العملات المشفرة

شركة Genesis توقف تداول العملات الرقمية للعقود الفورية

قامت عملاقة تداول الأصول والعملات الرقمية جينيسيس Genesis التابعة لمجموعة Digitalency Group DCG” بالإعلان عن قرارها حول إيقاف تقديم خدمات تداول العملات الرقمية للعقود الفورية، وأيضا العقود الآجلة، وذلك من خلال فرعها الرئيسي بجزر فيرجن البريطانية، وسنتعرف سوية حول الموضوع في هذا المقال الذي أعده “المهندس تك“.

وبحسب ما أوضحه أحد ممثلي الشركة أن هذا القرار قد جاء طواعية، وبالمعنى الأصح أنه يعود لأسباب تجارية، ولذلك سيترتب عليه إيقاف خدمات الشركة بشكل نهائي.

وتلك الخطوات التي قامت بها جينيسيس تشبه تماما القرارات التي اتخذتها جينيسيس جلوبال تريدنج Genesis Global Trading، وتلك الشركة تابعة أيضا لنفس المجموعة DCG، وأيضا قامت بذلك طواعية ولأسباب تجارية، وفي ذلك الوقت ما زال الذراع الدولي للشركة جينيسيس جلوبال كابيتال GGC يقدم التداول الفوري والعقود الآجلة.

وتوجد العديد من الأسباب في العملات الرقمية التي جعلت جينيسيس جلوبال كابيتال أن تتخذ قرار وقف عمليات السحب في نوفمبر عام 2022، وذلك بسبب عدم الاستقرار الشديد في سوق الأصول والعملات الرقمية.

وقام العمال في يناير بالابلاغ عن عمليات التسريح الكبيرة، ومن بعد ذلك لجأت الشركة لتقديم طلبا للحماية من الإفلاس بموجب الفصل 11 في نيويورك، وذلك بعد مرور حوالي 10 سنوات على افتتاح الشركة التي حصلت على لقب عملاقة صناعة التشفير.

وقامت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC باتهام شركة جينيسيس وبورصة العملات المشفرة جيميني Gemini بالترويج عن أوراق مالية غير مسجلة، وذلك من خلا برنامج Gemini’s Earn، وبلغت حجم ديون شركة جينيسيس للعملاء أكثر من 3.5 مليار دولار لأكبر 50 مستثمر بها في نهاية يناير الماضي.

وظهرت حالات إفلاس كبيرة في سوق العملات الرقمية لمنصات كبرى بالصناعة منها FTX، وأيضا بعض المشكلات القانونية والمخاوف التنظيمية التي تواجهها بعض الشركات التابعة ل DCG, ولكن جينيسيس ادعت أن انهيار بورصة العملات الرقمية FTX هي السبب في إفلاسها، والذي زاد عليها انهيار شركة Three Arrows Capital.

وقد تبين أن جينيسيس جلوبال كابيتال قامت بالإعلان عن ترتيب أولي مع جيسنيس في أغسطس الماضي، وذلك يسمح للدائنين باسترداد غالبية أموالهم، ولكن بعد مرور فترة من الإعلان انتقد المقرضون الاتفاقية باعتبارها غير كافية بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى