شركات

BioNTech تعلن استحواذها على InstaDeep التونسية

استحوذت شركة “بيو إن تك” (BioNTech) الألمانية، على شركة الذكاء الاصطناعي InstaDeep، والتي تتخذ من بريطانيا مقرًا لها، بصفقة تجاوزت قيمتها 680 مليون دولار أمريكي.

وقالت BioNTech، إن “440 مليون دولار أمريكي من إجمالي الصفقة جاءت موزعة بين النقد وامتلاك الأسهم”.

وأشار إلى انه سيتم تحديد مصير الباقي من إجمالي الصفقة والمقدر بـ243 مليون دولار أمريكي وفقًا للأداء المستقبلي للشركة التونسية.

وسينضم ما يقرب من ٢٤٠ من المهنيين ذوي المهارات العالية إلى القوى العاملة في بيو إن تك، بما في ذلك فرق في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والهندسة الحيوية وعلوم البيانات وتطوير البرمجيات.

وسينمي الاستحواذ شبكة “بيو إن” من الخبراء العالميين في مجال البحث، وسيوسع نطاق وجودها في مراكز المواهب الرئيسية في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

يدعم إستراتيجية BioNTech، لبناء قدرات رائدة على مستوى العالم في اكتشاف الأدوية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتطوير الجيل التالي من العلاجات المناعية واللقاحات لمعالجة الأمراض ذات الاحتياجات الطبية التي لم يتم تلبيتها.

وأفادت Financial Times، بأن صانعة اللقاحات الألمانية تعتزم استخدام تقنيات تعلم الآلة التي تطورها InstaDeep في تحسين عملية اكتشاف الأدوية بما يشمل تحسين وتطوير علاجات مخصصة يتم تصميمها حسب سرطان المريض.

InstaDeep، تأسست في تونس واتخذت من بريطانيا مقرًا لها عام 2014 عن طريق الثنائي كريم بغير وزهرة سليم. وتقدم الشركة خدماتها عبر توظيف تقنيات تعلم الآلة المتقدمة في عملية تدعيم التطبيقات المختلفة داخل بيئة المؤسسة بالذكاء الاصطناعي للارتقاء بكفاءتها التشغيلية والإنتاجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى