الأجهزة الإلكترونية

الحرارة الزائدة في هواتف iPhone 15 Pro تثير جدلاً بين المستخدمين!

زادت الشكاوى بشكل ملحوظ بخصوص ارتفاع درجة حرارة هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max أثناء استخدامها.

وأشارت تقارير حديثة من وكالة بلومبيرج وصحيفة وول ستريت جورنال إلى تلقي شكاوى من بعض العملاء بشأن مشكلة معينة. تم التنويه إلى أسباب محتملة لهذه المشكلة،

ولكن حتى الآن من الصعب تحديد عدد الأجهزة التي تأثرت بها هذه المشكلة.

وبدأت شكاوى من المستخدمين حول ارتفاع درجات حرارة هواتف iPhone 15 Pro بالظهور بمجرد إطلاقها في الأسواق العالمية في يوم 22 سبتمبر/أيلول الماضي.

وذكرت وكالة بلومبيرج في تقريرها أن ارتفاع درجة حرارة هواتف آيفون 15 برو قد يكون ناتجًا عن عملية إعداد الهواتف الجديدة عند بدء استخدامها، وبالتالي فإن المشكلة يمكن أن تكون مؤقتة في بعض الأحيان.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال شهادة أحد العملاء حول ارتفاع درجة حرارة هاتف آيفون 15 برو ماكس الخاص به، حتى بعد مضي عدة أيام من بدء استخدامه.

وأبلغ بعض الزبائن بأنهم يفكرون في إرجاع هواتف iPhone 15 Pro الجديدة التي اشتروها بسبب مشكلة تواجههم بها.

وتم تنويههم من قبل خدمة العملاء في آبل بأن المشكلة قد تكون مؤقتة نتيجة إعداد الهواتف عند بداية استخدامها، ولكن على الرغم من ذلك، لا تزال المشكلة قائمة.

وعند استعراض شهادات مالكي هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، تم اكتشاف أن مشكلة ارتفاع درجة الحرارة تظهر أساسًا لدى بعض المستخدمين أثناء عمليات الشحن أو تشغيل مهام ثقيلة على الهاتف.

وفي المقابل، أكد بعض الآخرين أنهم لم يواجهوا مشاكل تتعلق بالحرارة. يظهر أن المشكلة قد تكون متصلة بطريقة استخدام هواتف iPhone 15 Pro.

وتوقعت تقارير صحفية أخرى أن معالج آبل A17 برو الجديد في هواتف iPhone 15 Pro، هو المسؤول عن المشكلة المذكورة.

وأشار بعض الخبراء إلى أن التصميم الجديد لهواتف آيفون 15 برو قد يكون له دور في هذه المسألة، حيث أوضحوا أن استخدام معدن التيتانيوم في هذه الهواتف قد يؤثر سلبًا على كفاءة التحكم في درجة الحرارة.

ويُعتقد من قبل الخبراء أن آبل قد تعتزم إصدار تحديث للنظام بهدف حل المشكلة المذكورة، وهذا يأتي وسط تفاوت الآراء والمخاوف من أن تكون آبل قد تخطط لتقليل أداء المعالج.

وبسبب غياب أي بيانات رسمية أو معلومات واضحة من آبل، يصعب حالياً التنبؤ بحجم المشكلة أو معرفة أسبابها بدقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى