الذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت تدمج الذكاء الاصطناعي في برنامج الرسام

أعلنت شركة مايكروسوفت عن استخدام الذكاء الاصطناعي في ويندوز 11، وأول من سيتأثر بميزاته المبتكرة هو تطبيق الرسام، وهكذا سيتم إضافة الأشكال بسهولة كبيرة وبشكل أسرع، وسنتعرف سوية في هذا المقال الذي أعده “المهندس تك” عن اضافة ميزة الذكاء الاصطناعي في برنامج الرسام.

ويحتوي النظام على العديد من المميزات التي تدخل ضمن الذكاء الاصطناعي، مثل قراءة النصوص في صور “OCR”، والكثير من التطبيقات التي ستدمج مع الذكاء الاصطناعي.

وقامت مايكروسوفت العام الماضي بانتاج بعض البرامج الجديدة التي دمجت بها الذكاء الاصطناعي، ولكن في الوقت الحالي تعمل على تضمين الذكاء الاصطناعي في بعض التطبيقات التي يتم تشغيلها عبر ويندوز 11.

ومن ضمن التطبيقات التي سيتم دمج الذكاء الاصطناعي بها هو تطبيق الصور، وأيضا أداة قص الشاشة، وبما في ذلك تطبيق الرسام، ولكن هذه المميزات في الذكاء الاصطناعي تتطلب أجهزة مخصصة، وهي وحدات المعالجة العصبية ” NPU” أو وحدات معالجة الرؤية.

ومن أهم المميزات التي تخطط لها الشركة هي اضافة الذكاء الاصطناعي إلى تطبيق الصور، والذي سيقوم بالتعرف على الأشخاص داخل الصور، وهذه الميزة بالأساس تستخدمها أجهزة iOS  وأندرويد من فترة قريبة، وهكذا ليس من المدهش أن يتم استخدامها في نظام ويندوز.

وتسعى الشركة إلى دمج تقنية قراءة النصوص في صور ” OCR” ، وذلك لاعطاء الامكانية لويندوز من التعرف على النص في لقطات الشاشة، ويتم نسخها إلى الحافظة بشكل كامل.

وبحسب ما تبين لنا أنها تريد جلب هذه التقنية إلى تطبيق الكاميرا، وذلك حتى تسمح للمستخدم بتحديد النص داخل الصور التي تم التقاطها.

وقالت مايكروسوفت، “إن إضافة ميزات الذكاء الاصطناعي في برنامج الرسام سيسمح للمستخدم أن يطلب من التطبيق توليد الصور والعناصر بشكل كامل، وذلك عن طريق إرسال أوامر نصية له، وسيعتمد الذكاء على نفس التقنية ل Bing”.

وستدمج مايكروسوفت الذكاء الاصطناعي في عدة تطبيقات أخرى مثل تطبيق Windows Studio Effects ، والذي يقوم بإضافة الفلاتر والتأثيرات البصرية والصوتية على مكالمات الفيديو، وأيضا شريط Windows Copilot الذي يمكنه التحكم في إعدادات ويندوز بشكل كامل.

وتخطط الشركة للإعلان عن الأجهزة Surface الجديدة، وهكذا سيتم مناقشة الذكاء الاصطناعي في 2 سبتمبر بشكل أكبر، ولكن حتى الأن هذه الأفكار تقع ضمن الكاء مراحل التجريبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى