أخبار مميزةتطبيقات وبرامج

تحديث جديد في WhatsApp | تحويل الرسائل الصوتية إلى نص مكتوب

في الوقت الذي تزداد فيه استخدامات التطبيقات المختلفة في الحياة الرقمية، يبحث مستخدمو واتساب “WhatsApp” باستمرار عن طرق جديدة للتواصل المريح والفعّال. وبفضل التحديثات المستمرة التي تطلقها الشركة، يتم العمل على خاصية تحويل الرسائل الصوتية التي يتم إرسالها إلى نص مكتوب بكل سهولة.

هذه الميزة تأتي لتسهّل على المستخدمين قراءة مضمون هذه الرسائل بشكل أسرع وأسهل، بغض النظر عن ظروف المكان أو الزمان التي يجد فيها المستخدم نفسه. فإذا كنتَ من محبّي استخدام واتساب، فلا شكّ أن هذه الميزة ستُضفي على تجربتك مع التطبيق قدرًا كبيرًا من الانسجام والأمان.

وستمكنك ميزة “Voice Note Transcription” الجديدة من قراءة محتوى الرسائل الصوتية كنص عادي، حيث تحول رسالة على شكل صوت إلى نص عادي، ويشبه ذلك عدة برامج تقوم بالكتابة عن طريق الصوت.

وقال موقع WABetaInfo، “المختص في تحديثات واتس آب”، إن “أحدث إصدار تجريبي من واتس آب للأيفون خاصية النسخ للرسائل الصوتية”.

وسيقوم التطبيق باستخدام هذه الخاصية، بتحويل الحديث في الرسالة الصوتية إلى محتوى نصي، حيث لا تزال الخاصية قيد التطوير ولم يتم طرحها بعد في تحديثات WhatsApp، ووتوفر في الإصدار التجريبي الأولي.

وتعمل هذه الخاصية بطريقة تشبه عمل طريقة الكتابة بالصوت، وخاصية الترجمات على نتفليكس أو يوتيوب التي تحول الكلام الموجود في الفيديو إلى نص بنفس اللغة ليسهل قراءته. وتسمى خاصية نسخ الرسائل الصوتية.

وأوضح موقع WABetaInfo، أن المعلومات المتوفرة حول الخاصية غير كافية، ولكن الأكيد أنه لن يحتاج المستخدم لتنزيل برنامج تحويل الصوت إلى كتابة.

وأشار إلى أنه لا يمكن تحويل المحتوى الصوتي إلى نص عندما لا تتوفر الرسالة الصوتية على كلمات، أو عندما تكون الرسالة الصوتية بلغة أخرى غير اللغة المحددة للكتابة

وتمنحك الخاصية الجديدة خيار تغيير اللغة، مما يعني أنه سيتم دعم لغات متعددة من البداية. وغالبا سيتم دعم اللغة العربية “الفصحى” عند تحويل الرسالة الصوتية إلى رسالة نصية كتابية.

وأفاد الموقع بأن معالجة النصوص ستتم على هاتفك ولن يتم تحميلها على سرفرات الواتس اب أو أبل وغيرها، وهي ميزة متقدمة من حيث الخصوصية.

وتتوفر الخاصية في الإصدار التجريبي من WhatsApp فقط لمستعملي أجهزة الأيفون على هذه ميزة Voice Note Transcription، ولم يعرف متى سيصل التحديث إلى جوالات الأندرويد

يذكر أن تطبيق Telegram، ميزة التحويل بين الرسائل الصوتية والنصية، ولكن يتم اتاحة الخاصية فقط لمشتركي Telegram Premium. على عكس واتس آب، ستكون الخاصية مجانية لجميع المستخدمين.

ويمكنك الحصول على الإصدار التجريبي من WhatsApp 23.3.0.73، إذا كنت من مستخدمي جوالات iPhone، طالما أنك جزء من برنامج الاختبار التجريبي TestFlight من Apple. غيرذلك، سوف تضطر إلى انتظار ميزة النسخ للوصول إلى الإصدار المستقر.

وأعلن واتس آب، عن عدة ميزات جديدة قادمة إلى التطبيق، تتضمن معاينات الارتباط على الحالة و ردود الفعل حول الحالة وحالة الصوت، بالإضافة إلى خاصية السماح للمستخدمين بإرسال رسائل إلى أنفسهم.

ولا يزال WhatsApp، يعمل على إصدار جديد من تطبيق macOS الخاص به والذي تمت إعادة بنائه بالكامل باستخدام تقنية Catalyst.

وفي الختام، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه الخطوة الجديدة التي أعلنت عنها واتساب. فهي تسهل عليكم الحصول على المحتوى المهم دون الحاجة إلى الاستماع للرسائل الصوتية بشكل كامل. وبالطبع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى