Site icon المهندس تك

آبل تعلن عن تحديث نظام iOS 17 الذي لم يرغب به بعض المستخدمين

تحديث نظام iOS 17

أعلنت Apple عن التحديث الجديد لنظام iOS 17، والذي سيشمل جميع المستخدمين الشهر القادم بشكل كامل، ولكن من خلال النظر إلى ما سيقدمه فأنه لا يستحق الانتظار الكبير، وسنتعرف عليه سوية من خلال المقال الذي أعده “المهندس تك“.

ويتضمن التحديث الجديد لنظام iOS 17 بعض التعديلات البسيطة، ولكن بالتاكيد لم يعجب بها البعض، وذلك لانها قامت بوضع زر التحكم في المكالمة جهة اليمين من الشاشة بدلا من المنتصف.

ومن الناحية الإيجابية أنها تتيح للمستخدم غلق زر المكالمة بيد واحدة، ولكن مستخدمي iphone اعتادوا عدة سنوات كبيرة أن الزر يأتي في منتصف الشاشة، ولكن في البداية سيكون الأمر صعبا عليهم حتى يتمكنوا من استخدامه بشكل متكرر.

وقال نائب الرئيس الأول لإدارة هندسة البرمجيات في شركة Apple, كريغ فيديريغي، “من خلال دراساتنا المتكررة حول ما يفضله مستخدم iPhone قمنا باصدار التحديث الجديد لنظام iOS 17، وبالتأكيد هذا النظار مليء بالعديد من التطورات التي ستسهل الكثير على المستخدمين، وقمنا بإضافة تجارب مختلفة مع تطبيق Journal”.

ما هي التحديثات التي أطلقتها Apple إلى تطبيق الرسائل؟

تحديثات مهمة يتضمنها تطبيق الرسائل مع الاصدار الجديد iOS 17، وذلك من خلال اطلاق التجربة لملصقات جديدة مع الإيموجي، ويمكن للمستخدم إنشاء Live Stickers عن طريق فصل العناصر عن الصور بشكل كامل، ومع امكانية إضافة تأثيرات إلى  Live Stickers.

وتتضمن لوحة المفاتيح في هاتف Appel جميع الملصقات التي يحتاجها المستخدم، وذلك يسهل عليه الكثير لوجوها في مكان واحد عبر نظام iOS.

وأصبحت طريقة التواصل بين المستخدمين تضفي نوعا من التغيرات الملفتة لعينيه، وذلك لوجود قائمة قابلة للتوسع يمكن الوصول إليها بنقرة واحدة لعرض تطبيقات iMessage، وتعطي مظهر جميل لتطبيق الرسائل عند استخدامه.

ومن أهم المميزات التي يقدمها تطبيق الرسائل هي ميزة Check In، والتي تتيح للمستخدم امكانية إخطار أحد اصدقائه بانه وصل الى المكان المحدد بأمان.

إليك بعض التحسينات التي اطلقتها Appel على التصحيح التلقائي والإملاء

يشمل التصحيح التلقائي في هواتف Appel على نموذج لغة المحول، ويعد من أفضل النماذج في لغة التعلم الآلي تظهر على الجهاز عند التنبؤ بالكلمات، وذلك لم يتطلب من المستخدم أي شيء غير النقر على زر المسافة بعد كتابة الجملة.

 أهم المميزات التي يقدمها نظام iOS 17

قامت Appel بإضافة تطبيق الخرائط دون الاتصال مباشرة بالانترنت، وبالمعنى المجمل أنها تتيح للمستخدم امكانية تنزيل أي منطقة مع تقديم التوجيهات اليه خطوة بحطوة، والعثور على جميع الاماكن دون استثناء.

واطلقت Apple Music أهم المميزات وهي ميزة Collaborative Playlists، والتي تتيح للمستخدم الاستماع للموسيقى مع الاصدقاء بشكل أسهل بكثير عما قبل.

وأتاحت استخدام ميزة SharePlay التي تتيح للركاب داخل السيارة بالمشاركة في ما يتم تشغيله بين الركاب في السيارة.

وعملت على مشاركة المحتوى باستخدام البث السريع، والذي يعد الأسهل للمستخدم بفضل الذكاء الذي يتضمنه الجهاز بصورة غير طبيعية.

Exit mobile version