الذكاء الاصطناعي

جيميل يدمج الذكاء الاصطناعي لتحسين كتابة البريد الإلكتروني

أعلنت شركة جوجل “Google”، عن إتاحة ميزة جديدة في خدمة البريد الإلكتروني جيميل “Gmail” تمكّن المستخدمين من كتابة وتحرير رسائلهم بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

وتأتي هذه الميزة كجزء من مجموعة ميزات مساعد الذكاء الاصطناعي Duet AI المتاحة في مختلف تطبيقات حزمة “جوجل ورك سبيس”، مثل تطبيقات المستندات والاجتماعات وغيرها.

وذكرت جوجل في إعلان على موقعها الرسمي أن مساعد Duet AI سيعمل على تعزيز خاصية الرد الذكي في خدمة البريد الإلكتروني جيميل.

وسيمكن إضافة الذكاء الاصطناعي في الجيميل، المستخدمين من إنشاء مسودات ذات طول أكبر، وصياغة رسائل بريدية مخصصة بشكل أعمق بنقرة واحدة فقط.

وسيجد مستخدمي خدمة Gmail على أجهزة الحاسوب وتطبيقات الأجهزة المحمولة زرًا جديدًا بعنوان “ساعدني في الكتابة”، الذي سيقدم لهم مجموعة متنوعة من خيارات الكتابة.

ويذكر أن مساعد Duet AI يستخدم الكلمات المُقدمة من المستخدم لإنشاء رسائل بريد إلكتروني كنسخ مبدئي قابل للتعديل قبل إرسالها، ويقوم بفهم سياق الرسائل البريدية السابقة ليكون قادرًا على إنشاء ردود مناسبة وملائمة على تلك الرسائل.

وتتيح الميزة الجديدة في Gmail القدرة على التحكم في توجيه النصوص، وزيادة التفاصيل، واختصار الرسائل بشكل أفضل.

وكما تمكّنك من تنسيق المحتوى الذي ترغب في تضمينه في الرسالة، وتتيح الفرصة لإعداد مسودات إضافية عبر النقر على زر “محاولة مرة أخرى”.

وسيتمكن مستخدمو تطبيق المستندات “جوجل دوكس” من الاستفادة أيضًا من ميزة “مساعد الكتابة” التي تقدمها جوجل، والتي تساعد في إنشاء أفكار ونصوص جديدة، وتلخيص المحتوى، وتحسين الصياغة، وتقديم خدمات أخرى مفيدة.

وتعتمد هذه الخاصية على نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تم تطويرها من قِبل شركة جوجل. وتُقدم هذه الخاصية لمشتركي حزمة “ورك سبيس” الذين يدفعون رسومًا إضافية للوصول إلى مساعد Duet AI من خلال تطبيقات جوجل المتنوعة.

وبازدياد سريع في تقنيات الذكاء الاصطناعي، أصبح لهذا المجال تأثير كبير ومتنوع على جوانب حياتنا. فهو لم يقتصر على مجرد مجال البحث العلمي، بل تخطى ذلك إلى دخول عالم البرمجيات والتطبيقات بشكل لا يمكن تجاهله. حيث يتيح لنا تكامل التقنيات الذكية هذه فرصًا جديدة لتحسين كفاءة العمليات وتبسيط المهام اليومية، سواءً في مجالات الأعمال، التعليم، الصحة، أو غيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى