الأجهزة الإلكترونية

آبل تطلق ماك بوك الحديث لينافس أجهزة كروم بوك

تسعى شركة Apple إلى استعادة قيمتها في القطاع التعليمي بالمنافسة مع اجهزة كروم بوك، وذلك من خلال استخدامها لجهاز ماك بوك الجديد، والذي يميزه بانه اقل تكلفة من جهازها الحالي MacBook Air، وسنتعرف سوية حول الموضوع في هذا المقال الذي أعده “المهندس تك“.

وتمتلك أجهزة كروم بوك التأثير الكبير في قطاع التعليم، وذلك لانخفاض تكلفتها المتعلقة بالنظام التشغيلي الذي يعتمد على السحابة، وتمكنت من الحصول على شعبية كبيرة من خلال المدارس.

ويتوفر العديد من الخيارات لأجهزة كروم بوك مقابل أقل تكلفة مما قد تحتاج الى انفاقه على حاسوب محمول، والذي يعمل بنظام ويندوز أو جهاز ماك بوك.

وقامت آبل بالاعتراض على أجهزة كروم، وبالمعنى الاصح بالنسبة لها أن نجاح تلك الاجهزة في سوق التعليم يتعلق بانخفاض سعره فقط، ولكن مؤسسة الحدود الالكترونية تعطي مؤشر ان هذا النوع من الاجهزة تتجسس على الطلاب.

ويوجد القليل من التفاصيل بخلاف أن منافس كروم بوك هذا هو جهاز ماك بوك المنخفض التكلفة، وبالمعنى الاصح ان سعره اقل من سعر جهاز MacBook Air، ويعد جهاز ماك المحمول اقل تكلفة من ابل، والذي تم صنيعه من المكونات الرخيصة.

ويتوقع أن تقوم آبل بالترويج لهذه التشكيلة من الحواسيب المحمولة الجديدة، وبالتاكيد ستكون مختلفة عن بقية مجموعتها، وايضا من المحتمل ان تعمل الشركة باطلاق هذه الحواسيب المحمولة كتشكيلة منفصلة عن MacBook Pro و MacBook Air.

ومن المحتمل اطلاق التشكيلة المنافسة لأجهزة كروم بوك في النصف الثاني من عام 2024، وذلك لان الشركة تتبع دورة تطوير تبلغ مدتها تسعة اشهر للانتقال من التطوير الى الانتاج”.

كم تبلغ اسعار اجهزة كروم بوك؟

يبلغ سعر اجهزة كروم بوك ما يقارب 700 دولار و 1200 دولار، وتقوم اجهزة كروم بوك بالتركيز على شريحة الاسعار التي تتراوح ما بين  150 دولار و 300 دولار في التعليم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى