أخبار مميزةالأجهزة الإلكترونية

تعرف على التكنولوجيا المبتكرة في هاتف iphone 15

أعلنت شركة Apple عن أحدث الهواتف لديها بشكل رسمي، وهما هاتفا آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، وتتميز تلك الهواتف بالتصميم الأكثر متانة في تاريخ هواتف آيفون، وسنتعرف سوية على مميزات هاتف iphone 15 في هذا المقال الذي أعده “المهندس تك“.

وجاءت هواتف iphone 15 بارقى الألوان وهي الأسود والأبيض، وأيضا لون معدن التيتانيوم الطبيعي، بالإضافة إلى اللون الأزرق.

إليك مميزات شاشة هاتف iphone 15

يحتوي هاتف آيفون 15 برو على شاشة بقياس 6.1 إنشات، وأما بالنسبة لآيفون 15 برو ماكس يأتي بشاشة قياسها 6.7 إنشات، ويحتوي على خاصية ProMotion لرفع معدل تحديث الشاشة، وأيضا مع ميزة الجزيرة التفاعلية Dynamic Island باقل ثمن.

ومن أهم مميزات الهاتفين احتوائهم على معالج A17 برو، والذي يعمل بتقنية تصنيع قدرها 3 نانومتر الأحدث، وأشارت آبل إلى استخدامها لمعالج يتميز بقوة أداء مختلفة تماما عن باقي هواتف الآيفون.

وقامت آبل باعادة تصميم وحدة معالجة الرسومات، وذلك باعتقادها أن اصدارات iphone 15 الحديثة يمكن أن تصل إلى أعلى مستويات في الألعاب التي يتم تشغيلها بشكل كامل.

ما هي التغيرات التي طرأت على هاتف iphone 15 الجديد؟

عملت آبل على تغير منفذ الشحن ونقل البيانات إلى USB-C بدلا من منفذ لايتنينج، وبالتاكيد هذا التحول في هواتف آيفون 15 برو يمنحها القدرة على نقل البيانات بسرعة عالية، وذلك يكون عبر كابل مخصص تصل الى 10 جيجابايت في الثانية الواحدة فقط.

وقامت آبل بتطوير وظائف زر كتم الصوت الجانبي في هواتف آيفون 15 برو، وهنا يمكن للمستخدم الوصول لفتح الكاميرا وتشغيل الفلاش وغيره من الوظائف، ويطلق عليه اسم زر الاجراء Action Button.

درجة وضوح الكاميرا المستخدمة في iphone 15

بتضمن الهاتفان كاميرا خلفية ثلاثية، وتصل دقة الكاميرا الأساسية 48 ميجا بكسل، وذلك مع إضافة بعض التحسينات في أدائها من ناحية التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة، وبالتأكيد تم استخدام الذكاء الاصطناعي في التقاط صور بدقة عالية من خلال تنسيق HEIF.

وقالت آبل :”إنه يمكن للمستخدم تغير العدسة الافتراضية والتصوير بأطوال بؤرية متعددة 24 أو 28 أو 35 ميليمترًا من خلال الكاميرا الأساسية، ويمكن استخدام التكبير البصري حتى 5 مرات من خلال الكاميرا المكبرة”.

وتصل دقة تصوير مقاطع الفيديو 4K بسرعة 60 إطارًا في الثانية الواحدة، ويمكن استخدام منفذ USB-C في التصوير المباشر على محرك أقراص خارجي.

وتتضمن هواتف الآيفون الجديدة شريحة المدى الفائق من الجيل الثاني، والتي تمنح خاصية الوعي المكاني مما يسمح باكتشاف موقع الأجهزة القريبة المزودة بالشريحة ذاتها.

ما هو سعر الهاتف؟

يبلغ سعر هاتف آيفون 15 برو ما يقارب 1000 دولار أمريكي لسعة 128 جيجابايت، ويصل سعر هاتف آيفون 15 برو ماكس حوالي  1200 دولار أمريكي لسعة 256 جيجابايت، وسيتم اعلانهم للشراء بداية من 22 سبتمبر/ أيلول الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى