شروحات

مجاناً على أندرويد | كل ما تحتاج معرفته عن الوضع الداكن في snapchat!

الوضع الداكن في snapchat، هل تخيلت كيف سيكون شكل التطبيق إذا ما قمت بتفعيل هذه الخاصية؟ تابع مقال “المهندس تك” لتعرف أكثر عن هذه الخاصية التي تم طرحها بشكل مجاني حديثاً، وطريقة تطبيقها.

يعتبر تطبيق سناب شات، أول من قدم فكرة “الستوري”، أي نشر صورة لمدة زمنية معينة، وغير ذلك من الخصائص التي كان أول من رأيناها من خلاله، كحذف الرسالة من الطرفين، وعلى الرغم من تشابه التطبيقات اليوم في الكثير من الخصائص، ما زال سناب شات يحافظ على قاعدة مستخدميه الكبيرة.

الوضع الداكن في snapchat مجاناً!

يُشار إلى أن النسبة الأكبر لمستخدمي تطبيق سناب شات من نظام أندرويد، ولكن اهتمام الشركة المالكة كان يصب على أنظمة iOS، ربما يكن لسبب ما، وخير دليل على ذلك الوضع الداكن في snabshat، حيث طرحته الشركة لأول مرة لمستخدمي جهاز آيفون في العام 2021، ولم تدعم هذه الخاصية البسيطة لأصحاب أجهزة أندرويد.

ولكن المفاجأة، كانت في بداية هذا العام (2023)، إذ تم دعم ميزة الوضع الداكن لنظام تشغيل جوجل، ولكن لم يكن متاح إلا لمشتركي “سناب شات بلس“، بالرغم من أنه كان متاح بشكل مجاني على أنظمة iOS، ومتاح كذلك على نسخة الويب.

وبناءً على طلب مستخدمي التطبيق، أرسلت الشركة الأميركية، لحسن الحظ، تحديثاً لأنطمة أندرويد، منذ عدة ساعات، يدعم هذا التحديث الوضع الداكن في snapchat مجاناً، ودون اشتراك شهري، حيث قامت الشركة بذلك التحديث بشكل صامت تماماً، وتم ملاحظته صدفةً من قبل المستخدمين.

كيفية تفعيل الخاصية على الأندرويد؟

أخفت شركة سناب شات خاصية الوضع الداكن في snabshat لسبب ما كما ذكرنا سابقاً، في أجهزة أندرويد، وiOS ، ولكن إليكم طريقة تفعيل خيار الوضع المظلم بالتأكد من تحديث التطبيق إلى النسخة الأحدث في متجر التطبيقات، واتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح التطبيق بعد تثبيته على جهاز الأندرويد الخاص بك.
  2. ثم اضغط على رمز  الصفحة الشخصية في أعلى يسار تطبيق السناب شات.
  3. انقرعلى رمز الترس للدخول إلى إعدادات التطبيق.
  4. قم باختيار  من قائمة الاعدادات “مظهر التطبيق” أو “Appearance”.
  5. اختيار “مظلم دائماً” أو “Dark Mode”.
  6. وأخيراً، اضغط على “إعادة التشغيل الآن” للتطبيق.
  7. ثم تتحول واجهة تطبيق سناب شات إلى المظهر الداكن عقب التفعيل، كما هو موضح في الصور التالية.

وفي الوقت الحالي، إذا كان لديك جهاز أندرويد، فاستغل الوضع الداكن في snabshat الجديد، الذي يجعل هذه الخاصية بأكملها أفضل من عدة نواحٍ مختلفة، خاصةً خلال الدردشة مع شخص ما، حيث إن الخلفية البيضاء تسبب إجهاد للعينين.

وتُحاول الشركة المالكة للتطبيق، أن تكون في المشهد التقني، وهذا ما لاحظناه سابقاً عندما كشفت عن إضافة بوت دردشة في سناب شات، ضِمن خصائص الاشتراك الشهري المدفوع، لا يُمكننا مع ذلك تصنيف الوضع الداكن على أنه ضمن المشهد الحالي، إذ أنه متوفر منذ عدة سنين، ولكن بالتأكيد هي إضافة مميزة وجيدة، وقد تكون سبباً للتوفير عن دفع الاشتراك الشهري المدفوع بالنسبة لمستخدمي أجهزة أندرويد، الذي كانت ميزته الأساسية تفعيل الوضع الداكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى