أخبار مميزةالذكاء الاصطناعيتطبيقات وبرامج

طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي DALL-E 2 و ChatGPT و Midjourney

إذا كنت تبحث عن أحدث التطورات في تقنية الذكاء الاصطناعي (AI)، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في هذا المقال الذي اعده “المهندس تك“، سنلقي نظرة على DALL-E 2 و ChatGPT و Midjourney – ثلاثة من أكثر نماذج الذكاء الاصطناعي الواعدة في السوق اليوم. من معالجة اللغة الطبيعية إلى إنشاء الصور، تُحدث هذه النماذج ثورة في كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية.

وفي أوائل عام 2021 ، قدمت شركة OpenAI أول نموذج للتعلم الآلي يمكنه إنشاء صور من الأوصاف التي تحتوي على كلمة “DALL-E” استنادًا إلى 12 مليار عنصر.

وطورت الشركة نموذجها وأتاحته للجمهور لأول مرة بإصدارها الثاني ، DALL-E 2 ، والذي يسمح لها بإنتاج صور عالية الجودة في عام 2022.

أيضًا، إذا قمت بتسجيل الدخول وكتبت وصفًا للصورة التي تريد أن ينشئها الروبوت ، فسيتم عرض صورة واقعية لما تصفه. تسبب هذا في ضجة كبيرة.

وتعتمد هذه التطبيقات على آلية تسمى معالجة اللغة الطبيعية (NLP) ، والتي بدأت Google في تطويرها في عام 2017 ، لتمكين محركات البحث من فهم اللغة البشرية وتقديم أفضل نتائج بحث ممكنة. أنا أقوم بذلك.

واستخدمت Google أيضًا هذه الآلية لإنشاء التطبيق الأول باستخدام Transformer Architecture ، نموذج LAMDA AI Dialogue ، والذي لم يتم إتاحته للجمهور بعد.

وOpenAI هي أول شركة تنشر باستخدام هذه البنية، وتمتلك Microsoft ما نسبته 49% في OpenAI وتخطط لتضمين نموذج لغة ChatGPT-3 في محرك بحث Bing.

الاختلافات بين Dall-E و DALL-E 2

تم تقديم الإصدار الأول من DALL-E في يناير 2021 ، لكنه لم يكن متاحًا للجمهور حيث تم إصدار الإصدار الثاني في عام 2022.

توجد بعض الاختلافات بين النسختين ، مثل واقعية الصورة وجودتها، حيث تم استخدام الإصدار الأول لإنشاء صور أقرب إلى الرسوم المتحركة، بينما زادت النسخة الثانية من واقعية الصورة بحيث لا يمكن تمييزها. صور صممها البشر لأن الصور تحتوي الآن على تفاصيل أكثر وجودة أعلى.

وبحثت النسخة الأولى فقط عن الصور المتوافقة مع النص المكتوب بدون إضافات ، استخدمت الثانية تقنية تُعرف باسم نموذج الانتشار. النمط المحدد عبارة عن نقاط عشوائية ، ابحث عن العلاقة بين الصور والأوصاف والتشابه بين الصور مع وصف واحد ، وقم بتغيير نمط توزيع هذه النقاط وابدأ في إنشاء الصور.

ويتميز إصدار DALL-E 2 بتوليد نسخ متعددة من أمر واحد ، مما يمنحك مجموعة متنوعة من الصور المختلفة من زوايا مختلفة وبطرق مختلفة. لقد أضفت أيضًا صورًا إلى أجزائي حتى أتمكن أخيرًا من ضمها معًا. إخراج الصورة.

بعد ذلك بوقت قصير، زودتنا شركة OpenAI بنموذج ذكاء اصطناعي متقدم للغاية قادر على إجراء محادثة تسمى “ChatGPT-3”. كان النموذج قادرًا على التفاعل والإجابة على أسئلة المستخدمين ، مما أدهش كل من استخدمه. اكتب رسالة إلى هذا الروبوت وأجب عن أي أسئلة قد تتبادر إلى الذهن. لقد أعطانا لمحة عما قد يبدو عليه مستقبل جميع واجهات محركات البحث والمساعد الشخصي، وهذا ما قاله لنا الروبوت عندما سألناه عما يمكنه فعله:

استطيع الإجابة عن الأسئلة، إنشاء النصوص، والقيام بمهام متعددة مرتبطة باللغة مثل الترجمة والتلخيص وتكملة النصوص وإنشاء النصوص وتصنيف النصوص وأكثر، أنا متدرب على قاعدة بيانات كبيرة من النصوص؛ ولذلك استطيع فهم أسئلة ومواضيع كثيرة متنوعة والرد عليها، بالإضافة إلى أنني استطيع التعلم من الأمثلة الجديدة والاستمرار في التحسن مع الوقت

اليك قائمة لبعض الأمور التي يمكن لـروبوت ChatGPT-3 فعلها:

استخدام الذكاء الاصطناعي

  1. الإجابة عن الأسئلة
  2. إنشاء النصوص (مثل كتابة المقالات أو المقالات أو القصص)
  3. تلخيص النصوص
  4. الترجمة
  5. كتابة الشعر أو تأليف الأغاني
  6. الدردشة أو إجراء محادثة
  7. المساعدة في كتابة الأكواد

ويمكنك بتجربة تلك النماذج، من خلال هذه الطرق.

تحميل ChatGPT

يتوفر برنامج ChatGPT-3 bot على موقع الويب، لذلك لا داعي لتنزيله، حيث لم تصدر OpenAI بعد تطبيقًا رسميًا على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية.

لذلك يجب أن تكون حذرًا فيما تجده عند البحث عن ChatGPT في متجر التطبيقات. جميع التطبيقات الموجودة في وقت كتابة هذا التقرير هي تطبيقات مزيفة تم تصميمها خصيصًا لسرقة بياناتك وإتلاف هاتفك، لذا لا تقم بتثبيتها. اتبع الدليل في السطر التالي.

لتنزيل الروبوت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك تنزيله من Github ، لكنك لست بحاجة إلى ذلك إلا إذا كنت مطورًا يريد دمج الروبوت في التطبيق أو موقع الويب الخاص بك. مجاني بدون تنزيلات.

كيفية استخدام DALL-E 2 و ChatGPT-3

مطلوب حساب OpenAI لتتمكن من الوصول إلى DALL-E و ChatGPT. من السهل جدًا التسجيل من خلال موقعهم ، ولكن نظرًا للضغط على خوادم الشركة ؛ فهم يحدون من البلدان التي يمكن استخدام الموقع فيها.

لا تستطيع معظم الدول العربية التسجيل في OpenAI. الدول العربية المدعومة هي:

فلسطين ، العراق ، المغرب ، لبنان ، عمان ، قطر ، الإمارات العربية المتحدة

إليك خطوات التسجيل على موقع OpenAI:

  1. افتح رابط التسجيل: اضـغـط هـنـا
  2. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وقم بتعيين كلمة مرور
  3. قم بالإطلاع على بريدك الإلكتروني حتى يصلك رابط التوثيق

استخدام الذكاء الاصطناعي

  1. بعد توثيقك للحساب، قم بكتابة اسمك الأول ولقب العائل
  2. ادخل رَقْم هاتفك
  3. ادخل كود التأكيد الذي سيصلك في رسالة
  4. مبروك، لقد اصبح لديك حساب OpenAI الآن!

استخدام الذكاء الاصطناعي

باستخدام هذا الحساب ، يمكنك استخدام الخدمات التي تقدمها الشركة وتجربة نماذج جديدة مثل 2DALL-E و ChatGPT.

ويمكنك زيارة ( اضـغـط هـنـا ) للتحدث من روبوت المحاورة القائم على 175 مليار عامل في الوقت الحالي، ويمكنك زيارة ( اضـغـط هـنـا ) والتسجيل بنفس الحساب للاطّلاع على DALL-E والقدرات التي يحملها.

أيضًا ، إذا كنت ترغب في إنشاء حساب OpenAI ولكنك تعيش في أحد البلدان التي لا يتم فيها دعم خدمات الشركة. يجب عليك إما استخدام VPN والبحث عن خدمة تتيح لك تلقي الرسائل على رقم هاتفك من البلدان التي تسمح بالتسجيل ، أو الاتصال بأقاربك المغتربين واطلب منهم مساعدتك في إنشاء الكثير من الحسابات على هذا الموقع من الأشياء الرائعة.

استخدام الذكاء الاصطناعي على Midjourney AI لإنشاء الصور

عند وصولك لتجربة روبوت Midjourney الذي يتيح لك إنشاء الصور من خلال الأوصاف ، كل ما تحتاجه هو أن يكون لديك حساب على منصة Discord الاجتماعية ، لذا فهي سهلة. (انقر هنا) واضغط على زر “Join Beta” الذي سينقلك إلى خادم الشركة في تطبيق Discord – تعرف على كيفية استخدامه هنا – اتصل بالروبوت واضغط على الزر لدعوة قبول ، تهانينا. يمكنك الآن تجربة Midjourney bot AI الذي يمكنه إنشاء الصور.

استخدام الذكاء الاصطناعي

ستدخل على واحدة من قنوات الـ “newbies” التي ستجدها في قائمة على الجهة اليسرى.

استخدام الذكاء الاصطناعي

ثم قم بكتابة رمز “/” تتبعها كلمة “imagine” في صندوق المحادثة، واضف بعدها أي شيء تريد من الروبوت “تخيله” ورسمه في صورة، وبعد ضعط زر الإرسال، ستنتظر دقيقة تقريباً حتى تصلك أربعة خيارات للصورة التي قمت بوصفها منشأة من قبل الروبوت.
imagine (for e.g. /imagine peacock
مِثال على أوامر Midjourney:

/imagine peacock with feathers made of the ocean world and with an oceanic background

OpenAI

وستظهر لك بعد إنشاء Midjourney لأربعة صورة، خيارات لرفع جودة واحدة من الصور (Upscale) بالضغط على “U” متبعة برقم الصورة، أو يمكنك الضغط على “V” إن كنت تريد من الروبوت إنشاء نسخ مختلفة (Variations) من نفس الصورة.

استخدام الذكاء الاصطناعي

ويمكنك الآن بعد هذه المقالة التي أعدها لك “مدونة المهندس تك” استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي الأشهر حاليًا أمثال  ChatGPT-3 و DALL-E 2  و Midjourney، ولكن تذكّر، في النهاية هذه النماذج لا تُغني عن التدخُّل البشري في النتائج.

بالإضافة إلى هؤلاء الثلاثة ، هناك العديد من مواقع إنتاج الفيديو الأخرى التي تعتمد على استخدام الذكاء الاصطناعي ، لكن لا يمكن تغطيتها جميعًا في مقال واحد ، ونحن نشاركها بانتظام على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بـ Arab Hardware. لا تنسى متابعتنا للأبد وتشاركنا برأيك ، وسنقدم لك إياه من المحتوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى