شروحات

“شخصيات رقمية” تجري محادثات طبيعية وتمتلك شخصيات

نتج عن التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي تطور تطبيقات جديدة “الأشخاص الرقميون” المؤتمتون بالكامل، حيث تستطيع هذه الشخصيات الرقمية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، إجراء محادثات طبيعية، بالإضافة إلى امكانية برمجتها لامتلاك شخصيات فريدة لكل واحدة منها.

وقالت الشركات الناشئة في هذه الصناعة، إن ” هذه الشخصيات الرقمية يمكن أن يكون لها منفعة تتجاوز الميتافيرس”.

ولنضرب مثال، انت مدير شركة توظيف فبدلاً من مطالبة عملائك بملء استمارات تصف نوع وع الموظفين الذين يبحثون عنهم. يقوم المرشحين بالتحدث مع مستشار افتراضي، والذي بدوره يوصي بتعيين موظفين جدد، وبناءً  على البيانات المعطاة، يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك، وإضافة شخصية جذابة إلى مستشارك الافتراضي، مما يعزز تجربة العميل.

كيف يمكنك برمجة شخصية افتراضية؟

تعد InWorld AI، إحدى الشركات التي تعالج هذه المشكلة، حيث تقوم بتطوير نظام إنشاء الشخصيات بشكل أساسي لاستخدامه في الألعاب والميتافيرس.

ويمكن هذا النظام المستخدمين من أي مستوى مهارة تطوير شخصياتهم المخصصة وإضفاء شخصية فريدة بها.

ويقوم الرئيس التنفيذي لشركة InWorld إيليا جلفينبين، إن ” هدف الشركة هو توفير “محرك” يسهل الوصول إليه وسهل الاستخدام يمكنه تحويل الصور الرمزية العامة ال(Avatar) إلى أشخاص رقميين”.

ويقوم مُنشئ الشخصيات في InWorld بطرح أسألة على المستخدمين حول هواياتهم ودوافعهم وأسلوب حوارهم، بهدف التعرف على شخصيتهم.

ويتضمن المنشئ أيضًا مقاييس مزدوجة متعددة يمكن تعديلها لتحديد سمات الشخصية، مثل كيف تكون الشخصية انطوائية مقابل أن تكون منفتحة.

ويمكن للمستخدمين بعد إنشاء شخصية، الدردشة مع إنشائهم الجديد عبر استخدام النصوص.

وتم اختيار InWorld، ليكون جزءاً من برنامج تسريع Walt Disney Company Accelerator Program لعام 2022. لكن لم يوضح مدير الشركة Gelfenbeyn ما إذا كانت شركته قد تم تكليفها بإعادة إنشاء أي من الشخصيات المميزة للعلامة التجارية الشهيرة من خلال الذكاء الإصطناعي

وقال Gelfenbeyn: “نحن شركة مختصة بالشخصيات الافتراضية، وشركة ديزني من أفضل شركات العالم”. مما يرمز إلى أهمية هذه الشراكة مستقبلياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى