الأجهزة الإلكترونية

التحديث الجديد لشرائح Ryzen Chipset يتيح اضافات متعددة

تتميز شركة AMD بانها تنتج المعالجات الأكثر انتشارا في عالم الحواسيب، والتي تتفوق بادائها العالي في منافستها لمعالجات Intel، وسنتعرف سوية على التحديث الجديد لشرائح Ryzen Chipset من خلال هذا المقال الذي أعده “المهندس تك“.

وأطلقت AMD من طرف الشركة Advanced Micro Devices في عام 1969، وتعتبر من أهم المعالجات على مستوى العالم في الفترة الأخيرة.

وأعلنت AMD عن التحديث الجديد لشرائح Ryzen Chipset، والذي يتيح اضافات متعددة منها البرامج المتطورة في النظام الاساسي، وأيضا تقوم بإنشاء مجموعة من التعريفات الغير معروفة، وذلك لتحسين إدارة 3D V-Cache .

ويقوم الإصدار الجديد من Ryzen Chipset 5.08.02.027 بتوفير الحزم الفريدة من نوعها، وذلك بدءا من تعريف AMD SFH 1.1، وأيضا تعريف من واجهة AMD الذي تمت اتاحته حديثا.

ومن أهم التعريفات هو “AMD Interface”، ولكن الشركة لم تذكر أي معلومات حوله، ومع ذلك يقوم موقع TechPowerUP بتحليلاته المبتكرة.

ويتضمن موقع TechPowerUP المعالجات ذات الذاكرة التخزين المؤقتة 3D-V القديمة، وتلك مثل Ryzen 7 5800X3D التي تتكون من وحدة CCD.

وتتضمن معالجات AM5 3D-V Cache الأحدث على وحدة CCD، ومع اضافة ذاكرة التخزين المؤقت التي تبنى على بعضها البعض.

وتحتوي كل ذاكرة على أهمية خاصة بها، ويساهم تعريف “Advanced Micro Devices” على مساعدة AMD على ادارة برنامج جدولة Windows.

ومن التحسينات التي سيتعرض لها المستخدم هي التحكم في ذاكرة 3D-V Cache، ويقع ضمن ذلك معالجاتRyzen  7000X3D و Ryzen 5000X3D باستخدام معماريات Zen 4 و Zen 3 الأساسية.

وبمجرد تنفيذ تلك المعلومات من AMD ستحصل تقنية 3D-V Cache على دفعة كبيرة من حيث الأداء والقيمة، وبالتاكيد عدد المستخدمين لها سيتزايد مع مرور الوقت بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى