الأجهزة الإلكترونية

شبكات الجيل الخامس تحقق ثورة في هاتف آيفون 15 برو

أطلقت شركة آبل “Apple” تحديثًا لشبكات الجيل الخامس 5G في هاتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، مما أدى إلى زيادة سرعتها، جيث زادت سرعة التنزيل عبر شبكات الجيل الخامس 5G في هاتف آيفون 15 برو بنسبة 24% مقارنةً بالأجهزة السابقة من آيفون، والتي كانت هي هواتف آيفون 14 برو الصادرة العام الماضي.

وقالت منصة SpeedSmart المتخصصة في تقدير سُرعة الاتصالات: “زادت سرعة تحميل شبكات الجيل الخامس المُقدمة من مُزودي خدمات الاتصال الأمريكيين بشكل متفاوت على هواتف iPhone 15 Pro، حيث شهدت زيادة في الأداء”.

على سبيل المثال، تم تحقيق سرعة تنزيل بلغت 300 ميجابايت في الثانية عبر شبكات الجيل الخامس المقدمة من شركة الاتصالات الأمريكية T-Mobile في هاتف آيفون 15 برو، وهذا مقارنة بسرعة تنزيل متوسطة قدرها 245 ميجابايت في الثانية في الهواتف السابقة من طراز آيفون 14 برو.

ولم تشهد سرعة الرفع عبر شبكات الجيل الخامس تحسينًا مماثلًا لتلك التي شهدتها سرعة التنزيل.

ويُعزى هذا التقدم إلى وحدة الاتصال سنابدراجون X70، حيث تشير منصة SpeedSmart إلى وجودها في هواتف iPhone 15 Pro، على الرغم من أن آبل لم تؤكد ذلك بوضوح.

وتسوّق شركة كوالكوم هذا المودم باعتباره يقدم “أداء بيانات متفوق وتغطية فائقة وفترة وصول غير مسبوقة”.

والمودم مجهز أيضًا بوحدة معالجة تحتوي على تقنية الذكاء الاصطناعي، وهذه التقنية تسهم في تحسين جودة الاتصال عبر مجموعة متنوعة من ترددات الجيل الخامس.

ومن المهم الإشارة إلى أن مودم سنابدراجون X70 يتم استخدامه في هواتف سامسونج جالاكسي S23 نفسها.

إطلاق هاتف آيفون 15 برو

حقق هاتف آيفون 15 برو، توازناً مثالياً في عالم الهواتف الرائدة، حيث يجمع بين المواصفات القوية والحجم المثالي الذي يعتبره الكثيرون من شركة أبل، ويأتي بشاشة OLED صغيرة بحجم 6.1 بوصة، وتمتاز بدعمها لمعدل تحديث 120 هرتز، بالإضافة إلى معالج A17 Pro الأقوى في فئته.

ويتميز آيفون 15 برو بأداء كاميراته الممتاز ونظام تشغيل iOS المتقدم الذي تم تطويره على مر السنوات، مما يعكس التفاني الدائم لشركة أبل في تقديم تحديثات وتطويرات دائمة لأجهزتها.

لنلقِ نظرة على المواصفات الكاملة لهاتف آيفون 15 برو ونتعرف على أهم مميزاته وعيوبه، وسنبحث فيما إذا كان يستحق الاستثمار فيه أم لا في الجزء التالي.

مواصفات هاتف آيفون 15 برو

بالتأكيد، كانت التحول إلى منافذ USB-C هو الميزة التي انتظرها العديد من المستخدمين في هواتف آيفون الجديدة. ومع ذلك، فاجأت الشركة الجميع بتقديم هاتف آيفون 15 برو بتصميم يستخدم التيتانيوم بدلاً من الفولاذ الذي لا يصدأ كما في الإصدارات السابقة.

وهذا يعني أن الهواتف الجديدة ستتميز بمتانة أعلى ومقاومة أفضل للخدوش بفضل قساوة التيتانيوم العالية.

وفي الوقت نفسه، ستكون الهواتف الجديدة أخف وزنًا من سابقتها بفضل استخدام التيتانيوم الذي يعتبر معدنًا أخف من الفولاذ.

كما يتضمن التصميم الاستخدام الألمنيوم تحت الطبقة الخارجية من التيتانيوم المصقول، وهو متاح في أربعة ألوان مختلفة.

ألوان الهاتف

هاتف آيفون 15 برو

قررت شركة آبل إلغاء التصميم اللامع للظهر في هذه السلسلة، والذي كانت تستخدمه سابقًا للتمييز بين الإصدارات العادية وإصدارات البرو.

والآن، تأتي جميع هواتف آيفون 15 بظهر مصنوع من الزجاج المصقول. وقد تم دمج الألوان أيضًا داخل الزجاج الخلفي، مما نته عنه توفير خمسة ألوان جديدة: اللون الوردي، واللون الأصفر، واللون الأخضر، واللون الأزرق، واللون الأسود.

بالإضافة إلى ذلك، تم تحسين ملمس الحواف المصنوعة من الألومنيوم. وما يجعل الخبر أكثر أهمية هو أن الواجهة الأمامية الآن محمية بطبقة من السيراميك، وهذه الميزة كانت سابقًا محصورة فقط لإصدارات البرو.

شكل هاتف آيفون 15 برو

بالإضافة إلى انتقالها إلى التيتانيوم، أصبحت زوايا هاتف آيفون 15برو منحنية قليلاً، مما يوفر راحة وسهولة أكبر عند مسك الهاتف مقارنة بالأجيال السابقة ذات الزوايا الحادة.

هذه التغييرات في التصميم تمتد أيضًا إلى نتوء الكاميرا، حيث أصبحت جزءًا متكاملاً من الغطاء الخلفي للهاتف مع توفير خيارات ألوان زاهية مخصصة.

وأصبح إصلاح هواتف آيفون الجديدة أمرًا أسهل بفضل تصميم يسمح بفك الزجاج الخلفي بسهولة دون التأثير على هيكل الهاتف.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت شركة Apple تحسينًا جديدًا لزر التحكم برنين الهاتف، الذي تم تقديمه لأول مرة مع أجهزة الآيفون الأولى.

وبفضل هذا التحسين، لم يعد المفتاح ينقلب أفقيًا بين وضعين، بل تم تحويله إلى زر عادي يمكن تخصيصه لأداء أي مهمة يرغب فيها المستخدم، دون أن نفقد ميزة التبديل بين الوضع العام والوضع الصامت.

ويمكن القيام بهذا الانتقال الآن بسهولة في هواتف آيفون 15، عبر الضغط المطول مع استفادة من محرك الاهتزاز في الهاتف، مما يسهل التمييز بينهما دون الحاجة إلى التحقق من الهاتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى