أخبار مميزةشركات

زادت قيمتها بالمليارات | تغيير شعار تويتر إلى صورة عملة “دوج كوين”

قرر رجل الأعمال الكندي الملياردير إيلون ماسك، تغيير شعار تويتر إلى رمز دوج كوين المشفرة الشهيرة في بعض أجزاء المنصة الشهيرة للتواصل الاجتماعي، حيث أعلن الرئيس التنفيذي لتويتر، عن هذا التغيير من خلال “ميم” نشرها على حسابه الشخصي.

وزادت قيمة عملة “دوج كوين” بنسبة 30% خلال ساعات، وبدأت العملة بالتداول بشكل أكثر كثافة من المعتاد.

وبالرغم من هذا الارتفاع الكبير لسعر العملة، فهي لا تزال بعيداً عن قيمه الأعلى التي سجلها في عام 2021 والتي وصلت إلى 0.64 دولاراً.

وجاء تغيير شعار تويتر بعد أيام من حالة الجدل الأخيرة لمنصة تويتر والتي تضمنت أيقاف تأكيد الحسابات الكبرى وعلى رأسها حساب صحيفة نيويورك تايمز.

وتمر شركة تويتر بمرحلة صعبة منذ تولي إيلون ماسك لزمام الأمور فيها بعد عملية الشراء التي أجبر على إتمامها في الربع الأخير من العام الماضي.

وأفادت مذكرة مسربة بأن تقييم ماسك للشركة قد انخفض من قيمة الشراء البالغة 44 مليار دولار بما يقارب 20 مليار دولار فقط.

ويمتلك إيلون ماسك تاريخاً معقداً مع العملات الرقمية، حيث تحدث عنها في وقت سابق بشكل سلبي وإيجابي في مناسبات عدة، إضافة إلى أنه أتاح شراء سيارات تسلا بعملة بيتكوين المشفرة ودفع الشركة لتداول العملة لبعض الوقت حتى.

وواجه ماسك في الفترة الأخيرة بعض تداعيات تصرفاته، وأبرزها دعوى قضائية تطالبه بتعويض بقيمة 258 مليار دولار بسبب تلاعبه بالأسواق، وبالتحديد سوق عملة دوج كوين.

وطلب ماسك إسقاط الدعوى القضائية ضده من مستثمري دوج كوين، وقال محامو ماسك : “ليس هناك شيء غير قانوني بخصوص تغريد عبارات الدعم أو الصور المضحكة المتعلقة بعملة مشفرة حقيقية لا تزال تحتفظ بقيمة سوقية تقارب 10 مليارات دولار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى