الأجهزة الإلكترونية

آبل تعمل بنشاط على اطلاق شاشات تعمل باللمس لحواسيب ماك

قالت “بلومبيرغ نيوز” (Bloomberg News)، إن “شركة آبل تعمل بنشاط على إضافة شاشات تعمل باللمس لحواسيب ماك الخاصة بها”.

وأفادت بأن أول جهاز ماك بشاشة تعمل باللمس يمكن إطلاقه بحلول عام 2025 في إطار تحديث جهاز ماك بوك برو الذي ينتجه عملاق التكنولوجيا الأميركي.

وامتنعت آبل، عن تضمين شاشات تعمل باللمس إلى حواسيب ماك حتى الان، حيث اشتهر ستيف جوبز سابقا بمعارضته للفكرة.

ووصفها جوبز بأنها فكرة “سيئة هندسيا”، وقال في عام 2010، بعد وقت قريب من طرح أول آيباد “الشاشات التي تعمل باللمس لا تريد أن تكون عمودية”.

وتابع “فبعد فترة من العمل بهذه الوضعية يدك سوف تتعب منها”.

وأشار المدير التسويقي في آبل توم بوجر، في عام 2021، إلى أن جهاز آيباد هو “أفضل حاسوب يعمل باللمس في العالم”، وأن جهاز ماك “مخصص تماما للعمل المباشر”.

وأفاد بوغر بأن شركة آبل ليس لديها سبب لتغيير ذلك وتضمين الشاشة التي تعمل باللمس في أجهزة ماك. ولكن على ما يبدو، قد تغيرت الأمور الآن، وتعتقد آبل أن الوقت قد حان للنظر في استخدام جهاز ماك بشاشة تعمل باللمس.

وذكرت مجلة “نيكي آسيا” اليابانية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أن آبل تخطط لنقل جانب من إنتاج ماك بوك إلى فيتنام لأول مرة العام الحالي.

وتواصل مجموعة التكنولوجيا الأميركية تنويع قاعدة إنتاجها بعيدا عن الصين وسط تصاعد التوتر في مجال التكنولوجيا بين واشنطن وبكين.

وخلال الأسبوع الماضي، تراجعت أسهم آبل بشدة، بعد خسائرها الكبيرة في 2022، مما نزّل بقيمتها السوقية دون تريليوني دولار لأول مرة منذ يونيو/حزيران 2021.

ويذكر أن هذا التراجع الكبير في قيمة آبل السوقية، جاء بعد عام من تحولها إلى أول شركة تصل قيمتها السوقية إلى 3 تريليونات دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى