أخبار مميزةشركات

الأرباح النصفية لـ STC السعودية تقفز لأعلى نسبة في تاريخها

ارتفعت أرباح شركة الاتصالات السعودية (stc)، خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 6%، على أساس سنوي، إلى 3 مليارات ريال، أي ما يعادل (815 مليون دولار أميركي)، وفقاً للبيانات التي أعلنتها الشركة، واطلع عليها “المهندس تك“.

توقعات شركة STC بشأن الأرباح

جاءت النتائج التي أعلنتها stc ـ خامس أكبر شركة مدرجة في السوق السعودي ـ حول الأرباح الصافية، دون توقعات المحللين التي أشارت لاحتمالية وصول صافي ربح الشركة خلال تلك الفترة إلى  3.4 مليار ريال.

وبينت الشركة أن ارتفاع الايرادات خلال النصف الأول من العام 2023 بنسبة 8.17% ، مقارنة بالنصف المماثل من العام السابق لتصل إلى 36,506 ملايين ريال، وارتفاع إجمالي الربح خلال النصف الأول من العام 2023 بنسبة 0.90% مقارنة بالنصف المماثل من العام السابق ليصل إلى 18,488 مليون ريال.

ووصل صافي الربح خلال النصف الأول من العام 2023م، بنسبة 4.17%، مقارنة بالنصف المماثل من العام السابق؛ ليصل إلى 6,117 مليون ريال، مفيدة أن نتائج النصف الأول من العام 2023م لا تشمل الربح من بيع أرض الخبر.

كيف ستوزع الشركة الأرباح النقدية على المساهمين؟

وافق مجلس إدارة شركة الاتصالات STC المدرجة في سوق الأسهم السعودية على توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن الربع الثاني، بقيمة 2 مليار ريال بواقع 0.4 ريال للسهم الواحد.

وتعادل هذه التوزيعات، نفس قيمة توزيعات الفترة المماثلة من العام الماضي، وكذلك الربع الأول من العام الجاري، وحددت الشركة أحقية توزيعات الأرباح الأخيرة لمالكي الأسهم بنهاية تداولات يوم 3 أغسطس.

قدرات مجموعة STC في تقنية المعلومات

قامت مجموعة STC من خلال شركة “solutions”، إحدى الشركات التابعة للمجموعة، بالتوقيع على عرض ملزم للاستحواذ على نسبة 40% من شركة “Devoteam Middle East” الرائدة في مجال الاستشارات الرقمية المبتكرة للأعمال، بحسب الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس عليان بن محمد الوتيد.

وسيعزز هذا التوسع من قدرات مجموعة stc في قطاع تقنية المعلومات وتمكين التحول الرقمي من خلال منظومة متكاملة من الشركات التابعة المتخصصة في البنية التحتية الرقمية، وإنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، والأمن السيبراني، والخدمات المالية الرقمية، وخدمات تعهيد الأعمال، وغيرها.

وتواصل شركة STC سعيها لتوسيع نطاق خدماتها الرقمية وتقديم الحلول التقنية وتوفير خدمات اتصالات عالمية المستوى بما يخدم المجتمعات المحلية والإقليمية، وهو ما يرفع من مستوى تطلعاتنا لمواصلة استثماراتنا والتوسع في نطاق العمل لتقديم أفضل وأحدث التقنيات ضمن منظومتها الرقمية للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة “2030”.

وقد تأسست شركة الاتصالات السعودية STC في العام 1998، وهي مدرجة في البورصة السعودية ويمتلك الصندوق السيادي السعودي 64 بالمئة منها، وتستثمر في شركات اتصالات ببلاد أخرى منها البحرين، والكويت، بحسب بيانات الشركة على موقع البورصة السعودية.

اقرأ/ي المزيد:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى