أخبار مميزةالأجهزة الإلكترونية

التوقيت المنتظر | آبل تحدد موعد الكشف عن آيفون 15 “iphone 15”

قالت شركة التكنولوجيا العملاقة الأمريكية آبل “Apple”، إنها تعتزم عقد حدث خاص في مقرها الرئيسي الواقع في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، خلال الشهر المقبل. والذي ستكشف خلاله عن أحدث إصدارات هواتف آيفون وأبرزها آيفون 15 “iphone 15“.

وأوضحت أن حدث الإطلاق القادم، والمقرر إقامته في الثاني عشر من سبتمبر/أيلول المقبل، سيتم بثه مباشرة عبر موقعها الإلكتروني في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ومنذ انتشار جائحة كورونا في عام 2020، وفرض إجراءات الإغلاق في معظم دول العالم، قامت شركة آبل بتعديل نهجها تجاه الترويج لمنتجاتها، مثل هواتف آيفون، من خلال تقديم مقاطع فيديو مسجلة مسبقًا.

ومن المتوقع أن يأتي طُرز آيفون 15 “iphone 15” الجديد بتحول مهم، حيث سيتميز بمنفذ شحن من نوع USB-C (يو إس بي-سي) للمرة الأولى.

ويأتي هذا القرار عقب إصدار الاتحاد الأوروبي قانونًا تاريخيًا في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، الذي يلزم جميع الحواسيب اللوحية، والهواتف المحمولة، والكاميرات المعروضة للبيع في داخل الاتحاد الأوروبي باستخدام منفذ USB-C لعمليات الشحن السلكي.

وسيبدأ تطبيق هذا الالتزام تدريجياً وسيكون هناك موعد نهائي لهذه التغييرات في 28 كانون الأول/ديسمبر 2024.

ومن المتوقعه أن تقوم شركة آبل بتصنيع بعض الأجهزة الجديدة المستقبلية من مادة التيتانيوم. ومن المرتقب أن تعلن الشركة أيضًا عن طرازات جديدة من ساعتها الذكية “آبل ووتش” في الحدث المقبل، وتشمل ذلك نسخة محسّنة من ساعتها المتطورة “آبل ووتش ألترا” Apple Watch Ultra.

ومن المعتاد أن آبل تكشف عن الإصدار النهائي والمستقر من أحدث نظم التشغيل المخصصة لأجهزتها مثل آي أو إس، وآيباد أو إس، وماك أو إس، وغيرها، خلال فعالية إعلانية مرتبطة بالكشف عن هواتف آيفون.

وأفصحت الشركة سابقاً، عن خطتها لإطلاق هاتف iPhone 15 بمجموعة متنوعة من الألوان، حيث تتضمن هذه الألوان البرتقالي الزاهي لطرازي iPhone 15 و iPhone 15 Plus، وفيما يتعلق بسلسلة iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max، سيتميزان بلون أزرق غامق فاخر، إضافةً إلى لون التيتانيوم الأصلي، وهو تدرج لوني يقع بين الفضي والرمادي. في هذا المقال الذي أُعِدَّ بواسطة “المهندس تك”، سنلقي نظرة موسعة على تشكيلة ألوان الهواتف الجديدة لسلسلة iPhone 15.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى