تطبيقات وبرامجشبكات اجتماعية

إيلون ماسك ينجح في تغيير لوجو منصة “تويتر” إلى “x” والتغرديات تُسمى “منشورات”

نجح الملياردير الأمريكي، ومالك تطبيق “تويتر”، إيلون ماسك، في تغيير اسم موقعه بالكامل على تطبيقات الهاتف إلى “x” في أحدث الإجراءات التي يجريها، وجاء ذلك بعد تغييره للشعار كبداية من العصفور الأزرق إلى “x” المكتوب بالحرف الأبيض والخلفية السوداء.

وجاءت العلامة التجارية “X” إلى تطبيق تويتر لنظام Android، ويقدم لكم “المهندس تك” هذا المقال لتعرفوا أكثر عن آخر التحديثات في تطبيق “تويتر”

من التحديثات الجديدة لتطبيق “تويتر”، تم تحويل اسم “التغريدات” إلى “منشورات”،  وحدّثت الشركة اللوغو من العصفور الأزرق إلى”X” ، وبرر مالك شركة “تويتر” ماسك، أن سبب تغيير اسم التطبيق أنه ليس تغير اسم فحسب بل تغيير جذري للهوية, حيث كان الاسم “تويتر” معنى عندما كان يعتمد على تغريدات لا تتعدى 140 حرف، و لكن الآن اصبح كل شيء متاح في هذا التطبيق، إذ التغريدات أصبحت منشوارت، وحتى أصبحت الفيديوهات متاحة لتصل مدته عدة ساعات.

حتى الآن، لا يزال وضع الظلام Dim” الأزرق الداكن موجودًا في هذا التحديث، ولكن من المقرر أن يتحول إلى اللون الأسود بالكامل أو ما يُعرف اليوم باسم “أطفاء الأضواء”. ومع ذلك، سيتم الاحتفاظ بوضع الضوء. إن إزالة اللون الأزرق “X” مناسبة في سياق إعادة العلامة التجارية الكلية هذه، ولكن من المؤسف أن هذا الظل كان دائماً لطيفًا وليس قاسيًا جداً.

وأصبحت خدمة الاشتراك في “تويتر بلو” تُسمّى الآن “إكس بلو” “XBlue” في صفحة الوصف الرئيسيّة، وهذا يعني أنّ غالبيّة حسابات “تويتر” الرسميّة القديمة قد تخلّت عن اسم “تويتر” و استبدلته بـ”X”، وتم كذلك تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للوغو الشركة الجديد أعلى مقرّها في سان فرانسيسكو.

مؤخراً، وبعد تغيير لوجو المنصة، وجه ماسك لمتابعيه سؤالاً من خلال صفحته على منصة “تويتر” مظهراً حماسه وفخره بالتحديث الجديد لموقعه، قائلاً: “هل يعجبكم شعار x app الجديد”؟

وعلى الرغم من السهولة والسرعة التي نجح فيها إيلون ماسك في تغيير اسم وشعار منصة تويتر إلى “X”، إلا أن الأمر لن يكون بهذه السهولة من الناحية القانونية، كون ماسك لم يحصل على حقوق ملكية فكرية أو يسجل علامة تجارية لهذا الاسم.

حيث تمتلك شركات كبرى منها شركتي ميتا ومايكروسوفت حقوق ملكية فكرية متعلقة بحرف X الذي يهدف ماسك لجعله أساس العلامة التجارية، لذلك يجب أن تتوقع الشركة المعروفة سابقاً باسم تويتر أن تواجه مشكلات عند دفاعها عن ملكيتها لعلامتها التجارية “X” في المستقبل.

وإذا نجح ماسك في تغيير اسم الشركة، فيمكن للآخرين المطالبة باستخدام حرف X لعلاماتهم التجارية، إذ قال دوجلاس ماسترز، محامي العلامات التجارية في شركة المحاماة Loeb & Loeb: “نظراً لصعوبة حماية حقوق ملكية حرف واحد، خاصةً حرف مشهور تجاري مثل حرف X، فعلى الأرجح أن تقتصر ملكية تويتر على الرسومات المشابهة جداً لشعار الشركة”.

وكان قد أعلن المليادير الأمريكي، إيلون ماسك، في الثالث والعشرون من الشهر الجاري، عن تغيير شعار موقع التدوين المصغر “تويتر”، إلى شعار “X”، المكتوب بالحرف الأبيض والخلفية السوداء، ووفقاً لما ذكرته “بلومبرغ“ كان قد ألمح أنه سيتم تغيير اسم التطبيق بالكامل إلى “x” بعد تغريدته التي قال فيها: “سنودع كل الطيور تدريجياً”.

اقرأ/ي المزيد:

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى