أخبار مميزةشركات

معرض CES 2023 يجمع كُبرى الشركات التقنية من حول العالم

انطلقت فعاليات معرض CES 2023. والذي تتجمّع فيه كُبرى الشركات التقنية من حول العالم.

واستمر معرض CES 2023، لمدة ثلاثة أعوام تقريباً بنسخته الرقمية المقيتة. فقد كان يُعاني -كغيره من المعارض- في السنوات الأخيرة من القليل من المتابعة والحماس، وذلك بفضل القيود المرتبطة بالوباء.

فقد تسبب وباء كورونا، ومن ثم مُتحوّر Omicron بإحداث فوضى في المعرض على مدار ثلاث سنوات تقريباً

وانسحب كبار اللاعبين في اللحظة الأخيرة، واختارت المواقع الاخبارية عدم إرسال طواقمها إلى لاس فيغاس لتغطية العرض بشكل شخصي.

وبالرغم من أنه أعلن عن بعض المُنتجات المميزة طوال تلك المُدّة، إلا أن الحماس والمنتجات ذات التصاميم الشاذّة وغيرها من الفرقعات التقنية كانت مفقودة. ولكن; عاد الأمر لما كان عليه هذا العام.

وسيتم السماح للجمهور أخيراً من الوصول إلى أحدث الابتكارات على أرضية مركز مؤتمرات لاس فيغاس وفي قاعات وأجنحة الفندق في جميع أنحاء المدينة.

ونستعرض لكم متابعين مدونة المهندس أفضل التقنيات الجديدة التي يكشف المعرض الستار عنها في نسخته الجديدة الخاصة بعام 2023

إنتل تستعرض أحدث معالجاتها من الجيل الثالث عشر

وبدأ معرض CES 2023 بالفعل، وجاء العملاق الأزرق Intel مع مجموعة كبيرة من المُنتجات الجديدة.

وتأتي جميع هذه المعالجات كجزء من سلسلة “Raptor Lake” من الجيل الثالث عشر للشركة، وهو الأحدث والأكبر حتى الآن من صانع الرقائق الأمريكي.

كشفت إنتل عن المزيد من رقائق الجيل الثالث عشر، بما في ذلك عدد كبير من خيارات الأجهزة المحمولة لأجهزة اللاب توب.

وعلى الرغم من أن سرعة وحدة المعالجة المركزية وكفاءة الطاقة الخاصة بها هما أمران أساسيان في أجهزة الكمبيوتر المكتبيّة، إلا أنهما أكثر أهمية في أجهزة اللاب توب، والذي يتم تقييمه عادة بناء على مقدار ما يمكنك القيام به قبل نفاد الطاقة من البطارية.

وجاءت أقوى شريحة كمبيوتر محمول جديدة من المعالجات الجديدة من سلسلة Raptor Lake هي Intel Core i9-13980HX، والتي تعد أول وحدة معالجة مركزية للكمبيوتر محمولة ذات 24 نواة في العالم، ويمكن رفع تردد الأنوية الخاصة بها لتحقيق سرعات تصل إلى 5.6 جيجا هرتز، هذا بالإضافة إلى المزيد من المعالجات المحمولة التي يصل عددها إلى 32 معالج.

إنفيديا تُعلن عن بطاقة الفئة المتوسطة RTX 4070 Ti

أعلنت NVIDIA عن أول بطاقة للفئة المتوسطة من سلسلة RTX-40، وهي بطاقة GeForce RTX 4070 Ti التي تتغلب على بطاقة GeForce RTX 3090 Ti من العام الماضي.

وتستهدف البطاقة أن توصل أفضل أداء ممكن على دقة الـ 1440p بسعر الـ 800 دولار الذي تقدمه، وتستعين هنا بـ 12 جيجابايت من الذواكر الرسومية GDDR6X لكي تحصل على أفضل تجربة ممكنة مع تتبع الأشعة وتقنية DLSS 3.0 المتاحة فقط لبطاقات الشركة الجديدة.

سنرى البطاقة في الخامس من يناير.

بطاقات NVIDIA RTX 40 الجديدة المُخصصة لأجهزة اللاب توب

وأعلنت NVIDIA عن بطاقات RTX-40 لأجهزة اللاب توب، والتي تأتي لكي تقدم أضعاف أداء الأجيال السابقة مع رفع أفضل لكفاءة استهلاك الطاقة في أجهزة اللاب توب بما يصل إلى استهلاك الثلث فقط.

وكشفت الشركة لأول مرة عن بطاقة من فئة الـ 90 لأجهزة اللاب توب، وكشفت أيضاً عن التشكيلة كاملة على أن تصدر في الثاني من فبراير من أجهزة الشركاء!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى