أخبار مميزةالألعاب الإلكترونية

كل ما تريد معرفته عن Dead Space Remake

تنطلق بعد أسابيع قليلة أحد أكثر الـ Remakes إنتظارًا في تاريخ صناعة الألعاب، يهدف استوديو EA Motive لتقديم تجربة لا تُنسى مع لعبة Dead Space Remake بتقديم العديد من العناصر الجديد، مع تحسينات أساسيات الجزء الرئيسي للحصول في النهاية على منتج ممتاز.

ونقدم لكم اليوم في “المهندس تك” كل المعلومات التي تحتاجون معرفتها عن هذا الريميك، وما الأشياء التي تنتظركم عند إصدار اللعبة في السابع والعشرين من يناير.

Dead Space Remake

طريقة سرد القصة في Dead Space Remake

كانت قصة النسخة الأصلية من Dead Space تحكي عن طريق تسجيلات، حوارات بين الشخصيات الجانبية، وبعض الأشياء المكتوبة المنتشرة في سفينة الفضاء USG Ishimura.

وكان بطلنا الرئيسي Isaac Clarke لا يتحدث، ولكن بالطبع تم تغيير هذا الأمر في الجزئين الثاني والثالث بتعيين الممثل Gunner Wright لتقديم دور Isaac Clarke.

ويعود الممثل Gunner Wright، في نسخة الريميك، ليُقدم لنا شخصية Isaac Clarke مما يعني أنه سيتحدث وسيكون له ردة فعل منطقية على كل ما يحدث حول في البيئة. ليس ذلك فحسب، بل أيضًا تم صنع مشاهد سينمائية من الصفر، مع زيادة الحوارات مع الشخصيات الجانبية لإعطاء هذا العالم طابع درامي يجعل تجربة الرعب أكثر إثارة.

وتختلف نبرة صوت Isaac في اللعبة مع اختلاف الحالة التي هو فيها، فيتحدث بطريقة طبيعية، إذا كان سليمًا بشكلٍ كامل ولا يشعر بالتعب،ويكون صوته عاليًا نسبيًا إذا كان مُجهدًا من الركض بشكلٍ مستمر، وستشعر بأن البطل بالفعل كان يركض وينهج.

وستختلف نبرة صوت البطل إذا كان مُصابًا بضرر كبير من الأعداء وبذلك ستشعر أن صوته مُتعب نسبيًا. هذا يعني أن الممثل Gunner Wright عليه تسجيل نفس السكربت الخاص به ثلاثة مرات بثلاثة طرق مختلفة لجعل اللعبة أكثر واقعية!

ولن توجد الشخصيات الجانبية للتحدث بين المواقف ففط، بل أضيف الكثير من المشاهد الخاصة بهم، وسيتفاعل Isaac Clarke معهم في مواقف أكثر بكثير من النسخة الأصلية.

ويحاول استوديو Motive التحسين من القصة الأصلية والتي كانت رائعة في حد ذاتها.

أسلوب اللعب وتصميم سفينة USG Ishimura

قام الاستديو بتسجيل الـ Animations والحركات من الصفر بخاصية الـ Motion Capture لتقديم حركات أكثر واقعية سواء للبشر أو وحوش الـ Necromorphs.

وأصبح الوحوش يمتلكون نظام تدمير يجعل كل طلقة من طلقات أسلحتك يظهر تأثيرها على أشلائهم وأجسادهم المُمزقة والمُقطعة إربًا.

وتكون الكثير من مراحل اللعبة بدون جاذبية، وفي حين أن النسخة الأصلية كان يجب عليك فيها التحرك بشكل مستقيم والتنقل بين الحوائط والأرضيات حتى تستطيع السير، إلا أن هذا يتغير تمامًا في نسخة الريميك حيث تقدم النسخة الجديدة حركة بزاوية 360 درجة تُتيح لك التنقل بحرية إما في الهواء أو على الأرضيات والحوائط وفقًا للموقف الذي تجد نفسك فيه.

وشهدت السفينة الفضائية (USG Ishimura) التي تقع عليها أحداث اللعبة، تغييراتٍ كثيرة حيث أصبحت الآن مفتوحة عن السابق بكثير.

وكان يجب علينا الانتهاء من استكشاف منطقة ثم التوجه إلى الأخرى عبر القطار في النسخة الأصلية، وعلى الرغم من وجود نفس الفكرة في الريميك، إلا أن استوديو Motive قرر التحسين عليها وجعل اللعبة أكثر متعة من السابق.

وبإمكانك التنقل بين منطقة لأخرى عبر الخطوط والأنفاق بدون الحاجة لركوب القطار نفسه، والذي بدوره يفتح اللعبة ويُقدم لنا الكثير من المناطق الجديدة القابلة للاستكشاف. ليس ذلك فحسب، بل أيضًا يمكنك العودة إلى كل المناطق القديمة وعمل Backtracking لبعض الأنشطة الجانبية مثل Resident Evil 2 Remake.

إضافة نظام صعوبة جديد يُسمى Intensity Director

قدم Dead Space Remake صعوبة جديدة تُسمى Intensity Director. ويعد نظام جديد كليًا يقوم بتخصيص تجربة اللاعب أثناء التنقل في اللعبة بشكل ديناميكي، ويعمل على ضبط الأجواء للحفاظ على التوتر دون إرباك اللاعب.

وتضمن نظام Intensity Director، أكثر من 1200 حدث فريد من نوعه، مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من التوليفات الممكنة والعناصر المختلفة مثل تغيرات الإضاءة أو الصوت، البخار أو الضباب، وخروج الأعداء من أماكن مختلفة. كل ذلك يتحد معًا في طبقات لإنشاء لقاءات تبدو وكأنها مواقف مصنوعة يدويًا بشكل مميز.

ويجعل هذا النظام الجديد تجربة Dead Space Remake مختلفة في كل مرة حيث لن يتمكن اللاعب من توقع ما سيحدث، وبالتالي يجعل تجربة كل لاعب مختلفة عن الآخر. ضف على ذلك أن هذا النظام يتحكم في صعوبة اللعبة بناءً على مدى قدرة اللاعب وهل هو متمرس في عالم الألعاب ويستطيع مواجهات كميات كبيرة من الأعداء، أم يحتاج لفترة هدنة بين كل منطقة والأخرى.

وقال المطورين إن “هذا النظام الديناميكي يُخيفهم هم شخصيًا، فما بالك كيف ستكون رد فعل اللاعبين الذين لا يتوقعون أي شيء. ستكون تجربة مُخيفة بحق قادرة على تقديم إحساس جديد كليًا حتى لكل الذين لعبوا النسخة الأصلية”.

لم تبدو لعبة Dead Space بهذا الجمال من قبل!

وتأتينا لعبة Dead Space Remake مبنية بالكامل على محرك Frostbite بدعم لكل تقنيات الجيل الجديد مثل Nvidia DLSS، AMD FSR، وتقنية تتبع الأشعة سواء على الحاسب الشخصي أو أجهزة الكونسول.

واهتم استديو Motive بكل تفصيلة في عالم Dead Space، وكل العروض التي قدمها لنا استوديو EA Motive حتى الآن تؤكد أنهم على الطريق الصحيح. فرق الـ 15 سنة في التكنولوجيا يظهر في هذا الريميك مع التركيز على تحسينات الإنعكاسات، الإضاءة، الظلال لتقديم تجربة رعب مُتقنة.

وقرر منذ بداية عملية التطوير، التخلي عن أجهزة الجيل السابق لضمان تقديم أفضل تجربة رسومية على الإطلاق، وأظن أن كل الصور والمقاطع التي شاركتها معكم بمقالة اليوم تؤكد لكم ذلك. إنها تحفة بصرية من كل النواحي، ولا نستطيع الانتظار لتجربة النسخة الكاملة حتى نضعها في مقارنة شيقة بالنسخة الأصلية ونرى هذا التطور التقني الخلاب!

ولا ينطبق التطور فقط على الرسوم، بل الصوتيات أيضًا. لم تكن الصوتيات في النسخة الأصلية واقعية وهذا طبيعي خاصةً وأن اللعبة صدرت في عام 2008. ويوجد تطور ضخم من ناحية انعكاسات الأصوات في البيئة المحيطة باللاعب في نسخة الريميك، مما يجعل الأصوات البعيدة أكثر واقعية خاصةً التي تقع خلف مجموعة من الحوائط أو النوافذ.

وحافظ المطورين على أصوات الأسلحة خاصةً بعد نقد اللاعبين بعض التغييرات التي تم استعراضها عند الكشف عن اللعبة، ولذلك النسخة النهائية ستكون مُرضية جدًا، وننصح بإرتداء سماعات رأس محيطية الصوت للتمكن من الانغماس في اللعبة والاستمتاع بها كليًا.

Dead Space Remake

تفاصيل الإصدار، المنصات، ومتطلبات التشغيل

تأتينا لعبة Dead Space Remake على الحاسب الشخصي، Xbox Series X|S، و PlayStation 5، في 27 يناير 2023.

ويمكنك طلب اللعبة الآن مُسبقًا على متجر Steam بسعر 60 دولار.

وبخصوص نسخة الكونسول، فإن سعرها هو 70 دولار سواء على متجر Xbox، او PlayStation،

وإذا طلبت اللعبة مُسبقًا على متجر Steam فستحصل على Dead Space 2 مجانًا.

وستحصل على Dead Space Remake فور الإطلاق، إذا كنت مُشتركًا في خدمة EA Play Pro، حيث تكلفك الخدمة 15 دولار شهريًا على الحاسب الشخصي أو 100 دولار سنويًا.

وستتوفر اللعبة على خدمة EA Play العادية بعد فترة من الإصدار، ووقتها ستُصبح ضمن إشتراك Xbox Game Pass.

أدنى متطلبات تشغيل لنسخة الحاسب الشخصي:

  • OS: Window 10 64-bit
  • Processor: Ryzen 5 2600x, Core i5 8600
  • Memory: 16 GB RAM
  • Graphics: AMD RX 5700, GTX 1070
  • DirectX: Version 12
  • Network: Broadband Internet connection
  • Storage: 50 GB available space SATA SSD

المتطلبات المُوصى بها:

  • OS: Window 10 64-bit
  • Processor: Ryzen 5 5600X,Core i5 11600K
  • Memory: 16 GB RAM
  • Graphics: Radeon RX 6700 XT, Geforce RTX 2070
  • DirectX: Version 12
  • Network: Broadband Internet connection
  • Storage: 50 GB available space SSD PCIe compatible

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى