الألعاب الإلكترونية

إلغاء المؤتمر السنوي الأهم في عالم الألعاب E3 2023

أعلنت شركة ReedPop، إلغاء حدث E3، والذي يعد مؤتمرها السنوي الأهم لعام 2023، بعد انتظار مطول من محبي الألعاب في السنوات الماضية، حيث كان من المفترض أن يكون هذا العام موعد استئناف اجتماع غاب في السنوات الأخيرة لأسباب مختلفة.

وكان من المقرر أن يقام المؤتمر في شهر يونيو القادم، لكن نشرت منصة IGN تقرير يفيد بأن الحدث سيلغى، ثم جاءت الشركة المنظمة للمؤتمر لتؤكد الأخبار عبر منشور على مدونتها والذي جاء كالتالي:

لقد كان قراراً صعباً نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلها شركاؤنا بهدف جعل هذا الحدث حقيقة. لكن كان علينا اتخاذ القرار الصحيح المناسب للصناعة والمناسب لحدث E3. نجن نقدر ونفهم أن الشركات المهتمة لم تتمكن من تجهيز تجارب لعب في الوقت المناسب، وأن تحديات التوريد قد جعلت من إقامة E3 في هذا الصيف تحدياً لا يمكنهم تجاوزه. وبالنسبة لأولئك الذين كانوا ملتزمين بحضور E3 2023، نحن آسفون لأننا لن نتمكن من تقديم الاستعراض الذي تستحقونه والذي اعتدتم الحصول عليه من أحداث ReedPop.

وكان من المقرر أن يقام الحدث بين أيام 13 و16 من شهر يونيو القادم في مدينة لوس أنجلس الأمريكية. ولكن أثر انسحاب الشركات الكبرى على الحدث الشهر بشكل سلبي، حيث أن كلاً من ننتندو و إكس بوكس، لن تحضر الحدث.

وانسحبت أيضاً عملاقة الألعاب Ubisoft، حيث أضعف اتجاه الشركات المنسحبة إلى استضافة أحداثها الرقمية الخاصة، الحدث العالمي بشدة.

وكان حدث E3، هو الحدث السنوي الذي ينتظره جميع محبي الألعاب حول العالم ليتعرفوا على كل ما هو جديد في الصناعة.

وتم إلغاء الحدث في عام 2020 بسبب وباء كوفيد-19، بينما تمت إقامته في عام 2021 بشكل رقمي، وتم ايقاف حدث E3 مجدداً في عام 2022، مع وعد بعودته إلى أرض الواقع في 2023 وبشكل أكبر من السابق، لكن هذا لن يحصل الآن.

وقالت الشركة المنظمة للمؤتمر إنها “قد تتعامل مع الشركاء للعمل على أحداث E3 التالية”، تظهر مختلف المؤشرات أن ذلك غير مرجح، بل أننا على الأغلب لن نشاهد أية أحداث E3 تالية، لتنتهي بذلك فترة امتدت 24 عاماً كان عالم الألعاب فيها ينتظر E3 كل عام ليتعرف على ما هو جديد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى