شركات

توصيل ذاتي ومكافأة نقدية | أمازون تدعم استلام العملاء لطرودهم بأنفسهم مقابل 10 دولارات

من المعروف أن شركة أمازون (amazom) هي إحدى أكبر الشركات التجارية على مستوى العالم، وتسعى دائمًا إلى تحسين خدماتها لتلبية احتياجات عملائها. وقررت الشركة أن تقدم مكافأة مالية بقيمة 10 دولارات لكل عميل يستلم طرده بنفسه دون الحاجة لخدمات التوصيل المتوفرة لديها. تعرفوا في هذا المقال التي أعدها “المهندس تك” على تفاصيل هذه المكافأة وفوائدها لكم كعملاء.

عرض موقع أمازون 10 دولارات على مجموعة من عملاء مقابل استلامهم طرودهم بأنفسهم، بدلا ً من توصلهم الشركة إلى عناوين منازلهم.

وجاء ذلك بهدف خفض تكاليف التوصيل والإرجاع من وإلى منازل العملاء، وذلك وسط تباطؤ واضح لنمو التجارة الإلكترونية وبالأخص على أمازون.

وقامت الشركة على مدار الأيام الماضية، بمراسلة عدد من مشتركي “أمازون برايم”، وعرضت  عليهم مبلغ 10 دولارات مقابل أن يستلموا طلباتهم بقيمة 25 دولاراً أو أكثر من نقاط تسليم الطرود الخاصة بالشركة، ومنها متاجر Amazon Fresh وWhole Foods وKohl’s في الولايات المتحدة.

وتساهم هذه الخطوة الجديدة باختصار الجزء الأخير من عملية توصيل الطرود إلى المكاتب والمنازل، إضافة إلى خفض تكاليف التوصيل بشكل كبير.

وتعاني شركات التوصيل من مشاكل ايصال الطرود إلى المنازل، حيث أن توصيل الطرود من المصنعين إلى نقاط التجمع والمستودعات عملية موحدة تستفيد من وفورات الحجم مما يجعلها رخيصة نسبياً، لكن يختلف الجزء الأخير من رحلة كل طرد عن البقية، مما يجعل هذا الجزء الأكثر تكلفة من أي جزء آخر.

وفرضت أمازون مؤخراً رسوم بقيمة 1 دولار على العديد من العملاء الذين قاموا بإرجاع مشترياتهم عبر فرع لشركة البريد السريع UPS، اذا توفر وجود نقطة إرساع أو تسليم تابعة لأمازون قرب إلى عنوانهم من فرع البريد السريع. مما يجعل العملاء لإرجاع طرودهم إلى النقاط التابعة لأمازون بأنفسهم.

وحثت شركات الشحن FedEx وUPS، العملاء على استلام مشترياتهم من مواقع تسمى “نقاط الوصول”، خاصة في المناطق البعيدة التي يكون الوصول إليها مكلفاً.

ويذكر أن أمازون عودة عملاءها خلال سنوات كثيرة على توقيع عمليات توصيل وإرجاع سريعة بدون رسوم، لكن تحاول الشرطة خفض نفقاتها بعد فترة النمو الهائل، حيث أعلنت عن اتخاذ عدة قرارات بهدف خفض التكاليف المتعلقة بالتوصيل في جميع أنحاء الشركة.

نهاية المقالة! نأمل أن تمتعت بالمعلومات الهامة حول عرض أمازون الجديد للعملاء. ما هي آرائك حول هذا العرض؟ هل ستستخدم خدمة الاستلام الذاتي؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى