الذكاء الاصطناعي

واتساب تستخدم خصائص الذكاء الاصطناعي في محادثاتها

قامت شركة ميتا يوم الأربعاء بالإعلان عن العديد من خصائص الذكاء الاصطناعي من خلال حدثها السنوي Connect، وأيضا عن منتجاته التي سيتم إتاحتها في الواتساب قريبا، وسنتعرف سوية حول موضوع الذكاء الاصطناعي في الواتساب في هذا المقال الذي أعده “المهندس تك“.

وقالت واتساب عبر مدونتها: “علينا الاستفادة من الإمكانات التي يوفرها الذكاء الاصطناعي التوليدي، وذلك حتى نستطيع مساعدة الأشخاص على تطوير قدراتهم الإبداعية وإنتاجيتهم والارتقاء بمستوى رفاهيتهم من خلال إرسال رسالة فقط لا أكثر”.

وبحسب ما تبين لنا أن واتساب ستقدم ثلاث خدمات جديدة مقدمة من ميتا، وأيضا رغبتها في مساعدة جميع الأشخاص حول العالم للاستفادة من هذه التقنية الحديثة.

ويستطيع بعض الأشخاص من اليوم بدء اختبار المزايا في المحادثات مع أفراد العائلة والأصدقاء، ومن أهم تلك الخصائص هي ملصقات الذكاء الاصطناعي التي تتيح للمستخدم إنشاء ملصق مخصص يمثل فكرة مناسبة للدردشة أو خاطرة معينة.

ما هي الميزة الثانية للذكاء الاصطناعي في الواتساب؟

من أهم المزايا هي استخدام دردشات الذكاء الاصطناعي التي تستخدم حلول ميتا، وذلك لتقديم مزيد من المعلومات عن الموضوعات التي يهتم بها الأفراد، وأيضا يمكن طرح قضايا للنقاش في دردشة مجموعتك والتوصل لحل بشأنها.

وقامت الشركة بإتاحة عشرات من الشخصيات التي أنشأتها حتى تستجيب بطرق مثيرة للاهتمام، وأيضا يمكن للمستخدم تسخير حلول هذا الذكاء من خلال كتابة الأمر imagine، وذلك حتى يستطيع إنشاء صور واقعية تعبر بها عن شخص أو مكان أو فكرة ما.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج: “إن الشركة ستقوم بدمج مساعد شخصي ذكي من خلال خدمات المراسلة الفورية لديها”.

وسوف تقوم الشركة بإتاحة خاصية Restyle للمستخدم، وذلك حتى يتمكن من إعادة تصور صورة من خلال تطبيق الأنماط المرئية التي تصفها، وأيضا يستطيع أن يفكر في كتابة وصف مثل ألوان مائية.

وألقت واتساب اهتمامها على مساعدة الأنشطة التجارية في تحسين جودة الخدمات المقدمة للأشخاص، وأيضا سرعتها من خلال استخدام ما يختارونه من حلول هذه التقنية.

وأوضحت الشركة بانها تمتلك المزيد من المعلومات التي لم تقم بالإعلان عنها حتى الأن، ولكن سوف يتم طرحها خلال الأشهر القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى