شركات

إطلاق منصة الواقع الافتراضي Horizon Worlds للجوال والويب

منصة التواصل للواقع الافتراضي “Horizon Worlds”، تعد تجربة مثيرة ومبتكرة تمكّن المستخدمين من الانغماس في عوالم افتراضية مخصصة، حيث يمكنهم بناء وتخصيص بيئاتهم والتفاعل مع الأصدقاء والمجتمعات الأخرى، وهي مبادرة تطويرية تقدمها شركة Meta Platforms, Inc، وتمثل نقلة مهمة نحو تواصل إنساني أكثر تطورًا في عصر الواقع الافتراضي.

وأعلنت الشركة التكنولوجية العملاقة الأمريكية ميتا، عن إتاحة منصة “Horizon Worlds” خارج نطاق نظارات الواقع الافتراضي بعد مرور سنة ونصف من عمليات التطوير.

وأفادت في مدونتها بأن منصة التواصل الاجتماعي المبنية على تقنية الواقع الافتراضي أصبحت متاحة على الويب وعلى الأجهزة المحمولة في مرحلة “الوصول المبكر”.

ومن خلال التوسع إلى الهواتف المحمولة والويب، يمكن لمنصة “هورايزون ورلدز” تلبية احتياجات قاعدة مستخدمين أكبر بكثير، بدلاً من تقديم الخدمة فقط للمستخدمين الذين يمتلكون نظارة الواقع الافتراضي “كوست في آر” Quest VR.

ولم تصرح ميتا رسميًا بأي إحصائيات حول عدد المستخدمين لإصدار الواقع الافتراضي من منصة “هورايزون ورلدز”، ومع ذلك، التقارير تشير إلى أن العدد لم يكن كبيرًا.

وفي الواقع الافتراضي Horizon Worlds، يتجسد اللاعبون في شخصياتهم الرمزية الافتراضية الخاصة، ويتاح لهم فرصة الاستمتاع باللعب والتجول في “عوالم الميتافيرس”، والتي يتم إنشاؤها سواء من قبل شركة ميتا نفسها أو من قبل مجتمع المستخدمين.

ويمتلك المستخدمون أيضًا القدرة على إنشاء منتجات قابلة للبيع، ولكن يتم خصم نسبة قدرها 47.5٪ من قيمة المبيعات من قبل ميتا.

وفي وقت سابق هذا العام، تم إطلاق منصة الواقع الافتراضي Horizon Worlds لفئة المراهقين، وهذا الإعلان أثار انتقادات من قبل السيناتورين ريتشارد بلومنثال وإد ماركي، اللذين ينتميان إلى الحزب الديمقراطي ويمثلان ولايتي كونيتيكت وماساتشوستس على التوالي.

وفي Horizon Worlds، تمنح المنصة تلقائيًا المراهقين ميزة تسمى “الأصوات المشوشة”، حيث تقوم بتعديل أصوات الأشخاص الذين لا يعرفونهم المراهقون إلى أصوات غير مفهومة بهدف حمايتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة ميتا قد قامت بتطوير الشخصيات الرمزية على منصة Horizon Worlds لتتضمن أيضًا أرجل متحركة، مما يمثل تحسينًا عن الشكل السابق الذي كان يشمل فقط البدن والذراعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى