تطبيقات وبرامجشروحات

دليل شامل | تعرف على تطبيق Clubhouse وكيفية الانضمام اليه

أطلق تطبيق Clubhouse في منتصف العام الماضي 2020، تحديدًا في أيّار (مايو)، وهو كان عبارة عن منصة بين بضعة مستخدمين لا أكثر، ولكن سرعان ما تم استخدامه من قبل الأشخاص المهمين من فنانين وممثلين وحتى جميع المؤثرين في العالم، وتمت اتاحته فقط  على أجهزة iOS من Apple بنظام الدعوات فقط، وفي هذا المقال الذي أعده “المهندس تك” سنتعرف سوية على خطوات الانضمام اليه.

ويعتمد تطبيق Clubhouse بالدرجة الأولى على المحتوى الصوتي، وذلك على  عكس موقع تويتر الذي يرتكز بشكل اساسي على الكلمات لتداول الأفكار والتواصل.

ويشمل التطبيق في داخله غرف خاصة بالمتحدثين والمحاورين، ويمكنك الانضمام والمغادرة وقتما تشاء، وتخيل أن كل المنتديات الفكرية وعالم الأزياء والكوميديا ونقاشات الكتب التي تريدها متواجدة, وكل ذلك بالمجان.

ما هو تطبيق Clubhouse Hallway

يعتبر المكان الأساسي الذي يضم جميع المحتوىات اليه من تطبيق كلوب هاوس، ويحتوي على شريط كامل للأخبار مثل باقي التطبيقات الأخرى فيس بوك وتويتر، ويظهر لك غرف الدردشة النشطة و الأشخاص الذين قمت بمتابعتهم، ويتيح لك جميع اهتماماتك الرئيسية ضمن كلوب هاوس.

إليك العناصر المهمة لتطبيق Clubhouse Hallway داخل القائمة الخاصة به

  • امكانية البحث عن المستخدمين (Member Search) .
  • التقويم (Calendar.
  • إرسال دعوة  (Invite).
  • الإشعارات (Notifications).
  • الملف الشخصي (Profile).

وهنا يوجد طريقتان فقط للانضمام إلى تطبيق Clubhouse

عن طريق تلقّي دعوة شخصيّة

يمنح تطبيق كلوب هاوس عددا من الدعوات في رصيد اي شخص يقوم بالانضمام اليه، ويمكنه ارسال دعوة الى أي صديق او قريب عبر رقم هاتفه فقط للدخول بتلك المنصة، ولكن على الأغلب لا تشمل أكثر من اثنين.

عن طريق قائمة الانتظار

عند دخولك إلى تطبيق كلوب هاوس الرسمي سيظهر لك خيار لتحميله من متجر App Store، وهنا عليك القيام بحجز اسم المستخدم ليتم وضعك ضمن قائمة الانتظار  (Waitlist)، ومن الأفضل أن تمتلك عدد كبير من الاصدقاء عبر تلك المنصة قد يتلقى أحدهم إشعارًا بأنّك حمّلت التطبيق وسجّلت اسمك، وأيضا يمكنهم التلويح لك وهذه لا تعتبر من ضمن الدعوات الخاصة، وبعد ذلك ستاتي اليك رسالة تعلمك بان حسابك جاهز بشكل كامل.

كيفية إعداد الملف الشخصي في تطبيق Clubhouse

لا يوجد اختلاف بينه وبين باقي التطبيقات الأخرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يقوم تطبيق Clubhouse بإعطائك مجموعة من الخيارات والوسائل بشكل متسلسل لإبراز حساباتهم واخبار المستخدمين حول أنفسهم، وأما بالنسبة للصورة الشخصية يمكنك التقاطها من كاميرا الهاتف مباشرة أو عن طريق أخذ أي صورة لك موجودة سابقا.

ويتيح لك كتابة المعلومات بعدد الكلمات التي تريدها، ولكن النقطة الأهم أن تحتوي الأسطر الثلاثة الأولى على 125 حرف، وذلك لأنها تكون ضمن الاستعراض السريع من قبل الاخرين.

من تتضمن داخلها نوادي كلوب هاوس؟

النوادي في كلوب هاوس مثلها مثل المجموعات التي توجد في الفيس بوك و تويتر، وهي تحتوي على موضوعات تهم مجموعة من الناس، ويوجد داخلها غرف دردشة عامة أو خاصة لكل المستخدمين بشكل عام، واليك هنا مستويات العضوية الأربعة كالتالي:

المؤسّس (Founder): صاحب ومنشئ النادي. له صلاحيات كلّ شيء، مثل تعديل الوصف والقواعد الخاصّة بالنادي، ودعوة المستخدمين للانضمام.

المدير (Admin): يتمّ تعيينه من قبل المؤسّس، وله صلاحيات الموافقة على طلبات الانضمام، وإزالة الأعضاء، وبدء غرف محادثة ـ خاصّة أو عامّة ـ في النادي.
المتابع (Follower): ليس بعضو “رسميّ” في النادي، ويمكنه فقط متابعة نشاطات النادي العامّة، مع عدم القدرة على بدء غرفة محادثة في النادي. يتمّ إشعار المتابعين بأي حدث غرفة محادثة تتمّ جدولته، من قبل الأعضاء أو المديرين.

العضو (Member): ينضم للنادي بموافقة المؤسّس أو المدير، وله صلاحية بدء غرف محادثة خاصّة بأعضاء النادي فقط دون القدرة على بدء أخرى عامّة، مع إمكانيّة رؤية المشاركين في الغرف الخاصّة والعامّة داخل النادي، وترشيح أو دعوة مستخدمين آخرين للانضمام للنادي.

كيفية الانضمام الى نادٍ في Clubhouse

يمكنك متابعة المواضيع التي تهمك من خلال البحث عنها أو عن طريق الاستكشاف (Explore)، وأيضا من الممكن االحصول على تلك الصفحات التي تريدها داخل الصفحات الخاصة باصدقائك.

إنشاء نادٍ في Clubhouse

في البداية تحتاج استضافة ثلاثة غرف دردشة، وبعد ذلك يمكنك تقديم طلب بانشاء ناديك الخاص بك عبر التالي:

  1. القيام بفتح ملفك الشخصي في كلوب هاوس.
  2. النقر على زر الاعدادات اعلى اليمين.
  3. النقر على رابط “الأسئلة الشائعة والاتصال” أو FAQ / Contact Us
  4. سترى بند يشرح لك كيفية انشاء نادٍ.
  5. انقر على رابط طلب إنشاء نادٍ في كلوب هاوس.
  6. عليك هنا تقديم جميع بياناتك داخل صفحة الطلب.
  7. بعد الانتهاء من كتابة بياناتك انقر على زر تقديم الطلب.

وبمجرد قبول طلبك ستصلك رسالة داخل التطبيق، وهنا يمكنك اضافة الأعضاء وغرف الدردشة التي تريدها، ومع العلم بان التطبيق يتيح لكل مستخدم إنشاء نادٍ واحد فقط منعا للتكرار.

إليك طريقة ربط كلوب هاوس بالانستغرام

  1. الذهاب الى الصفحة الخاصة بك عبر تطبيق كلوب هاوس.
  2. النقر على أيقونة ” اضافة انستقرام”.
  3. بعد ذلك يجب عليك تسجيل الدخول الى Facebook  من أجل ربط Clubhouse  مع Instagram.

وهنا إليك طريقة ربط كلوب هاوس مع تويتر

  1. الدخول الى ملفك الشخصي عبر تطبيق Clubhouse .
  2. عند النزول الى أسفل ستجد خيار باضافة تويتر(Add Twitter).
  3. عند الارسال إليك، قم بادخال بيانات حسابك على تويتر حتى يتم ربطه.

كيفية تحميل تطبيق Clubhouse لجهاز الكمبيوتر

لم يتم اعلان تطبيق كلوب هاوس بشكل رسمي لأجهزة الحاسوب، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن استخدامه بشكل كامل، ويمكنك الدخول اليه عبر أي برنامج محاكاة أو التشغيل الافتراضي لنظام iOS في Windows أو macOS، ومن أفضل التطبيقات في هذا المجال هي Appetize.io وCorellium وiPadian.

إليك طريقة تحميل تطبيق Clubhouse  على أجهزة iphone

يدعم تطبيق Clubhouse بشكل رسمي فقط الأجهزة العاملة بنظام iOS، وبمعنى ذلك يشمل هواتف iPhone وأجهزة iPad وiPod Touch، ويمكن تحميله من متجر App Store، أو بالتوجه لتطبيق المتجر عبر الهاتف تحت اسم Clubhouse: Drop-in audio chat.

 

رابط تحميل تطبيق Clubhouse لأجهزة iphone

 

اقرا/ي المزيد؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى