أخبار مميزةالألعاب الإلكترونية

أفضل 10 ألعاب خلال عام 2022!

كان عام 2022 واحدًا من أكثر الأعوام التي احتوت على العاب مبتكرة بأفكار جديدة، ففي هذا العام قمنا بتجربة لعبة لعبنا فيها بقطة وهنا أتحدث عن لعبة Stray.

وانتهى العام بألعابه الجيدة والسيئة وألعابة المبتكرة كذلك، وجاء موعد تحديد اللعبة الأفضل في هذا العام، وقمنا بتحديد 10 ألعاب يرى أنهم من أفضل الألعاب الذين صدروا خلال عام 2022.

سذكر الان أفضل 10 ألعاب في 2022 من وجهة نظرنا ولكن لن نقوم بترتيب الألعاب، فكل هذه الألعاب قدمت تجربة ممتعة ورائعة بشكل ما.

لعبة God of War Ragnarok

جاءت God of War Ragnarok هذا العام لتكون مكملة للعبة God of War 2018، وصدرت اللعبة صدرت بشكل حصري على منصات PS سواء الجيل القديم أو الحالي.

ولم تقدم اللعبة أفكار ثورية جديدة بالمقارنة مع جزء 2018، ولكن تمكنت من تقديم مستوى احترافي وتجربة مصقولة إلى اقصى درجة، اللعبة ركزت على التجربة الإخراجية المثيرة المعتمدة على الحركة السريعة ومشاهد الأكشن القوية.

تأخذنا God of War Ragnarok في رحلة جديدة مع كريتوس وإبنه أتريوس، في رحلة لتحديد مصير العالم ومصير كريتوس وإبنه أتريوس، واحتوى هذا الجزء على الكثير من المشاهد المؤثرة خصوصًا في نهاية اللعبة.

وإذا كنت تمتلك منصة من منصات PS فيجب شراء اللعبة فهي واحدة من أفضل ألعاب العام بلا منازع.

لعبة Stray

تم تطوير لعبة Stray من فريق BlueTwelve Studio ونشر شركة Annapurna Interactive وأصدرت هذا العام على منصات الحاسب الشخصي ومنصات PS4 وPS5.

وتعد لعبة Stray واحدة من أكثر الألعاب المُبتكرة هذا العام، حيث تلعب بقطة تتجول الشوارع وتتفاعل مع بيئة وعالم اللعبة في تجربة غريبة غير مسبوقة.

وتعد لعبة Stray واحدة من أفضل ألعاب 2022 لدرجة أن اللعبة تحظى بتقييم 10 من 10 على متجر Steam وهو تقييم من اللاعبين أي يعكس مدى روعة اللعبة.

وتستحق Stray التجربة بلا شك خصوصًا أنها تقدم تجربة لعب خفيفة وممتعة ولكن بقصة عميقة جدًا بها أفكار قوية تناقش قضايا كبيرة مثل الرأسمالية.

لعبة Elden Ring

صدرت لعبة Elden Ring، بعد سنوات طويلة جدًا من الغياب والتأجيلات والإعلانات المُبهمة، من تطوير فريق FromSoftware ونشر شركة Bandai Namco على الحاسب الشخصي والجيل القديم والحالي من بلايستيشن وكذلك Xbox.

وتفاجئ اللاعبين بعد صدور اللعبة، بحجم الابتكار الموجود بها، اللعبة تأتي مع نظام جديد تمامًا على عالم صناعة الألعاب مما يجعلها لعبة فريدة يجب أن تكن لها الاحترام حتى وإن لم تكن من معجبي ألعاب السولز.

وتكمن كلمة السر في عالم اللعبة، لأنه يقدم أفكار ابتكارية رائعة فهو مصمم ليعطي اللاعب كامل الحرية في الاستكشاف والتنقل، يمكنك إنهاء اللعبة بالمسار الذي تراه أي ان كل لاعب سيكون له تجربته الخاصة مع عالم اللعبة، وكل هذا بفضل العالم المبني من طبقات عديدة فوق بعضها.

وتقدم لعبة Elden Ring تجربة سولز رائعة ستعجب أي شخص يحب ألعاب السولز، اما عن باقي اللاعبين فاللعبة تستحق فرصة بالطبع فنحن نتحدث عن لعبة فازت بجائزة لعبة العام من حدث The Game Awards.

لعبة SIFU

تم تطوير ونشر لعبة SIFU من فريق Sloclap على الحاسب الشخصي والجيل الحالي والقديم من PS وXbox وكذلك منصة Nintendo Switch.

تقدم لعبة SIFU تجربة قتال وأكشن من نوع Beat ’em up، حيث تدور فكرة اللعبة على تأدية بعض المهام وفي كل مهمة توجد موجات من الاعداء ويجب عليك التخلص منهم حتى تصل إلى نهاية المهمة وهكذا حتى الوصول إلى نهاية اللعبة.

ويعتمد اللعب على حركات الكاراتيه والكونغ فو في القتال وإذا مت فأنت تكبر بالسن، نعم كما قرأت عزيزي القارئ فعقوبة الموت في اللعبة هي كبر السن وهنا تظهر فكرة ممتازة في اللعبة.

سيحاول اللاعب الدخول في تحدي مع الذات لينهي اللعبة وهو لم يتجاوز سن معين أو حتى لم يموت ولو مرة واحدة.

بالإضافة إلى أسلوب القتال الحماسي جدًا المتفاعل مع البيئة المحيطة مما يجعل اللعبة واحدة من أمتع الألعاب التي صدرت في عام 2022 وبالطبع ننصح بتجربتها بلا أدنى شك.

لعبة Horizon Forbidden West

تستمر رحلة إيلوي مع لعبة Horizon Forbidden West من تطوير فريق Guerrilla Games ونشر شركة Sony Interactive entertainment على منصات PS4 وPS5.

وتُعد Horizon Forbidden West هي أكثر الألعاب ابتكارًا وجودة من حيث الرسوميات و فيزيائيات العالم.

وتدور أحداث اللعبة وسط الغابات والبراري، وهذه اللعبة تمكنت من تقديم عالم كثيف به رسوميات جبارة، كل قطعة في اللعبة عبارة عن تحفة فنية، الشجرة الواحدة بها كم هائل من التفاصيل الرائعة.

وتقدم اللعبة تجربة مغامرات واكشن رائعة مع بطلتنا المحبوبة إيلوي، وبالطبع اللعبة تستحق الاقتناء فهي من أفضل ألعاب العام الجاري.

لعبة A Plague Tale Requiem

تعود أميشيا وأخيها هيوجو في رحلة جديدة مع لعبة A Plague Tale Requiem حيث انتشر الطاعون مرة أخرى والآن يجب اتخاذ قرار أصعب من أي وقت مضى.

وتقدم اللعبة لك، قصة حزينة بها الكثير من الأحداث الصادمة والكئيبة التي يجب عليك التعامل معها، وفي الحقيقة هذه اللعبة ألقت بظلالها على طوال فترة اللعب.

قد يكون أسلوب اللعب محبط قليلًا، والألغاز الموجودة في اللعبة دون المستوى، ولكن هذه اللعبة تحتوي على سبب هام جدًا لتجربتها، هذا السبب هو شخصية أميشيا.

وتعد شخصية أميشيا سبب كافي لوحدها لتجربة اللعبة، ففي وجهة نظري هي أفضل أداء تمثيلي لهذا العام، الشخصية تتحول من الخوف للغضب بشكل مؤثر وقوي جدًا.

لعبة Call of Duty Modern Warfare II

لن يكون من المنطقي أن لا يتم وضع الجزء الجديد من سلسلة Call of Duty على قائمة أفضل ألعاب العام أو تضعه على قائمة مشتريات العام خصوصًا عندما تعلم أن هذا الجزء يأتي من تطوير فريق Infinity Ward، وهو الفريق المشهور بتطوير أفضل أجزاء السلسلة الحربية المحبوبة؟

وجاءت اللعبة مع طور قصة ممتع جدًا كما عودتنا أجزاء سلسلة COD والأهم هو أن اللعبة تأتي مع عدد كبير من التحديثات على طور اللعب الجماعي، خصوصًا وأن السلسلة بدأت تركز كثيرًا على طور اللعب الجماعي في أخر أجزاء من اللعبة.

ولا يوجد هذا العام العديد من الألعاب الحربية، قد يوجد بعض ألعاب التصويب الجديدة مثل Overwatch 2 ولكن كلعبة حربية فالخيارات محدودة لذلك يجب وضع Modern Warfare II على قائمة المشتريات لهذا العام.

لعبة Mount and Blade Bannerlord II

كانت لعبة Mount and Blade Bannerlord II، موجودة بالفعل مُنذ العام الماضي ولكن كنسخة Early Access والآن صدرت اللعبة بشكل كامل بعد عام تقريبًا من التحديثات والتطويرات المتعاقبة التي حسنت من تجربة اللعب بشكل كبير جدًا.

وتعد فكرة اللعبة مبتكرة وجديدة جدًا ومتفردة، ولا يوجد ألعاب تشبهها تقريبًا في تجمع بين الألعاب الاستراتيجية، ألعاب تقلد الأدوار، ألعاب الأكشن من منظور الشخص الثالث، وألعاب المحاكاة.

ووضع كل هذا الخليط على خريطة Sandbox مفتوحة تعطي اللاعب الحرية في التنقل واختيار مساره في اللعبة مع أنشطة لا حصر لها مما يجعل اللعبة واحدة من أمتع ألعاب العام.

وتستحق لعبة Mount and Blade Bannerlord التجربة، وأن تكون موجودة على جهاز كل لاعب، خصوصًا وأن اللعبة تم إطلاقها هذا العام على المنصات المنزلية إلى جانب الحاسب الشخصي.

لعبة Xenoblade Chronicles 3

تم تطوير لعبة Xenoblade Chronicles 3 من فريق Monolith Soft ومن نشر شركة Nintendo وهي لعبة حصرية على منصة Nintendo Switch، وتقدم اللعبة تجربة أكشن وتقلد أدوار رائعة تجعلها واحدة من أفضل ألعاب الأكشن التي تم نشرها هذا العام.

وتاتي Xenoblade Chronicles 3، برسوم أنمي كعادة معظم ألعاب شركة نينتيندو، مع الكثير من عناصر تقلد الأدوار التي تجعلها واحدة من أهم الألعاب التي يجب أن تكون على قائمتك خصوصًا إذا كنت تمتلك منصة Nintendo Switch.

وتقدم اللعبة عدد من الشخصيات وكل شخصية لها طريقة القتال الخاصة بها، كذلك مستوى الشخصية نفسه يرتفع مع التقدم في اللعب واجتياز المهمات.

لعبة Bayonetta 3

صدرت لعبة Bayonetta 3 أيضًا بعد العديد من التأجيلات والتسريبات الغامضة، من تطوير فريق PlatinumGames على منصة Nintendo Switch بشكل حصري لتقدم اللعبة واحدة من أمتع تجارب المغامرات والأكشن خلال عام 2022.

وقدمت لعبة Bayonetta تجربة Hack and Slash رائعة إلى جانب الأكشن والمغامرة.

وتفوقت اللعبة في الحقيقة على نفسها وتمكنت من تحسين كل عناصر اللعب الشهيرة من السلسلة مع الاحتفاظ بهويتها كثيرًا، والأفضل أن اللعبة تقدم تجربة لعبة فردية ولا تحتوي على طور لعب جماعي وهذا يعكس تمسك اللعبة بفكرتها وجذورها.

ويجب أن تكون هذه اللعبة إلى جانب لعبة Xenoblade Chronicles 3 على أي جهاز Nintendo Switch خلال عام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى