الألعاب الإلكترونية

روبلوكس تعتزم إطلاق منصة العوالم الرقمية على أجهزة PlayStation

تعتزم شركة الألعاب روبلوكس “Roblox” إطلاق منصتها الخاصة بالعوالم الرقمية الغامرة على أجهزة PlayStation من شركة سوني في شهر أكتوبر القادم، وسيسمح هذا لها بالوصول إلى مئات الملايين من المستخدمين الذين يفضلون منصات الألعاب الشهيرة في جميع أنحاء العالم.

وتعتزم الشركة أيضًا جعل تطبيقها متاحًا بالكامل على نظارات الواقع المختلط (كوست) Quest التابعة لشركة ميتا في وقت لاحق من شهر سبتمبر الحالي، بعد أن قدمت نسخة تجريبية في شهر يوليو الماضي.

وأوضحت روبلوكس أن هذا الإصدار تم تحميله أكثر من مليون مرة خلال فترة قدرها خمسة أيام.

قال كبير مسؤولي المنتجات في شركة روبلوكس، مانويل برونشتاين: “إن التوسع وإطلاق روبلوكس على أجهزة PlayStation يشكل جزءًا من استراتيجية الشركة لجعل منصة روبلوكس متاحة في جميع الأماكن التي يرغب المستخدمون في استخدامها، وهذا يتضمن أجهزة الهاتف المحمول وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الواقع المعزز والواقع الافتراضي”.

مانويل برونشتاين

هل يجب علينا أن نظل على الشاشة التلفزيونية دائمًا؟

وتُعتبر شركة (روبلوكس) واحدة من خدمات الألعاب الأكثر شهرة بين الأطفال، حيث يبلغ عدد مُستخدميها اليوميين 66 مليون مستخدم، وغالبيتهم من المراهقين.

وتُراقب هذه الخدمة عن كثب من قِبَل شركات التقنية العملاقة مثل ميتا، وذلك في إطار جهودها لجذب الجيل القادم من المستخدمين.

وحاولت خدمة “الميتافيرس” المشابهة لشركة ميتا، والتي تُعرف باسم “هورايزون”، تمكين المستخدمين الذين يتجسدون بصور ثلاثية الأبعاد من التجمع في عوالم افتراضية، وقد نجحت في تحقيق نفس نجاح هذه الأخيرة.

ولا يتجاوز عدد مستخدمي هذه الخدمة 200,000 مستخدم شهريًا حتى العام الماضي، بحسب تقرير نُشر في صحيفة وول ستريت جورنال

حالياً، يمكن الوصول إلى خدمة “هورايزون” فقط من خلال أجهزة الواقع الافتراضي.

ومع ذلك، أعلنت شركة ميتا في شهر فبراير/شباط أنها تعتزم قريبًا إطلاق إصدارات للويب والهواتف المحمولة، دون تحديد تاريخ محدد لذلك.

وكشفت (روبلوكس) عن خططها لإطلاق روبوت عالمي للمحادثات يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، ومن المقرر أن يتم ذلك بحلول نهاية العام الجاري.

وسيكون لدى المطورين القدرة على الاستفادة من روبوت الدردشة، والذي يتشابه بشدة مع الأداة التي قدمها المدير التنفيذي لشركة ميتا (مارك زوكربيرج) في العام الماضي، لإنشاء كائنات ومشاهد افتراضية عند الحاجة، دون الحاجة إلى كتابة تعليمات برمجية.

وتعتمد تقنية ميتا، التي لم تر النور بعد، على الأوامر الصوتية بدلاً من التفاعلات الكتابية.

وأطلقت شركة “Roblox” أداة جديدة مُنتظرة في وقت لاحق هذا العام، ستتيح لمستخدمي الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية إجراء مكالمات صوتية مع أصدقائهم في عالم (روبلوكس)، حيث يظهرون بتمثيل ثلاثي الأبعاد.

وتُعتمد التقنية المعروفة بـ “كونكت” Connect على كاميرا الجهاز لالتقاط تعبيرات وجه المشارك وحركات جسمه، ومن ثم تُعرض هذه البيانات عبر الصورة الرمزية للشخص.

وباطلالة واعدة إلى المستقبل، يبدو أن روبلوكس ستحقق خطوة مهمة بإطلاق منصتها للعوالم الرقمية على أجهزة PlayStation، مما سيوفر لمحبي هذه اللعبة فرصة جديدة للاستمتاع بتجارب ممتعة وإبداعية على أجهزتهم المفضلة. وتجسد هذه الخطوة التزام روبلوكس بتوسيع نطاق وصولها وتقديم تجارب ألعاب متنوعة لمجتمعها المتنوع والمتزايد، ونحن بانتظار ما ستقدمه هذه الشراكة المثيرة في عالم الألعاب الرقمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى