أخبار مميزةالذكاء الاصطناعي

“مايكروسوفت” تعزز منتجاتها من خلال دمج تقنية الذكاء الاصطناعي ChatGPT

أعلنت مايكروسوفت (Microsoft) عن دمج ChatGPT، وهي منصة للذكاء الاصطناعي للمحادثة، في أحدث منتجاتها. في هذه المقالة التي أعدها “المهندس تك“، سنتعمق في ما يعنيه هذا لمستقبل منتجات Microsoft والتأثير الذي يمكن أن يحدثه على صناعة التكنولوجيا ككل.

وقالت مايكروسوفت، إنها “دمجت تقنية، ChatGPT في منصة باور بلاتفورم (Power Platform) التابعة لها، والذي يساعد المستخدمين على تطوير تطبيقات بأقل عدد من السطور البرمجية أو بدون أي سطور.

ودمجت الشركة تقنية الذكاء الاصطناعي في منصة (Power Platform) الأحدث بين منتجات شركة البرمجيات، في إطار سعيها للاستفادة من التقنية الثورية التي طورتها شركة OpenAI.

ويُعد إدماج تقنية الذكاء الاصطناعي في منصة (باور بلاتفورم) الأحدث بين منتجات شركة البرمجيات، وذلك في سعيها الحثيث للاستفادة من التقنية الثورية التي طورتها شركة (أوبن أي آي) OpenAI.

وتحاول شركات التقنية الكبرى مثل، Baidu الصينية، وألفابت (الشركة الأم لجوجل) الأمريكية، إدماج الذكاء الاصطناعي التوليدي في منتجاتها، لقدرتها على إنشاء ردود نصية شبيهة بالبشر على الاستفسارات.

وأفادت مايكروسوفت بأن إمكانات الذكاء الاصطناعي الجديدة، سيتم دمجها في أدوات تطوير التطبيقات وتحليلات الاعمال كـ (باور بلاتفورم)، مثل: AI Builder، وPower Virtual Agent.

وتتيح أداة Power Virtual Agent، للشركات الآن، الاتصال بموارد الشركة الداخلية لإنشاء ملخصات للتقارير الأسبوعية واستفسارات العملاء، وبناء روبوتات المحادثة.

ودمجت Microsoft إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدية، في منصة Dynamics 365، لإدارة الأعمال، وAI Builder التي تتيح للشركات أتمتة المهام لسير العمل.

وأشارت إلى أن الميزات ستتوفر حاليًا في الولايات المتحدة فقط.

وأعلنت الشركة اطلاق روبوت الدردشة الذكي الخاص في محرك البحث (Bing) بنظام التشغيل ويندوز 11، بالإضافة إلى عدة ميزات أخرى.

وفي خلال حدث في 7 شباط/ فبراير الماضي، أعلنت شركة مايكروسوفت عن الإصدار الجديد من بينج، وإصدار جديد من متصفح “Microsoft Edge” مدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي، وأتاحته لعدد من المستخدمين.

وتخطط الشركة لدمج الذكاء الاصطناعي إلى مجموعة من منتجاتها، مثل: التطبيقات المكتبية، وخدمة مؤتمرات الفيديو Teams.

وبعد الإعلان عن استثمار متعدد السنوات بمبلغ 10 مليارات دولار أمريكي في شركة “OpenAI”، و دمج ChatGPT في بينج وويندوز 11 وغيرهما، أكدت أن الذكاء الاصطناعي سيكون جوهريًا في الكثير من منتجاتها بالمستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى