الألعاب الإلكترونية

ألعاب قدمت رسومات وتصاميم خلابة في 2022

يرى بعض اللاعبين أن الرسومات في الالعاب لا تعتبر من آخر الأمور التي أنظر لها في أي لعبة. حيث يهتمون دائمًا بالقصة وأسلوب اللعب على حساب الرسومات، وحصلنا هذا العام على كمية رائعة من الألعاب التي قدمت تصاميم رسومية رائعة سواء كانت واقعية، أو اعتمدت على تقديم تصاميم كرتونية أو مختلفة وليس لها مثيل، ونقدم لك في مدونة المهندس ألعاب قدمت رسومات وتصاميم خلابة في 2022:

لعبة Elden Ring

لا استوديو From Software على الجانب الرسومي في ألعابه، فعلى الرغم من أن كل لعبة تتفوق على التي سبقتها، إلا أنها لا تُقدم إعجاز رسومي أو تقني مثل بعض الألعاب الأخرى من الاستوديوهات المنافسة.

وهذا ما حدث مع لعبة Elden Ring، وركز الاستوديو على تقديم قصة، عالم، وأسلوب لعب رائع يجعلها تتفوق على كل ألعاب عام 2022. لكن بالنسبة لي شخصيًا، فلعبة Elden Ring تُقدم أحد أفضل التصاميم الرسومية التي رأيتها في صناعة الألعاب منذ فترةٍ طويلة.

ويركز استوديو From Software على تقديم “توجه فني” مميز، حيث أن كل منطقة من مناطق اللعبة الرئيسية لها طابع وسماء وجو خاص بها لدرجة أن كل مشهد من مشاهد اللعبة يمكن أخذه كغلاف لخلفية شاشتك. إنها تجربة فنية مميزة بكل ما تحمله الكلمة من معنى. أقرأ مراجعتنا للعبة.

العرض التشويقي للعبة Elden Ring

لعبة Scorn

أبرز ألعاب قدمت رسومات وتصاميم خلابة في 2022

عالم لعبة Scorn مستوحى من أعمال الفنان السويسري H.R. Giger، والذي اشتهر بصوره التي تمزج بين الجسم البشري بالآلات، وهو أسلوب فني يُعرف باسم “الميكانيكا الحيوية”.

إذا كانت تظن أنك رأيت مثل تلك الرسومات سابقًا، فنعم أنت بالفعل رأيتها في سلسلة أفلام Alien حيث كان H.R. Giger مسؤولاً عن صُنع وحوش الـ Xenomorph وعالمهم.

واستوحى استوديو Ebb Software، الكثير من الأفكار من أعمال الفنان والنحات البولندي Zdzisław Beksiński والذي كان متخصصًا في مجال السريالية البائسة.

ورأينا استوديو Bloober Team يستوحي الكثير من الأفكار من أعمال Beksiński في لعبة The Medium العام الماضي، وها هو الأمر يتكرر مع لعبة Scorn

ولا يمكن انكار أن تصميم عالم لعبة Scorn، من الأفضل والأروع في صناعة الألعاب ولا يوجد له مثيل فعليًا، ونتمنى أن يتم توسيع هذا العالم بأجزاء مستقبلية تأخذنا في رحلات أكثر غرابة وروعة. أقرأ مراجعتنا للعبة.

العرض التشويقي للعبة Scorn

لعبة Sifu

تتمتع كل مرحلة من مراحل Sifu الـ 5 الأساسيين، بأسلوب رسومي مميز ومختلف تمامًا عن المرحلة التي سبقتها. أظن أن استوديو Sloclap هو أحد أكثر الاستوديوهات تميزًا في توظيف محرك Unreal Engine 4 لتقديم تجربة بصرية مميزة ومبتكرة برسومات كرتونية لها طابع خاص.

ويجعلك كل شبر في عالم Sifu تشعر وأنه مرسوم باليد وليس بإستخدام محرك ألعاب، وهنا يتضح مدى جمال الاستوديوهات المُستقلة في تقديم أساليب فنية مختلفة ومميزة تجعل كل تجربة منهم فريدة من نوعها.

العرض التشويقي للعبة Sifu

لعبة Stray

صدمنا في عام 2022، من أن فريق صغير صنع هذه التحفة الفنية، حيث قدمت لنا لعبة Stray  أحد أروع العوالم التي شهدناها هذا العالم. إنه عالم ميت كئيب مليء بالنفايات والكائنات الشريرة في كل مكان، لكن على الرغم من ذلك، فيبعث فيك روح التفاؤل.

وبخصوص الإضاءة، تغرق اللعبة في النيون وبالرغم من أنها لا تدعم تتبع الأشعة ولكنها مطورة بأسلوب متقن للغاية، تشعر وكأنها فعلا إنعكاسات حقيقية، تتفوق تلك الإضاءة وتظهر جليًا في الأزقة المظلمة التي يكون النيون فيها وحيدًا ويتمكن من إنارة الزقاق كاملاً بفضل الإضاءة الغير مباشرة.

وتعمل هذه العناصر معاً لأجل توليد بيئات لعب مذهلة حتى ولو كانت بيئة اللعبة عبارة عن مجارير أو حتى مكب نفايات معتمدة على مبدأ إيجاد الجمال حتى في أقبح الأشياء. إنه تصميم فريد من نوعه يستحق الثناء. اقرأ مراجعتنا للعبة.

العرض التشويقي للعبة Stray

لعبة High on Life

عمل استوديو Squanch Games على بناء عالم فضائي به الكثير من المناطق المميزة. كل مرحلة من مراحل القصة لها طابعها الرسومي المميز الذي يُمكنك من التفرقة بينها وبين المرحلة السابقة بسهولة. صدقني عندما أقول لك أن بعض اللحظات في اللعبة ستجعلك منُدهشًا من جمالها الرسومي!

بالإضافة إلى تصميم الشخصيات المميز، وعلى الرغم من وجود بعض التكرار في تصميم الأعداء، إلا أنه كان لا يزال رائعًا.

وأخذ الاستوديو وقته الكامل في تصميم الزعماء بالتحديد حيث أن كل زعيم منهم يتميز بشكل رسومي مختلف. نفس الأمر ينطبق على الأسلحة المُتحدثة التي يمتلكها اللاعب. كل سلاح له لون ولغة تصميم مميزة تبرز بشكل أوضح مع التمثيل الصوتي.

ويعد عالم لعبة High on Life عالم كرتوني رائع يدمج بين التصاميم المبتكرة، والجمال الرسومي الذي يجعل اللعبة تتألق في كل لحظة. اقرأ مراجعتنا لها للتعرف على المزيد من التفاصيل.

العرض التشويقي للعبة High on Life

أقرأ/ي أيضاً: أبرز اصدارات بلايستيشن عام 2023

لعبة Horizon Forbidden West

أفضل قرار أخذه استوديو Guerrilla Games هو صنع نسخة مخصوصة من لعبة Horizon Forbidden West لمنصة PS5، فعلى الرغم من أن نسخة الـ PS4 لا تزال مُبهرة رسوميًا، إلا أن نسخة PS5 هي نقلة تقنية من ناحية كل شيء.

ويتوفر في نسخة الـ PS5 من اللعبة، Assets وعناصر خاصة بها سواء في الـ Textures، الإضاءة، شكل شخصية Aloy، تفاصيل الشعر، وكل الفيزيائية في البيئة من المياه والعواصف وغيرها.

وتعتبر تلك أفضل لعبة عالم مفتوح من الناحية الرسومية، وأظن ما كان ينقصها فقط هو دعم تقنية تتبع الأشعة.

ويستمر محرك Decima في كونه أحد أفضل المحركات في الصناعة التي تُقدم لنا رسومات مُبهرة.

مع الكشف عن لعبة Death Stranding 2 كأول لعبة مُوجهة خصيصًا لمنصة PS5 بإستخدام هذا المحرك، فلا نستطيع الانتظار لنرى ما سيتمكن استوديو Guerrilla Games فعله مع الجزء الجديد من Horizon أو توسعة Burning Shores التي تأتينا في أبريل المُقبل.

العرض التشويقي للعبة Horizon Forbidden West

لعبة Gran Turismo 7

أبرز ألعاب قدمت رسومات وتصاميم خلابة في 2022

بالعادة تكون ألعاب السباقات هي أكثر الألعاب المُتقدمة رسوميًا خاصةً وأن الاستوديوهات تضع كل تركيزها على الجانب التقني سواء من الناحية الرسومية أو الصوتية لتقديم أفضل تجربة بصرية وسماعية لمحبي السباقات.

وقدمت لعبة Gran Turismo 7، لنا تجربة بصرية خلابة، ولعلها كانت ستصبح أكثر الألعاب التي قدمت رسومات وتصاميم خلابة في 2022، إذا كانت موجهة بشكل رئيسي للجيل الجديد فقط.

ويجعلك تصميم السيارات في جو إضاءة معين، تشعر أنك تشاهد سباق سيارات حقيقي وليس لعبة. والشيء الوحيد الذي كان ينقص هذه التجربة هو دعم تقنية تتبع الأشعة أثناء اللعب وليس أثناء استخدام الجراج وخاصية التصوير فقط. تقنية تتبع الأشعة كانت ستنقل هذه التجربة إلى مكان آخر. لعل لعبة السباقات التي ستكون الأفضل رسوميًا في التاريخ هي Forza Motorsport القادمة في ربيع 2023 حيث تتدعم تقنيات الجيل الجديد أثناء اللعب.

العرض التشويقي للعبة Gran Turismo 7

لعبة A Plague Tale: Requiem

وتقدم لعبة A Plague Tale: Requiem، لوحة مرسومة بعناية، المدن ألوانها رائعة ومتجانسة وكذلك البراري والأماكن خارج المدن، أما عن صور الدمار والخراب فهي متقنة وتتفنن في جلب الحزن والأسى على نفسيتك.

وعلى الرغم من أن حركة شفاه الشخصيات ليست الأفضل، إلا أن تصميمهم رائع مع الاهتمام بكل تفصيلة في Amicia وأخيها Hugo. أقرأ مراجعتنا للعبة.

واستخدم استوديو Asobo محركه الشخصي، بشكل جميل، في تصميم بيئات خلابة رسوميًا وهذا لم يكن سيتحقق إذا صدرت اللعبة على الجيل السابق. ضف على ذلك أن الفيزيائية في اللعبة خرافية خاصةً مع وجود مئات الآلاف من الفئران على الشاشة في بعض اللحظات. إنه إنجاز تقني يفوق أي وصف!

العرض التشويقي للعبة A Plague Tale: Requiem

لعبة God of War Ragnarok

أبرز ألعاب قدمت رسومات وتصاميم خلابة في 2022

لا تختلف لعبة God of War Ragnarok، كثيرًا من الناحية الرسومية عن God of War 2018. استوديو Santa Monica أخذ كل ما قدمه وحسن عليه نسبيًا ليقدم لنا تجربة أفضل قليلاً من الناحية البصرية.

ولكن لا تزال تجربة اللعبة فوق الممتازة خاصة مع اكتشاف التسعة عوالم المتواجدة في الحضارة الاسكندنافية.

ويمتلك كل عالم منهم الخاص وشكله الرسومي المميز الذي يجعلك تريد أخذ صور في كل مشهد. منذ فترة ليست ببعيدة تم إضافة خاصية التصوير في اللعبة والتي جعلتنا نرى مدى اهتمام الاستوديو بكل تفصيلة في هذا العالم. حتى العروق والعضلات في بطلنا Kratos مصممة باحترافية كبيرة!

ويذكر أن لعبة Cross-Gen طُورت بشكل أساسي لمنصة PlayStation 4 ولذلك لا نرى النقلة النوعية في الرسومات.

وننتظر مشروع استوديو Santa Monica القادم الموجه لمنصة PlayStation 5 والذي بالتأكيد سيقدم طفرة تقنية مذهلة على الجيل الجديد.

العرض التشويقي للعبة God of War Ragnarok

لعبة The Callisto Protocol

أبرز ألعاب قدمت رسومات وتصاميم خلابة في 2022

قدمت لعبة The Callisto Protocol، أفضل الألعاب التي قدمت رسومات وتصاميم خلابة في 2022. لعبة The Callisto Protocol تأخذ محرك Unreal Engine 4 لأبعادٍ جديدة لم نتوقع أن نراها في الأساس، فما بالك ماهية الألعاب التي سيصنعها استوديو Striking Distance بإستخدام محرك Unreal Engine 5!

واهتم استوديو Striking Distance بالتفاصيل، حيث أن كل ركن من أركان سجن Black Iron ممتلئ بالتفاصيل، الغيوم، البخار، الإضاءات، والظلال الخلابة.

وتجذبك أجواء اللعبة وتجعلك تندمج مع كل ما هو حولك، وهنا يكمن أهم إحساس بالرعب في اللعبة. قم بتفعيل تقنية تتبع الأشعة، وستشعر أنك داخل فيلم سينمائي ولست في لعبة. اقرأ مراجعتنا للعبة.

وجاء تصميم المخلوقات والوحوش التي تواجهها، وبالتحديد تصميم الدماء والأشلاء التي تطير في الهواء، فوق الممتاز.

توجد في اللعبة بعض لقطات الموت العنيفة، ويبدو أن الاستوديو إهتم هنا بالتفاصيل أكثر من اللازم لأنها واقعية ومُقززة لأبعد الحدود!

العرض التشويقي للعبة The Callisto Protocol

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى