تطبيقات وبرامج

اكتشف المزايا | اطلاق ميزة القصص في تليجرام لجميع المستخدمين

أطلق تطبيق المراسلة الفورية “تليجرام”، ميزة “القصص” لجميع المستخدمين بشكل مجاني، وذلك عبر تحديث جديد، بعد مضي نحو شهر من توفيرها لمشتركي “تليجرام بريميوم”.

وتتيح ميزة القصص في التليجرام للمستخدمين فرصة مشاركة مقاطع فيديو وصور مع أصدقائهم لفترة زمنية محدودة. وتظهر هذه القصص في أعلى قائمة المحادثات في منطقة تمددية، حيث يمكن للمستخدمين فتح أي قصة ببساطة والتفاعل معها من خلال إرسال رسائل نصية أو استخدام الوجوه التعبيرية.

وتظهر هذه المشاركات بشكل افتراضي لمدة 24 ساعة على مدى جميع المستخدمين، ويمكن للأعضاء الذين يشتركون في “تليجرام بريميوم” تعديل هذه الفترة إلى 6 أو 12 ساعة، أو زيادتها إلى 48 ساعة.

بالإضافة إلى ذلك، يمتلك المستخدمون القدرة على إجراء تعديلات على الصور ومقاطع الفيديو المُشاركة، وإضافة نصوص وملصقات ومشاركة موقعهم الجغرافي وعناصر تفاعلية أخرى.

ويقدم تطبيق “تليجرام” مجموعة متنوعة من الخيارات للتحكم في مشاركة القصص؛ حيث يمنح المستخدمون القدرة على تحديد من يمكنهم رؤية قصصهم، سواء كان الخيار مفتوحًا للجميع أو مقتصرًا على جهات الاتصال أو حتى قائمة محددة من الأصدقاء المفضلين. ولا يقتصر ذلك فحسب، بل يمكنهم أيضًا استثناء بعض الأشخاص من الوصول إلى تلك القصص.

ويوفر التطبيق القدرة على التحكم في التقاط لقطات الشاشة للقصص، حسب تفضيل المستخدم، ويُتيح لهم تقرير ما إذا كانوا يسمحون أو يمنعون التقاط الصورة من القصة. كما يتيح لهم أيضًا الاختيار بين الاحتفاظ بالقصة في ملفهم الشخصي بشكل دائم، حتى بعد انقضاء المدة المحددة لمشاركتها.

وبعد مشاركة القصص، يمكن للمستخدمين متابعة تحليلات مفصلة حول عدد المشاهدات ومستوى التفاعل. بالإضافة إلى ذلك، حيث يتيح لهم أيضًا التقاط صور ومقاطع فيديو باستخدام وضع الكاميرا المزدوجة، الذي يمكنهم من تفعيل الكاميرا الأمامية والخلفية في وقت واحد.

ومن بين المزايا الإضافية التي يتمتع بها مشتركو “تليجرام بريميوم”، تتضمن تفضيل ظهور قصصهم الشخصية، بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة قصص الآخرين دون علمهم، وتحميل هذه القصص على أجهزتهم، والعديد من الميزات الأخرى.

وتأتي هذه المزايا الجديدة ضمن فعاليات احتفال “تليجرام” بمرور عشر سنوات على إطلاق التطبيق، ويجدر بالذكر أن عدد مستخدمي التطبيق قد تجاوز حالياً 800 مليون مستخدم.

أبرز خصائص ميزة القصص في تليجرام

ميزة القصص في التليجرام

  • أصبح بإمكان مستخدمي تليجرام الآن التفاعل مع القصص بطرق متعددة. ويمكنهم الرد على القصص باستخدام الرسائل النصية أو التفاعل المباشر معها. ويتاح لهم حفظ القصص ليظهرن في صفحات ملفاتهم الشخصية في تيليجرام. حيث يسمح هذا للمستخدمين باستكشاف المحتوى بسهولة داخل المجموعات وتعليقات القناة، مشابهة بذلك لتجربة استخدام منصات مثل إنستغرام وواتساب وغيرها من التطبيقات المشابهة.
  • يُمكنك التحكم في فترة ظهور القصة عبر اختيار الوقت الذي تُفضله، سواء كان 6 أو 12 أو 24 أو 48 ساعة، مما يُمكّنك من تحديد مدة بقاء القصص على الشاشة.
  • قدمت الشركة دعمًا للكاميرا المزدوجة، مما يتيح للمستخدمين نشر صور وفيديوهات كستوريز في تيليجرام، والتي يمكن أن تُلتقط بواسطة الكاميرات الأمامية والخلفية في وقت واحد.
  • تتيح ميزة القصص في التليجرام، للمستخدمين مجموعة من الخيارات المتعددة للتحكم، حيث يمكنهم إخفاء القصص التي يقومون بنشرها من عيون أي جهة اتصال. يتم تحقيق ذلك عبر نقل هذه القصص إلى قائمة “جهات الاتصال المخفية”، بدلاً من الاحتفاظ بها على الشاشة الرئيسية.
  • تمكن الميزة الجديدة في تليجرام من تحديد من يمكنه الاطلاع على القصص التي تُشاركها، سواء كان ذلك مفتوحًا للجميع، أو مقتصرًا على جهات الاتصال المعينة فقط، أو حتى على فئة محددة من الأشخاص.
  • وفي التحديث الجديد لميزة القصص، اعتمد تليجرام على واجهة بسيطة حيث تُعرض الستوريز في أعلى قائمة الدردشات بنفس طريقة مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. وهذا النهج يسهم في تيسير وصول المستخدمين إليها دون أن تأخذ مساحة كبيرة من الشاشة.

بعدما أصبح خبر إطلاق “ميزة القصص في تليجرام” رائجًا ومتصدرًا نتائج البحث، يُتاح لك الآن الاستفادة من هذه الميزة بشكل مجاني إذا كنت مستخدمًا لتطبيق تيليجرام. ويُمكنك البدء بالتمتع بهذه الميزة عن طريق الحصول على أحدث إصدار من التطبيق إذا كنت مستخدمًا لنظام Android، من خلال متجر “جوجل بلاي“. وإذا كنت مستخدمًا لجهاز iPhone أو iPad، يُمكنك الحصول على أحدث إصدار من التطبيق من متجر “آبل” للتطبيقات، ثم تبدأ في نشر قصصك للاستمتاع بأبرز مميزاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى