حياة

مشاهدة وتحميل فيلم “oppenheimer 2023” بجودة عالية أون لاين

مشاهدة فيلم أوبنهايمر “oppenheimer 2023“، فيلم أمريكي من نوع السيرة الذاتية والدراما، تم كتابته وإخراجه من قبل كريستوفر نولان وتم عرضه في عام 2023.

والفيلم مأخوذ من كتاب السيرة الذاتية الحاصل على جائزة بوليتزر بروميثيوس الأمريكي، والذي تألفه كاي بيرد ومارتن ج. شيروين،

مشاهدة فيلم “oppenheimer 2023”

وعند مشاهدة فيلم أوبنهايمر “oppenheimer 2023″، نجد أنه يروي قصة حياة عالم الفيزياء النظرية روبرت أوبنهايمر، ويركز بشكل رئيسي على مرحلته الأولى في البحث العلمي، وعلى دوره في إدارة مشروع مانهاتن خلال الحرب العالمية الثانية، وما حدث له بعد الجلسة الاستماع الأمنية في عام 1954.

ويتناول الفيلم أيضًا العلاقة المعقدة بين أوبنهايمر ولويس ستراوس، عضو هيئة الطاقة الذرية الأمريكية الذي كان يعتبر أوبنهايمر منافسًا له.

وفيلم “oppenheimer”، بطولة كيليان مورفي في دور أوبنهايمر وروبرت داوني جونيور في دور ستراوس، ويضم أيضًا إيميلي بلنت ومات ديمون وفلورنس بيو وجوش هارتنت وكيسي أفليك ورامي مالك وكينيث براناه في أدوار مختلفة.

وتم الإعلان عن الفيلم في سبتمبر 2021 بعد أن انتقلت حقوق النص المكتوب من قبل نولان إلى يونيفرسال بيكشرز، وذلك بعد انقطاع العلاقة بين نولان وشركة وارنر برذرز بيكتشرز التي كانت توزع أفلامه.

وتم التعاقد أولاً مع كيليان مورفي لأداء دور أوبنهايمر في أكتوبر نفس العام، وتم التوقيع مع ممثلين آخرين خلال الفترة من نوفمبر 2021 إلى أبريل 2022.

وبدأت التحضيرات لبدء الإنتاج في يناير 2022، وتم تصوير الفيلم من فبراير إلى مايو.

وتم استخدام تقنيات تصوير متعددة بما في ذلك فيلم آيماكس بتقنية 65 ملم وأفلام بصيغة كبيرة في فيلم أوبنهايمر “oppenheimer”.

ولاحظ أن هذا الفيلم هو أول فيلم لنولان يتم تصنيفه ضمن فئة “R” منذ فيلمه “أرق” الذي أصدر عام 2002. وكما هو معتاد من أفلام نولان، تم استخدام تأثيرات عملية وقليل من الرسوم المتحركة.

وتم عرض فيلم “أوبنهايمر” لأول مرة في باريس في 11 يوليو 2023، وتم إصداره في الولايات المتحدة في 21 يوليو من نفس الشهر.

مشاهدة فيلم أوبنهايمر “oppenheimer 2023″، وحدث انتشار كبير للفيلم نظرًا لإصدار فيلم آخر بعنوان “باربي” في نفس الوقت، مما أدى إلى ظاهرة “باربيهايمر” على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث دعا الجمهور إلى مشاهدة كل من الأفلام.

وحقق فيلم “oppenheimer” أكثر من 912 مليون دولار على مستوى العالم مقابل ميزانية إنتاج قدرها 100 مليون دولار، ويعتبر حاليًا ثالث أعلى فيلم إيرادات في عام 2023. حصل الفيلم على إعجاب كبير من قبل النقاد، الذين أشادوا بفريق الأداء والسيناريو والعناصر المرئية.

قصة فيلم oppenheimer

عند مشاهدة فيلم oppenheimer 2023، نجد أنه يبدأ في عام 1926، وعنما كان عمره 22 عامًا، كان روبرت أوبنهايمر يعاني من الحنين لوطنه والقلق أثناء دراسته في مختبر كافنديش في كامبريدج، تحت إشراف باتريك بلاكيت الذي كان يفرض ضغوطًا شديدة عليه.

وقد وضع أوبنهايمر تفاحة مسمومة لبلاكيت، لكنه منع العالِم الزائر نيلز بور من أكلها.

وبعد أن حصل على درجة الدكتوراه في الفيزياء من جامعة جوتنغن في ألمانيا وعمل قليلًا مع فيرنر هايزنبرج،

ووعند مشاهدة فيلم أوبنهايمر “oppenheimer 2023″، نرى أن أوبنهايمر قرر العودة إلى الولايات المتحدة بسبب نقص البحث في مجال الفيزياء الكمية في بلاده. وبدأ في التدريس في جامعة كاليفورنيا، بيركلي، بالإضافة إلى التفرغ لمعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا.

وعند مشاهدة فيلم أوبنهايمر “oppenheimer 2023″، وخلال رحلته، التقى بشخصيات مثل إرنست لورنس، الفائز بجائزة نوبل للسلام عام 1939، والذي أكد على أهمية التطبيقات العملية، وجين تاتلوك، عضو في الحزب الشيوعي الأمريكي والتي كان لها علاقة عاطفية متقطعة حتى انتحارها النهائي.

كما التقى بزوجته المستقبلية كاثرين بوينينج، عالمة أحياء وكانت عضوًا سابقًا في الحزب الشيوعي.

وعند مشاهدة فيلم أوبنهايمر “oppenheimer 2023″، نرى أنه يتم تجنيد روبرت أوبنهايمر بواسطة الجنرال ليزلي جروفز لقيادة مشروع مانهاتن الذي كان يهدف إلى تطوير قنبلة ذرية،

وبعد التأكد من أنه ليس لديه توجهات شيوعية. عمل أوبنهايمر بجد خاص على فرضية أن النازيين كانوا يعملون حاليًا على برنامج أسلحة نووية.

وقام بتجميع فريق علمي في لوس ألاموس، نيو مكسيكو، لبناء القنبلة بسرية، بهدف إنقاذ العالم من التداعيات العالمية المحتملة. في نقطة ما، ناقش مع ألبرت أينشتاين إمكانية نظرية مثل هذه القنبلة في تفجير تسلسلي قد يؤدي إلى تدمير العالم بأكمله.

وعند مشاهدة فيلم أوبنهايمر “oppenheimer 2023″، عندما استسلمت ألمانيا في نهاية الحرب العالمية الثانية، بدأ بعض علماء المشروع يشككون في أهمية استمرار المشروع.

ومع ذلك، تم استمرار المشروع بأي حال من الأحوال، وتم تنفيذ اختبار ترينيتي بنجاح قبل مؤتمر بوتسدام.

وفي فيلم “oppenheimer”، نرى أن الرئيس هاري ترومان اتخد قرارًا بإلقاء قنابل ذرية على مدينتي هيروشيما وناغازاكي في اليابان.

وبسبب هذا القرار، أصبح روبرت أوبنهايمر معروفًا علنيًا بلقب “أب القنبلة الذرية”، وخلال لقاءه مع هاري ترومان، الذي كان يعاني من صدمة بسبب الدمار الهائل الناجم عن القنابل، رفض ترومان نسب الانزعاج إلى أوبنهايمر وبرأه من أي مسؤولية تجاه القنابل، لكن أوبنهايمر لاحقًا تحمل هذه المسؤولية بنفسه.

وخلال مشاهدة فيلم أوبنهايمر “oppenheimer 2023″، نتأكد أن أوبنهايمر عارض التطور النووي المستقبلي، بما في ذلك قنبلة الهيدروجين، وذلك على خلاف زميله في مشروع مانهاتن، إدوارد تيلر. ومع ذلك،

وأثارت مواقفه جدلًا خلال الحرب الباردة الشديدة مع الاتحاد السوفيتي. وتم ربطه باليسار عبر انخراط شقيقه فرانك في الحزب الشيوعي في وقت

مشاهدة فيلم أوبنهايمر “oppenheimer 2023”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى