تطبيقات وبرامج

يوتيوب تعلن إنهاء أفضل خدمة للمشاهدة “بريميوم لايت”

بعد مرور عامين من إطلاقها، قررت منصة يوتيوب إنهاء خدمة (بريميوم لايت) Premium Lite، وهي خطة اشتراك منخفضة التكلفة تتيح للمستخدمين مشاهدة الفيديوهات دون عرض إعلانات في بعض البلدان المحددة.

وفي رسالة إلكترونية مُوجهة إلى جميع الزبائن، أعلنت شركة يوتيوب أنها ستتوقف عن تقديم خدمة الاشتراك بريميوم لايت اعتبارًا من تاريخ 25 أكتوبر 2023.

وتم إطلاق خطة “بريميوم لايت” في يوتيوب لأول مرة في بعض دول أوروبية محددة في عام 2021، وهذه الدول تشمل بلجيكا، والدنمارك، وفنلندا، ولوكسمبورغ، وهولندا، والنرويج، والسويد، وذلك بسعر شهري قدره 6.99 يورو.

وهذه الخدمة توفر تجربة مشاهدة خالية من الإعلانات عبر مجموعة متنوعة من تطبيقات يوتيوب، ومع ذلك، لا يتم تضمين فيها المزايا الأخرى المتوفرة في اشتراك بريميوم، مثل تنزيل الفيديوهات للمشاهدة دون اتصال بالإنترنت، أو التشغيل في الخلفية، أو أي من ميزات خدمة يوتيوب ميوزيك.

ولكن في المستقبل القريب، سيتاح لمشتركي (بريميوم لايت) في يوتيوب، الحاليين اختيار من بين اثنين من الخيارات، إما الاستمرار في مشاهدة مقاطع الفيديو مع الإعلانات، أو الاشتراك في (يوتيوب بريميوم) الذي يتضمن سعرًا أعلى.

وفي البريد الإلكتروني الذي تم إرساله لإعلام المستخدمين بالتغييرات، أعلنت يوتيوب أنها ستقدم لمشتركي خدمة “بريميوم لايت” نسخة تجريبية مجانية تستمر لمدة شهر واحد من خدمة “يوتيوب بريميوم”، بغض النظر عما إذا كانوا قد استفادوا من نسخة تجريبية سابقة أم لا.

وعلى الرغم من أن خدمة “بريميوم لايت” غير معروفة بشكل كبير بين المستخدمين الذين يعيشون في الدول التي لم تتوفر فيها حتى الآن، إلا أنها بناءً على استجابات الأفراد الأولية عقب إطلاقها.

ويبدو أنها حازت على إعجاب وشعبية كبيرة بين الأشخاص الذين يرغبون في تجربة موقع يوتيوب دون تشويش من الإعلانات.

ولكن لديهم أيضًا عدم الاهتمام بدفع مزيد من الأموال مقابل اشتراك في “يوتيوب ميوزيك” أو لتنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال.

وياتي قرار إلغاء خدمة (بريميوم لايت) في يوتيوب بنفس الوقت مع قرار قوقل بإنهاء واجهة العرض الشهيرة لخدمة البريد الإلكتروني جيميل، والتي كانت تستخدم واجهة HTML الأساسية بلغة (إتش تي إم إل) لفترة طويلة.

وأعلنت الشركة أن واجهة العرض البسيطة لن تكون مدعومة بدءًا من شهر يناير/ كانون الثاني 2024، وعليه سيكون من الضروري للمستخدمين استخدام متصفحات حديثة للاستمرار في استفادتهم من الخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى