شروحات

طريقة تثبيت نظام iOS 17 بخطوات بسيطة

استمتع بكافة الميزات الجديدة

بدأت شركة آبل إصدار الإصدار النهائي لنظام التشغيل iOS 17، على جميع هواتف آيفون المؤهلة، حيث يعد هذا التحديث الرئيسي لهواتف آيفون هذا العام. وسواء كنت تستخدم نظام التشغيل iOS 16 حالياً أو كنت قد جربت الإصدار التجريبي من النظام الجديد، فقد حان الوقت لتثبيت نظام IOS 17 والاستمتاع بكافة الميزات الجديدة.

ويحمل نظام iOS 17 مجموعة متنوعة من المزايا الجديدة، بما في ذلك تحسينات ملحوظة في تطبيق الرسائل، وتفضيلات محسّنة لملصقات جهات الاتصال، وفرصة ترك رسائل مرئية أثناء استخدام تطبيق FaceTime.

بالإضافة إلى إطلاق تطبيق Journal الجديد الذي يمكن استخدامه لتسجيل اليوميات الشخصية، ووظيفة (StandBy) المبتكرة لشاشة الجهاز، والإمكانية الجديدة لمشاركة AirTag مع ما يصل إلى خمسة أشخاص، وغيرها من الميزات المثيرة.

كيف يمكنني التحديث إلى IOS 17؟

قبل بدء عملية تثبيت نظام IOS 17 على هاتفك، يتوجب عليك التحقق من أخذ نسخة احتياطية جديدة لبياناتك لتجنب أي أحداث غير متوقعة.

كما يجب عليك أيضًا التأكد من توصيل الهاتف بمصدر طاقة وبالإنترنت عبر شبكة الواي فاي قبل تثبيت نظام IOS 17.

بشكل تلقائي، ينبغي لهاتف آيفون القيام بإجراء نسخة احتياطية للبيانات المحفوظة فيه تلقائياً في كل مرة يتم فيها وصله بمصدر الشحن وتوصيله بشبكة الواي فاي أثناء الليل.

ولكن هذا الإجراء يتم فقط إذا تم تفعيل خاصية النسخ الاحتياطي التلقائي.

ويُمكنك أيضاً أخذ نسخة احتياطية يدوياً، إذا لم تكن هذه الخاصية مُفعّلة، باستخدام الإجراءات التالية:
تحقق من توافر مساحة تخزين كافية في iCloud قبل البدء في عملية حفظ النسخة الاحتياطية.
  1. انتقل إلى الإعدادات في جهاز الآيفون الخاص بك.
  2. اضغط على اسمك، ثم اضغط على خيار iCloud.
  3. اضغط على خيار نسخ الاحتياط في آي كلاود iCloud Backup.
  4. اضغط على خيار نسخ الاحتياط الآن Backup Now.
  5. وتأكد من وجود اتصال قوي بشبكة الواي فاي حتى انتهاء العملية.

بعد أخذ نسخة احتياطية من بياناتك، يُمكنك تثبيت نظام IOS 17 على هاتفك الآيفون إلى الإصدار الأحدث عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى إعدادات هاتف iPhone الخاص بك.
  2. اضغط على الخيار العام (General).
  3. بمجرد وصول الإصدار الجديد لهاتفك، من المرجح أنك سترى إشعارًا يُشير إلى استعداد التحديث.
  4. اضغط على خيار تنزيل وتثبيت (Download and install).
  5. افحص واعتمد على شروط الخدمة المقدمة. وسيتم تثبيت نظام iOS 17 على هاتف iPhone الخاص بك.
  6. يجب ملاحظة أن وقت تثبيت نظام IOS 17 قد يتغير اعتمادًا على إصدار iOS الحالي الذي تستخدمه في هاتفك وسرعة اتصال الإنترنت الخاصة بك.
  7. عندما ينتهي تثبيت نظام IOS 17، سيُستقبلك بتوجيهات حول كيفية ضبط هاتفك للاستفادة القصوى من الميزات الجديدة.

ما هي أجهزة iPhone المتوافقة مع نظام التشغيل IOS 17؟

المستجدات الرئيسية لهذا العام تشمل استبعاد سلسلة الآيفون 8 والآيفون X من قائمة الأجهزة المؤهلة لتلقي التحديثات الجديدة لنظام التشغيل iOS 17. الأجهزة المؤهلة للتحديث تشمل ما يلي:

  • هاتف iPhone SE (الجيل الثاني) أو أي إصدار أحدث.
  • هاتف iPhone XR.
  • هاتف iPhone XS.
  • هاتف iPhone XS Max.
  • سلسلة هواتف iPhone 11.
  • سلسلة هواتف iPhone 12.
  • سلسلة هواتف iPhone 13.
  • سلسلة هواتف iPhone 14.
  • سلسلة هواتف iPhone 15.

هل يمكن أرجاع الإصدار القديم للآيفون؟

بعد الإعلان عن نظام التشغيل IOS 17، قام العديد من مستخدمي الأيفون تثبيت نظام IOS 17 على أجهزتهم، الذي يأتي مع مجموعة كبيرة من المزايا الجديدة.

وما زالت Apple، توفر إصدارًا أقدم من نظام iOS، وبإمكانك دائمًا العودة إلى iOS 16 إذا كنت تفضل ذلك. سنوفر لك الآن دليلًا تفصيليًا خطوة بخطوة حول كيفية العودة إلى إصدار iOS 16.

تُستخدم طريقة iTunes لعملية تثبيت البرامج الثابتة القياسية بهدف مساعدتك في العودة إلى إصدار سابق من نظام التشغيل iOS على هاتفك الذكي.

يُشير ذلك إلى أن هذه العملية تقتصر فقط على الإصدارات الموقعة من iOS، حيث أنه بوسع أدوات الرجوع إلى إصدار سابق من iOS أن تمكّنك من إعادة جهازك إلى إصدار أقدم من iOS دون الحاجة إلى استخدام iTunes.

بهذا الشكل، قد قدمنا شرحاً مفصلاً لكيفية تثبيت نظام iOS 17، ونأمل أن تكون هذه الإرشادات قد ساعدتك في تحديث جهازك والاستمتاع بميزاته الجديدة والمحسّنة.

ومع التقدم المستمر في تكنولوجيا الهواتف الذكية، يُصبح البقاء على اطلاع دائمًا على آخر التحديثات والتحسينات أمرًا ضروريًا لضمان تجربة مستخدم ممتازة، ونحن نشجعك على استفادة كاملة من مزايا نظام iOS 17 لتحقيق أفضل أداء لجهازك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى