أخبار مميزةتطبيقات وبرامج

كل ما تحتاج معرفته حول إطلاق خاصية القصص الجديدة “Stories” على التيليجرام

تُعتبر خاصية القصص “Stories” من أبرز الابتكارات التي غيّرت مفهوم التواصل ومشاركة المحتوى في التطبيقات الاجتماعية. إنها أداة فريدة تمنح المستخدمين القدرة على نشر اللحظات اليومية بطريقة ممتعة وجذابة. وتسمح لك الستوري بمشاركة الصور والفيديوهات والنصوص لمدة محدودة، مما يحفز على خلق تجارب تفاعلية ومثيرة للاهتمام.

وفي خطوة جديدة، أعلنت خدمة التراسل الفوري تيليجرام “Telegram”، إطلاق خاصية القصص لبعض مستخدميها، بعد أن كشفت عن الخاصية رسميًا أواخر شهر حزيران/ يونيو الماضي.

وقال بافيل دوروف، المدير التنفيذي لتيليجرام، الشهر الماضي، إنه سيتم إضافة خاصية القصص، بسبب الطلبات المتكررة من المستخدمين.

وتعمل خاصية القصص في تليجرام بنفس الآلية الموجودة في تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة، بالإضافة إلى أنه ستتمكن من اختيار من يمكنهم مشاهدة القصص، إما الجميع أو جهات الاتصال جميعها أو جهات اتصال مختارة أو قائمة الأصدقاء المقربين.

باستخدام Stories on Telegram ، يمكنك تحديد من يمكنه رؤية كل قصة من قصصك. حيث تستطيع اختيار عرض قصصك للجميع أو جهات الاتصال الخاصة بك أو بعض جهات الاتصال المحددة أو قائمة الأصدقاء المقربين.

بالإضافة إلى أنه سيتم وضع القصص في قسم قابل للتوسيع أعلى قائمة الدردشة. ويمكنك إخفاء القصص المنشورة بواسطة أي جهة اتصال عن طريق نقلها إلى قائمة “المخفية” في قسم جهات الاتصال بدلاً من الشاشة الرئيسية.

ويمكنك إضافة تسميات توضيحية وروابط إلى قصصك. ووضع علامة على أشخاص آخرين في قصصك.

وستتمكن من نشر الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة بالكاميرات الأمامية والخلفية في وقت واحد بأسلوب يشبه BeReal.

وأوضح المدير التنفيذي لتيليجرام، أنه يمكن للمستخدمين اختيار وقت انتهاء القصة. على سبيل المثال ، يمكن أن تنتهي صلاحيتها خلال 6 أو 12 أو 24 أو 48 ساعة.

أو يمكن عرض القصص بشكل دائم على صفحة الملف الشخصي بطريقة تشبه الطريقة التي يتيح لك Instagram عرض أهم الأحداث فيها.

وأشار دوروف إلى وجود بعض الشكوك الداخلية في شركة تليجرام حول اذا ما كانت فكرة القصص جيدة، مضيفاً أن الفريق لم يعد يستطيع تخيل تيليجرام بدونها.

اقرأ/ي أيضاً:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى