكاء الاصطناعي في فوتوشوب الويب بعرض الأسماء الكاملة لأدوات المبتدئين، والابتعاد عن وصف الأداة بالتلميح.

وقامت الشركة بإعادة تسمية الأدوات المشتركة في مسارات العمل المماثلة، وأيضا جمعتها معا عبر شريط الادوات لتسهيل التنقل في البرنامج.

وقالت: “إن المستخدمين بإمكانهم التعاون بسهولة في الملفات من خلال مشاركة الروابط مع شخص أخر، وذلك حتى لو لم يكن لديهم اشتراك”.

وتعد هذه المزايا في ذلك الوقت متاحة في الاصدار التجريبي من الفوتوشوب، ومع انها تتاح الان عبر اصدار الويب ايضا، والذي يمكن أن يكون منصة لشركة أدوبي لإصدار التحديثات السريعة.

ويحتوي فوتوشوب ويب على العديد من الأدوات من سطح المكتب، ومن ضمنها شريط المهام السياقي، والذي يقوم باقتراح الخطوات والأدوات بحسب سير العمل، ولكن توجد مشكلة في عدم امتلاكه لأداة التصحيح وأداة القلم ودعم الكائنات الذكية ولاسو متعددة الأضلاع.

ويسمح للمستخدم الاشتراك للحصول على نسخة تجريبية مجانية تبلغ مدتها سبعة أيام، ويعتبر هذا الاصدار الجديد محل اصدار الويب المجاني المحدود الذي بدأت الشركة باختباره في شهر يونيو 2022.

وأوضحت الشركة أنه سيتم إطلاق Photoshop على الويب باستخدام أدوات Generative Expand و Geneativefill الشهيرة التي تم اصدارها حديثا.

وقال نائب الرئيس الأول للوسائط الرقمية في أدوبي، أشلي ستيل: “بإمكان المستخدمين الجدد الاطلاع على Photoshop  الويب من خلال العروض التوضيحية التفاعلية المجانية، وأيضا البرامج التعليمية داخل التطبيق على موقع Adobe الالكتروني قبل الالتزام بالاشتراك”.

وحتى الأن لا يوجد لدى أدوبي أي خطط لتقديم نسخة مجانية من فوتوشوب الويب، ويعمل فوتوشوب للويب ضمن أي متصفح، ويمكن للمستخدم انشاء وتحرير أي ملف فوتوشوب من داخل المتصفح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى