شبكات اجتماعية

ميتا تستعد لإطلاق نسخة متصفح من ثريدز (threads web)

بعد تراجع مستخدمي تطبيق ثريدز (موقع التدوين القصير)، وبتوجيهات من الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرغ، تستعد شركة ميتا بلاتفورم لإطلاق نسخة ويب من منصة threads web في وقت قريب.

وميتا تستعد لإطلاق نسخة ويب من منصة ثريدز، وذلك بهدف منافسة منصة “إكس” تويتر سابقاً. خاصة بعد تراجع المستخدمين منذ إطلاقها في 5 يوليو 2023.

ومن المتوقع أن يساهم ذلك في انتشار وزيادة مستخدمي منصة “ثريدز”، بالإضافة إلى أنه سيسهل إدارة حسابات الشركات، والصحفيين، والعلامات التجارية، والمعلنين.

وتعتبر هذه الخطوة الجديدة مهمة كثيراً لشركة ميتا، إذ يمكن لهذه الميزة أن تضعها في التنافس الكبير مع عالم التواصل الاجتماعي ووسائله.

وأشار خبراء في المجال، أن طرح نسخة ويب من منصة threads web، ستمكن الشركة من تحقيق وصول سريع للمستخدمين. وبالإضافة إلى جمع بيانات أفضل، خصوصاً أنها في تنافس مستمر مع المناصات الأخرى.

ومع ذلك كتب مصدر مطلع أن “خطط إطلاق هذه الخاصية يمكن أن تتغير فهي ليست نهائية”.

وأصبح التطبيق متاحاً حالياً، على أنظمة وأندرويد وiOS فقط بإصدار واحد، ووظائفه مقتصرة على مجموعة محدودة جداً.

وطرح نسخة ويب من منصة threads web في مراحله الأخيرة، حيث سيكون قادماً في أنسب وقت.

وكان رئيس إنستغرام، آدم موسيري، نشر  مسبقاً، منشوراً على منصة ثريدز، أوضح فيه أن ميتا أجرت اختباراً فيما بينها لنسخة ويب لمدة أسبوع أو أكثر بقليل. لكن ذلك يحتاج قبل الإصدار الواسع للعموم إلى بعض العمل والتنقيح.

وأعلن موسيري عن تحديث جديد، وهو قدرة المستخدمين في المنصة على إعادة نشر المحتوى حيث سيكون رؤية المحتوى الذي أعيد نشره سهلاً.

يُذكر أن تطبيق ثريدز قد حصد 5 ملايين مستخدم في الساعات الأولى القليلة من إطلاقه في يوليو الماضي.

وقام ما يقارب 100 مليون مستخدم بالتسجيل فيه في أقل من أسبوع، وهذا يجعله التطبيق الأسرع من حيث التنزيل.

فيما انخفض عدد الأشخاص المستخدمين لثريدز يومياً إلى حوالي 80% في منتصف أغسطس الجاري.

وكما أكد مارك، مؤخراً من هذا الشهر، أن نسخة الويب المقبلة من threads web تتميز بالعديد من المزايا الجيدة والمحسّنة.

والجدير بالذكر، بأن من ضمن الميزات الجديدة التي تسعى الشركة بإطلاقها. هي السماح لمستخدمي ثريدز بالبحث بشكل أفضل عن منشورات معينة وليس فقط حسابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى