تطبيقات وبرامج

إطلاق أداة جديدة لمكافحة الاحتيال في تطبيق تروكولر “Truecaller”

أعلن تطبيق تروكولر Truecaller عن إضافة أداة جديدة تسهم في مساعدة المستخدمين على التعرف على جهات الاتصال التي قد تكون مشبوهة من ناحية النشاط الاحتيالي.

وتم تسمية الأداة الجديدة في التطبيق بـ “البحث السياقي”. وتعتمد هذه الأداة على محرك للهويات يعتمد على التقنيات الذكية، وهي قادرة على توفير بيانات فورية حول أرقام الهواتف في الزمن الحقيقي.

وعند قيام المستخدمين بالبحث عن رقم محدد، سيتم تنبيههم في حالة تغير اسم الشخص المرتبط بهذا الرقم مؤخرًا أو إذا حدث تغيير متكرر في هذا الاسم.

ويُصنَّف تطبيق تروكولر، هذه الإشعارات باستخدام ثلاثة ألوان مختلفة: اللون الأزرق للتغييرات العادية، واللون الأصفر للتغييرات المشبوهة الممكنة (إذا كان هناك أكثر من ثلاثة تغييرات في الاسم خلال سبعة أيام).

وأخيرًا اللون الأحمر للتغييرات المتكررة والمتعددة، مما يشير إلى نشاط احتيالي محتمل.

وقام تطبيق تروكولر Truecaller، بإعادة تصميم شعاره وأيقونته بهدف تحسين تميز علامته التجارية داخل متجر التطبيقات.

وتأتي هذه الإعادة التصميم نتيجة لرغبة التطبيق في التفرقة عن منافسيه الذين يشابهونه في تصميم أيقونات التطبيق وواجهته.

وأكدت الشركة المطورة لتطبيق تروكولر Truecaller، أن التحديث الجديد للعلامة التجارية يعكس “رؤية الشركة المتجددة من حيث الهدف والطاقة والحماس، وهي مصممة بغية التوافق مع التحول الكبير الذي يجري في المجال الرقمي”.

وسيلاحظ المستخدمون تغييرًا في أيقونة التطبيق حيث ستصبح باللون الأزرق مع رمز هاتف أبيض وخلفية جزء من الحرف “t”.

ويهدف هذا التغيير إلى توضيح أن التطبيق يوفر تجربة آمنة وموثوقة.

ما فائدة نطبيق تروكولر Truecaller؟

Truecaller هو تطبيق محمول يُستخدم بشكل رئيسي لتحديد هويات المتصلين وحظر المكالمات غير المرغوب فيها وإدارة جهات الاتصال على هواتف الهواتف الذكية.

ويعتمد على قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على ملايين الأرقام الهاتفية ومعلومات الاتصال من جميع أنحاء العالم، ويتيح للمستخدمين البحث عن معلومات حول الأشخاص الذين يتصلون بهم أو يرسلون لهم رسائل نصية.

,تُعد ميزة تحديد هوية المتصل (Caller ID) من بين أهم مزايا تطبيق تروكولر Truecaller، حيث يمكن للمستخدمين رؤية اسم وصورة المتصل إذا كانت معلوماته متاحة في قاعدة بيانات التطبيق.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إضافة أرقام هاتف جديدة إلى قائمة الحظر لمنع المكالمات غير المرغوب فيها من الأرقام المحددة.

تطبيق تروكولر Truecaller تطور باستمرار ويتم تحديثه بإضافة ميزات جديدة مثل خدمة الرسائل النصية ومشاركة موقع الاتصال وتصفح الأخبار.

ويُستخدم Truecaller بشكل شائع لزيادة الأمان والحفاظ على الخصوصية على الهواتف الذكية وللمساهمة في تقليل المكالمات غير المرغوب فيها والرسائل النصية العشوائية.

تنزيل برنامج تروكولر

ويمكن تطبيق تروكولر Truecaller، على أجهزة Android عبر متجر Google Play وعلى أجهزة iPhone عبر متجر App Store.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى