أخبار مميزةالملخص

الملخص | إتاحة خاصية القصص في تليجرام للأندرويد وأسلحة الليزر تقترب من الواقعية

شهدت الأسبوع الماضي تطورات تقنية متنوعة، حيث تجلى التقدم والتحديثات في مجالات مختلفة، حيث وتسببت مشاكل متعلقة بسيارات القيادة الذاتية في حدوث ازدحام خانق، مثيرة تساؤلات حول مستقبل هذه التكنولوجيا، وقام تطبيق سناب شات بخطوة مهمة من خلال تفعيل الوضع المظلم لمستخدمي نظام Android، مما يعزز تجربة المستخدم ويقلل من إجهاد العين، فيما قرر تطبيق تليجرام توفير خاصية القصص لجميع المستخدمين، مما يتيح للجميع مشاركة لحظاتهم بطريقة مبتكرة وشيقة.

وفي مجال الابتكار، أصبحت استخدامات الأسلحة بتقنية الليزر أكثر واقعية، مما يعزز من تحقيق الخيال العلمي وتطبيقه في الواقع، بالإضافة إلى أنه شهدنا تقدمًا ملحوظًا في مجالات الذكاء الاصطناعي، حيث استمرت الابتكارات في تعزيز القدرات والتطبيقات المتنوعة لهذه التكنولوجيا الحيوية.

تليجرام تتيح خاصية القصص لجميع المستخدمين

خاصية القصص في تليجرام

أتاح تطبيق المراسلة الفورية “تليجرام” ميزة “القصص” لجميع المستخدمين مجانًا، عبر تحديث جديد، بعد شهر من توفيرها لمشتركي “تليجرام بريميوم”.

وتمكن هذه الميزة المستخدمين من مشاركة مقاطع الفيديو والصور مع أصدقائهم لفترة محدودة، حيث تظهر القصص في قائمة المحادثات العليا ويمكن الوصول إليها بسهولة للتفاعل من خلال الرسائل النصية أو الوجوه التعبيرية.

خاصية القصص في تليجرام متاحة للكل المستخدمين

تعطل سيارات ذاتية القيادة يتسبب بزحام خانق في مدينة أمريكية

شهدت مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية الأسبوع الماضي زحامًا مروريًا غير اعتيادي، حيث تسببت حالة فنية في تعطل العديد من السيارات ذاتية القيادة وتركها واقفة في منتصف الطرق بسبب انقطاع اتصالها بالإنترنت، حيث قد تزيد هذه الحادثة من تدهور سمعة هذا النوع من السيارات بين الجمهور، نظرًا للتظاهرات السابقة ضدها.

وتقوم شركة Cruise بتتبع السيارات المعطلة وتربط ذلك بمهرجان موسيقي ضخم أُقيم في نفس المنطقة واليوم نفسه، كسبب محتمل للمشكلة.

سيارات ذاتية القيادة تتسبب بأزمات

تطوير تقنية جديدة لزيادة فعالية استخدام أسلحة الليزر

خاصية القصص في تليجرام

snapchat تتيح خاصية الوضع الداكن لمستخدمين أندرويد مجاناً

تطبيق سناب شات يحظى بأكبر نسبة من المستخدمين على أنظمة أندرويد، ورغم ذلك كان اهتمام الشركة المالكة أكثر بأنظمة iOS، تمثل مؤشرات على ذلك إطلاق الوضع الداكن أولاً لمستخدمي iOS في عام 2021، لتقديمه لاحقًا لمشتركي “سناب شات بلس” فقط على نظام Android في بداية 2023.

وردًا على تفضيلات المستخدمين، قدمت الشركة تحديثًا مجانيًا لنظام Android يدعم الوضع الداكن في التطبيق، بعد أن كان متاحًا بشكل مجاني على iOS وعلى الويب.

توفر الوضع الداكن على اندرويد

 

برنامج خبيث يخترق البيانات الشخصية على الأندرويد

كشف خبراء أمن سيبراني عن برنامج تجسس خبيث يستهدف أجهزة أندرويد، مثيرين مخاوف من سرقة بيانات شخصية، يُظهر البرنامج نفسه كتطبيق للدردشة ولكنه في الواقع يستولي على بيانات المستخدمين، وقد أكدت شركة Cyfirma للأمن السيبراني أن التطبيق المشبوه كان مُتاحًا على متجر Google Play.

هل بياناتك الشخصية في خطر؟

الروبوتات تتخطى اختبار Captcha أسرع من البشر!

أظهرت دراسة جديدة نشرت في الأرشيف الرقمي arXiv أن الروبوتات تفوقت بشكل كبير على البشر في اجتياز اختبار Captcha، فقد تجاوزت الروبوتات بسرعة وكفاءة مستخدمين البشر في هذا الاختبار.

وأجريت الدراسة باختيار ألف فرد بشري لأداء الاختبار، حيث كانت الروبوتات تحقق نسب نجاح تتراوح بين 85 و100%، في مقابل نسبة نجاح لمستخدمين البشر تتراوح بين 50 و85%، وكان الزمن المتوسط لتجاوز الروبوتات للاختبار يتراوح من 9 إلى 15 ثانية، حيث تشير هذه النتائج إلى أن الروبوتات أظهرت فاعلية وسرعة أكبر في التعامل مع اختبار Captcha بالمقارنة مع البشر.

هل الروبوتات اذكى من البشر؟

رفض إسقاط دعوى قضائية تطالب شركة غوغل بدفع 5 مليارات دولار

خاصية القصص في تليجرام

رفضت قاضية أمريكية محاولة شركة “Google” إسقاط دعوى قضائية تتهمها بانتهاك خصوصية ملايين الأشخاص من خلال تتبّع استخدامهم للإنترنت سرًا، حيث أشارت القاضية إيفون غونزاليس روجرز في المحكمة الجزئية الأميركية إلى عدم وجود دلائل على موافقة المستخدمين للسماح لجوجل بجمع معلومات حول تصفحهم على الإنترنت، نظرًا لعدم إبلاغ الشركة لهم بنواياها بتنفيذ مثل هذا الإجراء.

هل تدفع جوجل للمستخدمين؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى