الألعاب الإلكترونية

تفوقت في كل الجوانب | لماذا تستحق Elden Ring لقب لعبة العام؟

لقد مر عام على الإطلاق الرسمي لـ Elden Ring، أكبر لعبة تقمص أدوار لدينا منذ سنوات. منذ ذلك الحين، اكتسبت اللعبة متابعة رائعة وتستمر في جذب لاعبين جدد. أمضى اللاعبون ساعات لا تحصى في استكشاف عالمها الواسع، والمشاركة في غارات مثيرة واشتباك مع الوحوش القوية. في منشور هذه المقالة التي اعدها “المهندس تك“، سنلقي نظرة على كل ما حدث خلال السنة الأولى من إصدار Elden Ring.

وتفاجئ استوديو From Software، من النجاخ الغير المسبوق الذي حققته اللعبة حتى الآن، حيث حققت أرقاماً عملاقة.

Elden Ring

تغييرات الكبيرة من استوديو From Software

اذا ألقيت نظرة على آخر 3 ألعاب طورها استوديو From Software، ستلاحظ أنها قدمت لنا 3 تجارب مختلفين تمامًا في Sekiro: Shadows Die Twice، و Dark Souls 3، و Bloodborne، حيث قدمت كل لعبة تجربة رائعة وفريدة بطريقة لعب خاصة تختلف بشكل كامل عن الآخرين، مما يجعل الألعاب الأخيرة التي تقدمها From Software مميزة ومتنوعة.

وعند اطلاق لعبة Elden Ring، نجد أنها مزجت بين الثلاثة ألعاب التي ذكرناهم لتمنحنا أفضل أسلوب لعب في تاريخ الاستوديو.

ويعد المزيج مثالي جمع بين متعة الاستكشاف بالحصان (الذي يتم تقديمه لأول مرة في ألعاب الاستوديو) والصعوبة في المواجهات،ومواجهة الزعماء.

ويذكر أن اللعبة تعد أولى ألعاب العالم المفتوح التي يُقدمها الاستوديو، حيث استلهم الكثير من الأفكار من The Legend of Zelda: Breath of the Wild، لدرجة أن معظم اللاعبين يؤكدون أن عالم Elden Ring أحد أفضل العوالم المفتوحة في تاريخ صناعة الألعاب.

والتغييرات فيها تتفوق بشكل واضح على لعبة God of War Ragnarok، حيث لم تتغير بأي شكل عن جزء 2018.

وبالرغم من أنه يوجد بعض التحسينات على نظام المواجهات وأسلوب اللعب، لكنها لا تزل نفس اللعبة، على عكس جزء 2018 الذي كان تغيير ضخم للسلسلة مقارنةً بأول ثلاثة أجزاء.

أفضل 10 ألعاب خلال عام 2022!

ارتباط اسم George R.R. Martin باللعبة

يرتبط اسم الروائي العبقري George R.R. Martin مع لعبة Elden Ring منذ الكشف عنها، حيث عمل على قصة اللعبة التي تحتوي على العديد من التشابهات مع أعماله السابقة على روايات مثل The Song of Ice and Fire.

ويعطي اسم George R.R. Martin بجانب اسم الاستوديو From Software هوية خاصة لـ Elden Ring في صناعة الألعاب، حيث أن العديد من الأشخاص يعلمون عن لعبة Elden Ring بسبب ارتباطها باسم George Martin.

ورأينا الكثير من النقاشات حول اللعبة في الفترة التي صدرت فيها، حول قصتها في جروبات خاصة بعالم Game of Thrones، حيث أكد الكل حماسه لتجربة هذا العالم المميز بسبب كتابة George R.R. Martin لقصته المميزة.

الأرقام العملاقة التي حققتها اللعبة

وفي أول 3 أسابيع فقط من الإصدار، تمكنت لعبة Elden Ring من بيع أكثر من 12 مليون نسخة، ووصلت قيمة مبيعات أضخم إصدار للاستوديو مع لعبة Dark Souls 3، إلى 10 مليون نسخة في أربع سنوات.

وخلال عام واحد فقط من الإصدار، تمكنت اللعبة، من كسر حاجز الـ 20 مليون نسخة مُباعة، حيث نتوقع أن ترتفع تلك المبيعات فور الكشف عن التوسعة المنتظرة للعبة.

وتخطى عدد اللاعبين المتزامنين حاجز الـ 950 ألف لاعب على متجر Steam، لتتفوق على لعبة Red Dead Redemption 2 و Grand Theft Auto V، بالإضافة لكل ألعاب Sony على الحاسب الشخصي مجتمعين.

وفي أول 60 يوم من الإصدار، كسرت اللعبة أرقام اليوتيوب، فقد وصل عدد مشاهدتها أكثر من 3.4 مليار مشاهدة عبر مختلف الفيديوهات، حيث تفوقت على أكبر الألعاب في الصناعة مثل Skyrim وGTA V.

ويعد إطلاق Elden Ring، أضخم إطلاق في صناعة الألعاب منذ فترةٍ طويلة.

Elon Musk يتحدث عن لعبة Elden Ring

لم يقتصر نجاح Elden Ring، على مشاهدي المسلسلات التلفزيونية ومجتمع اللاعبين فقط، بل علم كل الأشخاص في العالم بقدومها لدرجة أن (مؤسس Tesla، Space X، والمدير التنفيذي لـ Twitter حاليًا)، Elon Musk كان يحدثنا عن اختيارات شخصيته في اللعبة. وهذا ما قاله ماسك عن Elden Ring بعد أن انتهى من تجربتها:

بعد أن جربتها بالكامل، Elden Ring هي أجمل عمل فني رأيته في حياتي.

تُقدم أفضل قيمة مقابل سعر

تقدم Elden Ring، أفضل قيمة مقابل السعر الذي تنفقه فيها. حيث تصل قصة اللعبة إلى أكثر من 40-50 ساعة، ويأخذ منك استكشاف العالم حوالي 100+ ساعة تقريبًا.

وبالمقارنة مع لعبة God of War Ragnarok، تحتاج إلى 20 ساعة لعب للانتهاء من القصة، ولن يأخذ منك استكشاف العالم كُلََّه أكثر من 50 ساعة.

وتوفر اللعبة إمكانات تعديل وتخصيص ضخمة مما يمنح اللعبة قيمة الإعادة مرارًا وتكرارًا بدون ملل، حيث تستطيع تغيير أسلوب لعبك وشخصيتك كل مرة للاستمتاع بالتجربة بشكل مختلف تمامًا.

وتستطيع استكشاف عالم Elden Ring الواسع الضخم مع 2 آخرين من أصدقائك، لتمنحك تجربة خاصية اللعب التعاوني.

وتستطيع الدخول في مواجهات مع لاعبين آخرين مما يضيف خاصية اللعب التنافسي. لذا تعد تجربة متكاملة من كل النواحي.

هذا كل شئ حتى الان. نأمل أن تكون قد استمتعت برحلتنا عبر عالم Elden Ring. تأكد من ترقب المزيد من التحديثات حول التجارب القادمة والمحتوى من Elden Ring. شكرا لانضمامك إلينا في هذه المغامرة الرائعة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى