أخبار مميزةشركات

موعد إنطلاق معرض جيتكس جلوبال 2023 في دبي وأبرز فعالياته

تقدم الزيادة الكبيرة في الطلب العالمي دفعًا قويًا نحو حدث عالمي رائد في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة في عام 2023. وسيتم عقد هذا الحدث الاستثنائي خلال الشهر المقبل في اثنتين من أبرز وجهات دبي، وستعقد الدورة الثالثة والأربعون من معرض جيتكس جلوبال 2023 في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر.

ما هو معرض جيتكس جلوبال؟

يُعقد هذا الحدث العالمي البارز بكامل طاقته الاستيعابية في مركز دبي التجاري العالمي، حيث يتم التجهيز لاستقبال أكثر من 6,000 جهة عارضة.

وفي الوقت نفسه، سيُنطلق معرض “إكسباند نورث ستار”، وهو الحدث العالمي البارز للشركات الناشئة، الذي تستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي.

وهي إحدى الغرف التابعة لغرف دبي الثلاث، وذلك في أكبر نسخة له على الإطلاق في الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر 2023، وذلك في المساحة الجديدة بدبي هاربر.

وسيشارك في هذا المعرض أكثر من 1,800 شركة ناشئة من أكثر من 100 دولة، وذلك في واحدة من أبرز وأكبر مراكز اليخوت الفارهة في منطقة الشرق الأوسط.

وستُستضاف معارض “جيتكس جلوبال” و”إكسباند نورث ستار” في 41 قاعة مع مساحة تبلغ 2.7 مليون قدم مربع، مما يمثل زيادة بنسبة 35% مقارنة بالعام الماضي.

وسيتم تجميع نخبة من ألمع العقول وأكثر الشركات طموحاً تحت سقف واحد لمناقشة وتحليل وتوجيه أجندات العالم الرقمي وتعزيزها، في معرض جيتكس جلوبال 2023.

موجة الابتكار في مجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي

معرض جيتكس جلوبال 2023

معرض جيتكس جلوبال 2023 ستقدم أكبر عرض للذكاء الاصطناعي هذا العام، حيث سيكون لديها فرصة لاجتذاب الانتباه بفضل تحقيقاتها الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي وابتكاراتها.

وسيشهد معرض جيتكس جلوبال 2023 مشاركة ما يقرب من 3,500 جهة عارضة تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي، وستقدم هذه الجهات نظرة متعمقة على كيفية تأثير هذه التكنولوجيا الرائعة على حياة الأفراد،

بالإضافة إلى كيف تسهم في تغيير الحكومات والأعمال والمجتمع بشكل ملموس، وهذا الحدث يعكس النمو الهائل في مجال الذكاء الاصطناعي وأهميته في العالم اليوم.

وأدخلت تقنية الذكاء الاصطناعي سمة جديدة من التعقيد في مجال حماية الأصول الرقمية والبنية التحتية الحساسة لبروتوكولات الإنترنت.

ويأتي “وادي جيتكس السيبراني” (GITEX Cyber Valley) ليكشف عن العالم الإجرامي السيبراني الخفي والمظلم، ويجمع تحت مظلته مجموعة من أبرز العلامات التجارية في مجال أمن المعلومات، إلى جانب خبراء دوليين متميزين في أكبر معرض للأمن السيبراني لهذا العام.

ولتعزيز هذا النمو، ستشهد “جيتكس إمباكت” و”معرض التمدن المستقبلي” (Future Urbanism Expo) عروض الإطلاق تحولات مهمة في مجال التكنولوجيا المناخية.

وستسهم هذه التحولات في تطوير المدن المستدامة والمساهمة في رسم مستقبل خالي من الانبعاثات الضارة، وذلك قبل انعقاد مؤتمر الأطراف COP28.

وفي هذا السياق، أوضحت تريكسي لوه ميرماند، نائبة الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المسؤولة عن تنظيم معرض جيتكس جلوبال 2023 و”إكسباند نورث ستار”، أن الاهتمام الكبير الذي أبداه مجتمع التكنولوجيا وشركات الناشئة العالمية بالمشاركة في معرض جيتكس جلوبال 2023 يعكس الاهتمام البالغ بالتعلم وتبادل ومناقشة أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا.

وأشارت إلى أنه من خلال دمج التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي، وتوسيع نطاق الفضاء السيبراني، والاهتمام المتزايد بالتكنولوجيا النظيفة، يتجمع معرض جيتكس جلوبال 2023 تحت مظلته ليجمع بين قادة القطاعين العام والخاص من أكثر من 170 دولة مختلفة.

ويهدف هذا الاجتماع إلى استكشاف التحديات والفرص الجديدة التي تنتظر في اقتصاد المستقبل الرقمي، والتي تبقى مجهولة حتى الآن.

دبي في صدارة مشهد اقتصاد ريادة الأعمال العالمي

معرض جيتكس جلوبال 2023

سيعمل معرض “إكسباند نورث ستار” الذي سيتم تنظيمه في غرفة دبي للاقتصاد الرقمي عام 2023 على توسيع نطاقه إلى مستويات قياسية مع مشاركة عدد مضاعف من الشركات الناشئة في مقارنة بنسخته السابقة.

ويهدف هذا التوسع إلى تعزيز العلاقات وتشجيع الإلهام وزيادة المشاركة في واحدة من أكثر منظومات العالم عرفًا بابتكارها ودعمها لريادة الأعمال.

وسيتم عقد معرض “إكسباند نورث ستار” في مرفأ دبي، حيث ستجتمع حوالي 1,800 شركة ناشئة و1,000 مستثمر من ما يقرب من 70 دولة لمناقشة كيفية تعزيز الاستثمار في شركات الناشئة، والتي تبلغ قيمتها تريليون دولار.

من جهته، عبّر سعيد القرقاوي، نائب رئيس غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، عن أن المعرض “إكسباند نورث ستار” سيسهم بشكل كبير في دفع عجلة التطور في مجال ريادة الأعمال الرقمية في المستقبل.

وسيكون هذا الحدث البارز مصدر إلهام للجيل الجديد من المبتكرين والمفكرين، وسيشكل حافزًا استراتيجيًا لتوسيع نطاق اقتصاد دبي الرقمي.

وبالتالي، سيقوم بإنشاء منصة فريدة من نوعها تجمع تحت سقفها أصحاب المصلحة الرئيسيين من مجتمع الشركات الناشئة العالمية هنا في إمارة دبي.

 معرض جيتكس جلوبال 2023 يعيد رسم ملامح قطاعات بأكملها

يتشرف معرض جيتكس جلوبال 2023 بحضور أبرز الشخصيات في مجال التكنولوجيا، حيث سيتم استكشاف أحدث الاتجاهات والتحديات والفرص والمخاطر التي تعيشها صناعة التكنولوجيا والتي تؤثر بشكل كبير على تطور هذا القطاع بأكمله.

ومن بين الشركات العملاقة التي ستلعب دورًا مهمًا في معرض جيتكس جلوبال 2023، نجد ديل تكنولوجيز، وشركة e&، وجوجل، وهواوي، وهيوليت-باكارد، وشركة IBM، ومايكروسوفت، وشركة تونوموس.

بالإضافة إلى الشركات الرائدة المعروفة، ستشهد الفعالية أيضًا مشاركة شركات جديدة تسعى إلى تعزيز استراتيجياتها العالمية للنمو وتطوير علاقات جديدة. من بين هذه الشركات الواعدة، نجد “سيلز فورس”، و”برودكوم”، و”بيون”، و”ديلويت”.

وقال ستيفن يي، رئيس هواوي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “إن معرض جيتكس جلوبال 2023 يكتسب أهمية كبيرة بالنسبة لأعمال هواوي عاماً بعد عام، ويعبر عن شعارنا لهذا العام (دفع عجلة المعلومات)”.

وهذا يؤكد التزامنا القوي بالاستفادة من التقنيات الذكية الاصطناعية، والشبكات، والحوسبة السحابية لنكشف سوياً عن كيفية تأثير هذه القوى في إعادة تشكيل عالمنا.

وأضاف ستيفن يي: “نسعى جاهدين لاستغلال إمكانيات الحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتغيير شكل القطاعات حول العالم، ونولي أقصى اهتمام للأمان السيبراني وحماية الخصوصية ودعم عملاءنا في رحلتهم التحولية نحو العالم الرقمي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى