أخبار مميزةالأجهزة الإلكترونية

استعراض مفصل لهاتف HONOR 90 Lite | المواصفات والمميزات الرئيسية

نجد في وقتنا الحالي العديد من الهواتف الذكية التي تتضمن تطورات خيالية عما قبل, ولذلك نلاحظ المنافسة القوية بين الشركات التابعة لفئة “الفلاجشيب”، ومن المعروف كلما ارتفعت نسبة المنافسة كلما ارتفع السعر لمبالغ باهظة بالمقارنة مع الهواتف الاخرى.

أعلنت شركة  HONOR عن هاتفها HONOR 90 Lite المميز بامكانياته المذهلة، ويحتوي على جميع الخصائص والصفات التي يحتاجها أي شخص سواء في مجال عمله أو مجال التواصل عبر المواقع الاجتماعية، وتظهر جينات أجهزة الفلاجيب في شاشته وتصميمه بشكل دقيق، ولكن ليس الجميع يمكنه الحصول عليه لسعره المُفرط.

ماذا يوجد داخل صندوق هاتف HONOR 90 Lite سعة 256 جيجابايت عند شرائه؟

يحتوي هاتف HONOR 90 Lite بداخله على ملحقات لم نجدها في جميع الهواتف مثل غطاء حماية خاصة للشاشة, وأيضا وجود سماعة سلكية ومحول خاص بها، وذلك لأن الهاتف مخصص بمدخل سماعات 3.5 ملم لا أكثر، وبالتأكيد يوجد الشاحن الخاص به, ولهذا السبب لا يحتاج أي شخص لشراء ملحقاته الخارجية من المحلات الأخرى، وهنا تجد محتوياته باختصار:

  1. غطاء حماية خاص به.
  2. كابل Type A إلى Type C.
  3. مُحوّل تايب سي إلى 3.5 ملم .
  4. بعض الورق وأداة لفتح مدخل شرائح SIM.
  5. شاحن مدخل Type A باستطاعة 35 واط.

لغة الفلاجشيب تدخل ضمن تصميم هاتف HONOR 90 Lite

الأبعاد  162.9×74.5×7.48 مليمترات
الوزن  179 جرام
المادة البلاستيك

من أهم ما يتميز به هاتف HONOR 90 Lite، احتوائه على الكاميرات الخلفية المقسمة على عدستين بارزتين، وبالتأكيد نجد مساحة واضحة تضمهما معا، ووجود الفلاش في تصميم شريطي بجانب المساحة الجديدة ما يجعل الهاتف غير ثابت على الأسطح.

ومن أبرز صفاته الجمالية أنه يحتوي على تصميم من البلاستيك بشكل كامل، وذلك يكون مناسب للفئة الاقتصادية التي ترغب بشرائه.

ويحتوي على اطار جانبي بسُمك 7.48 مليمترات فقط, وهذا ما يجعله من أنحف الهواتف من فئة الفلاجشيب، وأيضا أضافت HONOR إطار مسطح الذي يسمح للشخص بامساك الهاتف لفترات طويلة.

ونجد في جهته اليمنى زر غلق الشاشة المدمج مع أفضل المستشعرات الضوئية بالبصمة، ومباشرة يقع فوقه الزر الخاص بالصوت، وعلى جهته اليسرى يضم مدخل الشرائح الخاصة به.

إليك المواصفات المذهلة للشاشة

الحجم 6.7  انش
النسبة نسبة استحواذ الشاشة من جسم الهاتف 93.6%
النوع LTPS LCD
التردد 90 هرتز
الدقة 1080×2388
الكثافة  391 بكسل في كل انش

عند النظر الى شاشة هاتف HONOR 90 Lite  لأول مرة ستجد مدى جمالها وخاصة مع عدم وجود غطاء الحماية الخاص به، وقدرت HONOR  الفاصل بين الشاشة والجسم 1.1 مليمتر فقط.

وتحتوي لوحة الشاشة على أفضل الانواع من “LTPS LCD”، والتي تعمل على تناسق دقيق بين أفضل الالوان من لوحة “IPS”، ولكن من المعروف أنها أقل سعرا من لوحات OLED.

ويتضمن الهاتف دقة FHD، وتقدر أبعاده 19.9:9مع تردد 90 هيرتز، وبالتأكيد يحتوي على خاصية الوضع التكيفي لحماية البطارية من الاستخدام المستمر لساعات طويلة.

وتشمل الشاشة خصائص من سلسلة HONOR Magic 5، والتي تعمل على محاكاة درجة حرارة الألوان لتعطي الراحة الكاملة للعين في الإضاءة المنخفضة.

وقالت شركة HONOR، “إننا نسعى دائما لاختيار الخصائص المميزة في هواتفنا, ولذلك قمنا باستخدام خاصية Circadian Night display”” التي تعمل على محاكاة الساعة البيلولوجية في جسم الانسان، ومن أهم النقاط بها أنها تزيد التركيز لهرمون الميلاتونين في جسم الانسان بنسبة 20%”.

مميزات كاميرا هاتف HONOR 90 Lite

HONOR 90 Lite

الكاميرا الرئيسية

100 ميجابكسل، فتحة عدسة f/1.9 مع دعم PDAF وعريضة الزاوية
الكاميرا الثانية 5 ميجابكسل، فتحة عدسة f/2.2 ومستشعر فائقة الاتساع
الكاميرا الثالثة 2 ميجابكسل، فتحة عدسة f/2.4 ومخصصة للتصوير الماكرو
الكاميرا الأمامية

16 ميجايكسبل، فتحة عدسة f/2.5 وعريضة الزاوية

تأتي كاميرا هاتف الرئيسية HONOR 90 Lite بدقة 100 ميجا بكسل, وتحتوي على دقة كاملة “Hig Res”، وحتى إن قام المستخدم باستخدام الكاميرا العادية تخرج بدقة 25 بكسل، ويعتبر من أعلى الامكانيات للتصوير بالنسبة للهواتف الأخرى.

وتتعدد الكاميرات ومنها الكاميرا الثانية متسعة الدقة ب 5 ميجا بكسل (Ultra wide)، ولكن لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل، وذلك لعدم اعطائها تفاصيل واضحة جدا بالنسبة للكاميرا الرئيسية.

إليك هنا أقوى العتاد التي يتضمنها هاتف HONOR 90 Lite

الشريحة MediaTek Dimensity 6020 5G
الرسوميات  Mali-G57 MC2
السعة 256 جيجابايت مصحوبة بـ 8 جيجابايت رام

عملت HONOR على استخدام شريحة تعمل بمواصفات Dimensity 700″”، والفرق الوحيد هو الاسم، ويأتي تصنيعها من ميدياتك بمعمارية 7 نانومتر بأداء رائع.

وتحتوي شريحة MediaTek Dimensity 6020 على معالج ثماني النواة, والذي يقسم إلى نواتي أداء Performance”” من نوع ” Cortex-A76″ وتردد 2.2 جيجا هيرتز.

وتم وضع الهاتف لتجربة أدائه على منصة GeekBench 6، وحصل على 729 نقطة للنواة الواحدة، و1922 لباقي الأنوية، وأيضا 41600 نقطة عبر AnTuTu.

إليك أهم خصائص بطارية هاتف HONOR 90 Lite

HONOR 90 Lite

السعة  4500 ملي أمبير
الاستطاعة  35 واط
الشحن اللاسلكي  لا يدعم

تختلف اداء البطارية من هاتف للاخر، ولكن تعتبر بطارية الهاتف جيدة بالمقارنة مع الهواتف الأخرى من نفس الفئة, ويمكن للمستخدم تصفح التيك توك بشكل متواصل لمدة 12 ساعة، وكذلك اليوتيوب 14 ساعة دون وجود أي مشاكل على مستوى الشحن، ولكن عندما يتم استخدام الهاتف فقط للمكالمات والتواصل فقط فانه يكفي ليومين لا أكثر.

ويصل نسبة الشحن للبطارية إلى 55% في ال 33 دقيقة، ولكن ان أراد المستخدم شحنه 90 % يستغرق حوالي ساعة لا أقل.

يحتوي على الخدمات الكاملة لجوجل

يعمل هاتف HONOR 90 Lite على استخدام أحدث الاصدارات للاندرويد “13” مع واجهة MagicOS 7.1، وأيضا يحتوي على خدمات جوجل بشكل كامل، ولكن لا يعمل على تتبع التغيرات الخاصة بجوجل, ولذلك نرى أنه لا يدعم تقنية “ماتيريال يو” التي تعد من أهم التغيرات التي طرأت على الأندرويد.

إليك سعر هاتف HONOR 90 Lite

يبلغ سعر هاتف HONOR 90 Lite ما يقارب 899 درهم إماراتي, وبالمعنى الأخر يصل سعره 7504  جنيه مصري، وهذا يعتبر سعر مميز في بالنسبة للفئة الاقتصادية.

اقرأ / ي أيضاً:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى