أخبار مميزةالأجهزة الإلكترونية

كافة المعلومات المتاحة عن سلسلة Galaxy S23 قبل الإعلان عنها

أقل من أسبوعين تفصلنا عن إطلاق سامسونج للجيل الجديد من هواتفها الرائدة من سلسلة Galaxy S، وجلبنا لكم في “مدونة المهندس تك” كافة التسريبات والمعلومات المتاحة عن سلسلة Galaxy S23 قبل الإعلان الرسمي في مكانٍ واحد.

موعد الإعلان عن سلسلة Galaxy S23

قالت شركة سامسونج، إنها “ستعلن يوم الأربعاء 1 فبراير المقبل خلال مؤتمر Galaxy Unpacked 2023 عن 3 هواتف جديدة هم Galaxy S23 Ultra، Galaxy S23+ و Galaxy S23 بجانب الإعلان عن الجيل الجديد من سماعتها اللاسلكية Galaxy Buds والجيل الجديد من أجهزة اللابتوب Galaxy Book.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيبدأ في تمام الساعة 10 صباحاً بتوقيتهم أي في تمام 8 بتوقيت مصر، 9 بتوقيت السعودية و 10 بتوقيت الإمارات.

هاتف Galaxy S23 Ultra

وحافظت سامسونج على سرية مواصفات وتصاميم هواتفها حتى اللحظة الأخيرة، في المعتاد كنا نعرف ما ستقدمه الشركة قبل شهر أو إثنين ولكن هذا العام لم تظهر أية معلومات سوى من أيام قليلة.

وسيكون تصميم هاتف سلسلة Galaxy S23 Ultra مطابق تماماًَ لهاتف سلسلة Galaxy S22 Ultra، حيث ستحافظ شركة سامسونج على نفس شكل الكاميرا الخلفية المكونة من 4 عدسات ومستعشر وفلاش كما ستحافظ على واجهة الهاتف ومكان القلم وأزرار الطاقة الصوت.

وسيكون الاختلاف في هذا الهاتف في الألوان، حيث سيظل لون الهاتف الأساسي هو الفانتوم بلاك وسيتم إضافة كل من البيج، الأخضر النباتي، الأبيض القطني ولون Misty Lilac.

وتأتي كافة الهواتف برقاقات من كوالكوم وهذه المرة ستكون برقاقة كوالكوم الجديدة Snapdragon 8 Gen2. كانت الأسواق الأوروبية وبعض الأسواق الأسياوية العام الماضي، برقاقة Exynos الأخيرة ولكن هذا العام تم التخلي تماماً عن رقاقات سامسونج.

وستكون الرقاقة التي ستتواجد في هواتف Galaxy S23 نسخة محسنة من Snapdragon 8 Gen2 وستكون حصرية لهواتف سامسونج بحسب ما أعلن عند الإعلان عن الرقاقة.

لا ترد أنباء عن حجم الذاكرة العشوائية. حيث أن هناك رأيان، الأول يقول أن الشركة الكورية ستعيد سعة الـ 12 جيجابايت مرة واحدة، الثاني يقول أن سامسونج ستستمر في سياستها التقشفية وستطلق الهواتف بـ 8 جيجابايت فقط معتمدة على خاصية استغلال الذاكرة الداخلية كذاكرة عشوائية.

وسيتم ترقية الذاكرة التخزينية سيتم لتكون من نوع UFS 4.0 بدلاً من UFS 3.1.

ولم تتغير شاشة الهاتف من حيث الدقة والحجم، وهي شاشة Dynamic Amoled 2X بدقة QHD+ أما الكاميرا فنفس الشيء كاميرا أساسية بدقة 108 ميجابيكسل وكاميراتين Telephoto واحدة 10 ميجابيكسل وواحدة 12 ميجابيكسل مع كاميرا Ultra Wide بدقة 10 ميجابيكسل.

وتفيد التسريبات المتاحة بأننا أمام نسخة جديدة من الهاتف تأتي بمعالج أقوى بفارق ملحوظ دون أي شيء آخر يذكر.

هاتفي Galaxy S23 و Galaxy S23+

وستزيل سامسونج بروز الكاميرا والخلفية في هاتفي Galaxy S23 و Galaxy S23+، حيث ستجعل كل عدسة بصورة منفصلة مثل Galaxy S23 Ultra. أركان الهاتف الأربعة ستكون أكثر دائرية مع بقاء شريط الاتصال الخلوي ظاهر على جانبي كل ركن.

وأصبحت الحافة المحيطة بالشاشة من الجهات الأربعة أكثر سماكة بميلليمتر أو إثنين ولكن هذا الفارق من الصعب رؤيته سوى بالتدقيق في الهاتفين.

وسيأتي Galaxy S23+ بدقة أكبر للشاشة تصل إلى QHD مع إبقاء Galaxy S23 بدقة FHD فيما يعتبر نقطة ضعف للهاتف في ظل الوقت الراهن حتى وإن كان الكثير من المنافسين مازالوا يتبعون نفس الأمر.

وستكون الذاكرة العشوائية بحجم 8 جيجابايت والذاكرة التخزينية ستكون ستبدأ من 128 جيجابايت في الهاتف الأصغر و 256 جيجابايت في الهاتف الأكبر.

الأسعار

قررت شركة سامسونج بتخفيض خصومات الحجز الأولى للهاتف، وقللت من قيمة الهواتف في برنامج تبديل الهواتف.

وقد تنهبئ هذه التغيرات بارتفاع طفيف في سعر الهواتف المرتقبة عالمياً ولكن داخل الولايات المتحدة الأمريكية فكشفت الصور الدعائية المسربة أن سامسونج ستحافظ على تسعير العام الماضي.

وستبدأ السلسلة بهاتف Galaxy S23 بسعر 799 دولار ثم هاتف Galaxy S23+ بسعر 999 دولار وأخيراً Galaxy S23 Ultra بسعر 1199 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى