تطبيقات وبرامج

الذكاء الاصطناعي في متناول الجميع | تطبيق ChatGPT يصل إلى هواتف Android

تمثل ChatGPT نقطة تحول هامة في عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، فهي نموذج لغة ضخم تم تطويره بواسطة OpenAI بناءً على بنية GPT-3.5. ويجمع بين قوة التعلم العميق والتفاعل الإنساني، مما يمكنها من توليد نصوص متكاملة بشكل طبيعي وفعال، والاستجابة لأسئلة المستخدمين بطريقة تجعل الحوار شبيهًا بالمحادثة الحقيقية.

وساهمت هذه التقنية الابتكارية في تحسين تجارب المستخدمين عبر مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم والدعم الفني وتطوير التطبيقات، مما يجعل ChatGPT أحد الأدوات الأكثر شمولية وفعالية في عالم الذكاء الاصطناعي حتى الآن.

وأتاحت شركة «OpenAI» في ابريل الماضي تطبيق ChatGPT على أنظمة iOS، وبعد انتظار مستخدمي Android أصبح بامكانهم استخدام ذلك التطبيق، وتم اطلاقه رسميا على تلك الهواتف، وفي هذا المقال الذي أعده “المهندس تك” سنتعرف على مزاياه.

وأصبح بامكان هواتف اندرويد الحصول على التطبيق مجانا، ولكن دائما نجد تقييد بشكل عام لا نه فقط متاح في أربع دول ،الولايات المتحدة الأمريكية، الهند، بنغلاديش والبرازيل, وفي الأيام المقبلة سوف يتم طرحه في المزيد من البلدان، وأيضا الشركة التابعة لمايكروسوفت تتبع نفس الاستراتيجية لنسخة iOS.

تحميل تطبيق ChatGPT للأندرويد

 

تطبيق ChatGPT يقدم لهواتف أندرويد الدردشة مع بوت الذكاء الاصطناعي تماما مثل نسخة الويب، وأيضا امكانية تسجيل المحادثات ومزامنتها مع أجهزتك المختلفة، وتماما مثل نسخة iOS، ويمكنك الوصول الى نموذج GpT-4، وذلك باشتراك مدفوع لأنه الأكثر تطوراً بجانب عدد من الخصائص الإضافية وسرعة أعلى في الرد.

ولم تقم شركة OpenAI بإعلان ذلك التطبيق المجاني الا لأسباب معينة، وهي أن انخفاض عدد عمليات تثبيت تطبيقي Bing و ChatGPT بنسبة 38%، مع انخفاض زيارات موقع بوت الدردشة بنسبة 9.7%، يصاحبه انخفاض مماثل في الوقت المستنفذ على المنصة، وذلك للحفاظ على عدد المستخدمين.

وأتاح ChatGPT للمستخدمين امكانية إنشاء محتوى نصي عن طريق إدخال الاستعلامات والمطالبات المتعلقة بالمحتوى المطلوب، وتعمل منصة الذكاء الاصطناعي (AI)  لمسح الويب بحثا عن المعلومات ذات الصلة بالكلمات الرئيسية التي يقدمها المستخدم، ويتيح التطبيق بعد ذلك اجابات ونصائح مخصصة ومدخلات مهنية.

وتأثرت العديد من مشغلات التكنولوجيا الكبيرة من تطبيق ChatGPT مثل Meta وGoogle وApple، وعملت على احضار إصداراتهم الخاصة من روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى