أخبار مميزةالأمن السيبراني

مقابل 120 الف دولار | قراصنة يبيعون مقاعد في مزاد بالمليارات

أعلن قراصنة تمكنهم من الدخول إلى شبكة دار مزادات كبرى، وأتاحوا إمكانية الوصول إليها لأي شخص يدفع 120 دولا فقط مقابل ذلك، وسنكتشف سوية حول ذلك الموضوع في هذا المقال الذي أعده “المهندس تك“.

وعملت شركة أمن المعلومات Flare” ثلاثة أشهر كاملة على تحليل عروض وسطاء الوصول الأولي، وذلك في المنتدى الروسي الخاص للقراصنة Exploit”، وكان هدفهم الأساسي الوصول إلى أسعار طلباتهم وأهدافهم بالكامل.

ويوجد منتدى خاص للقراصنة يعلن عن توفير سوق لوسطاء الوصول الأولي، وذلك بعد تحليل عينة من 72 منشورا.

وقامت بالوصول إلى أكثر من 100 شركة في 18 صناعة، ومن ضمنها الاتصالات والدفاع، وأيضا الخدمات المالية، وكانت المدة ما بين 1 أيار/مايو و27 تموز/ يوليو الماضيين.

وقال نائب رئيس التسويق في Flare””، إريك كلاي، ” إن الهجمات الأكثر انتشارا كانت في استراليا، والولايات المتحدة، وأيضا المملكة المتحدة، وذلك نظرا لارتفاع الناتج المحلي الاجمالي”.

وبناء على ملف التعريف الخاص بالشركة والبلد تبين أن الأسعار تبدأ من 150 دولار، وكان أغلبيتها الوصول الأولي عبر الشبكات الافتراضية الخاصة VPN، وتبلغ أسعار ثلث القوائم  أقل من 1,000 دولار.

ويبلغ أغلى عنصر تم عرضه للبيع حوالي 120,000 دولار”4بيتكوين في ذلك الوقت”، وذلك للوصول إلى شبكة دار مزادات بمليارات الدولارات.

ومن أهم المميزات التي يتمتع بها القراصنة هي امكانية الوصول إلى واجهة الخلفية من المزادات الراقية، وتلك كانت من التفاصيل التي أعلنوا عنها.

ويتجنبوا وسطاء الوصول الأولي في منتدى Exploit الأهداف في روسيا، ولكن النظر يبقى على الصين لصغر عددها، وأنها تمتلك ثاني أعلى ناتج مجلي على مستوى العالم.

ويجب على جميع الشركات أن تستخدم الامكانيات اللازمة من آليات مراقبة سرقة المعلومات، وذلك منعا لأي خطر قادم من قراصنة اختراق الشبكات إلى أي شبكة ما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى